التخطي إلى المحتوى

من الأخبار المحلية اليمنية اليوم واخر اخبار تشكيل الحوثيين وصالح مجلس رئاسي لإدارة البلاد في اليمن اليوم في إتفاق مبرم بين الحوثيين والمؤتمر.

تشكيل الحوثيين وصالح مجلس رئاسي

في وثيقة اليوم وإتفاق مبرم بين كل من الحوثيين وقوات صالح المؤتمر الشعبي العام اليوم في صنعاء حول تشكيل مجلس رئاسي لإدارة البلاد في اليمن.

حيث وقع حزب المؤتمر الشعبي العام ممثلة بنائب رئيس المؤتمر الشعبي العام صادق أمين أبو رأس ورئيس المجلس السياسي صالح الصماد، اليوم الخميس، بحضور الرئيس السابق صالح على اتفاق سياسي يقضي بتشكيل مجلس سياسي أعلى لقيادة البلاد.

شاهد ايضاً :   أخبار اليمن 12-4-2015 وأهم وأخر المستجدات اليمنية في الساحة اليمنية"عاصفة الحزم" صحافة نت

 ونص الاتفاق بحسب ما أوردته وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” الموالية للحوثيين على :

تشكيل الحوثيين وصالح مجلس رئاسي

أولاً: تشكيل مجلس سياسي أعلى يتكون من عشرة أعضاء من كلٍ من المؤتمر الشعبي العام وحلفاؤه وأنصار الله وحلفاؤهم بالتساوي بهدف توحيد الجهود لمواجهة التحالف ولإدارة شؤون الدولة في البلاد سياسياً وعسكرياً وأمنياً واقتصادياً وإدارياً واجتماعياً وغير ذلك وفقاً للدستور .
ثانياً : تكون رئاسة المجلس دوريةً بين المؤتمر الشعبي العام وحلفاؤه وأنصار الله وحلفاؤهم ويسري الامر ذاته على منصب نائب رئيس المجلس .
ثالثاً : تكون للمجلس (سكرتارية عامة / أمانة عامة) يحدد المجلس مهامها واختصاصاتها بقرارٍ منه .
رابعاً : يتولى المجلس تحديد اختصاصاته ومهامه اللازمة لمواجهة ماوصفوه بالعدوان وإدارة البلاد ورسم السياسة العامة للدولة وفقاً للدستور وذلك بقرارات يصدرها المجلس .

شاهد ايضاً :   أسعار الذهب 11-12-2014 اليوم الخميس في اليمن

 

المصدر: متابعات

Sending
User Review
( votes)



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.