اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

مستشفيات مدينة بنغازي تعاني من النقص

مستشفيات مدينة بنغازي تعاني من النقص

مستشفيات مدينة بنغازي

صرحت رئسة قسم أحدي المستشفيات العامة بمدينة بني غازي الليبية ، بأن المستشفي تعاني منذ فترة كبيرة من نقص في المواد الطبية التي تعد من أساسيات أي مستشفي عام من واجبه لأن يقدم الرعاية الطبية للمواطنين البسطاء في ليبيا   و خاصة في قسم التوليد بالمستشفي ، حيث أنه توجد نواقص لا غني عنها و تعتبر من المستلزمات الهامة جدا في عمليات الولادة سواء الطبيعية و القيصيرية .

و قد صرحت الطبيبة أنه من ضمن ما تفتقر إليه المستشفي المقاصات و خيوط العمليات ، و عندما وجدات الحال هكذا طالبت المرضي بأن يقومون بشراء بعض لمواد الهامة جدا لهم حرصا منها علي عدم تعطيل المرضي من تلقي علاجهم علي أمل أن تقوم الحكومة بتوفير ما يلزم للمواطنين .

و قد أكدت الطبيبة علي أنه أن أستمر الحال هكذا سيتم أغلاق العديد من الأقسام التي تفتقر لوجود أبسط الأشياء الطبية ، و الجدير بالذكر أن ليبيا تعاني من تدهور البنية الحتية جراء ما يحدث علي اراضيها من عنف منذ سنوات ، و الشعب الليبي حاليا يعاني من تدهور الأوضاع بشكل عام ، في كل جوانب الحياة العادية من تعليم و اقتصاد و صحة و كل ما كان الشعب يتمتع به من رفاهية ، لكن و في كل الاحوال علي الدولة أن تخصص جزء من كيزانيتها لسد هذا النقص .

كتبت : دينا الكرجاتي

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *