متى موعد عيد الأضحى 2016 المبارك في السعودية الحج اليمن روسيا تركيا ايران

كما تم الإعلان في وقت سابق عن موعد عيد الأضحى 2016 المبارك الذي نتمنى للحجاج للبيت العتقيق حج مقبول وذنب مغفور وكل عام والجميع بألف صحه وخير.

شير الحسابات الفلكية إلى أن يوم الجمعة الموافق 2 أيلول/سبتمبر القادم سيكون غرة شهر ذو الحجة للعام 1437 هجري، وبذلك تكون وقفة عرفات يوم السبت 10 أيلول/سبتمبر، ويوم الأحد 11 أيلول/سبتمبر هو أول أيام عيد الأضحى المبارك.

وقال عضو كرسي اليونسكو لعلوم الفضاء والفلك داوود الطروة لـغـرفـة تـحـريـر معا أنه سيحدث الاقتران المركزي “المحاق” لشهر ذو الحجة 1437 هجري يوم الخميس 1أيلول/سبتمبر في تمام الساعة 12:03 دقيقة ظهراً بالتوقيت المحلي لمدينة القدس، وهو يوم التحري، وفي هذا اليوم تغرب الشمس في مدينة القدس في تمام الساعة 07:03 دقيقة مساءً، بينما يغرب القمر في تمام الساعة 07:08 مساءً.

وأوضح الطروة بما أن القمر سيغرب بعد غروب الشمس من كافة الدول العربية والإسلامية، وستكون رؤيته ممكنة من أمريكا الجنوبية والمحيط الهادي فإنه من المتوقع أن تبدأ معظم الدول العربية والإسلامية شهر ذو الحجة يوم الجمعة الموافق 2 أيلول/سبتمبر القادم، ويكون عيد الأضحى يوم الأحد 11 أيلول/سبتمبر.

شاهد ايضاً :   كيفة أداء صلاة العيد , صلاة عيد الأضحى 2018/1439هـ
[Total: 0    Average: 0/5]

Advertisement

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    انا مشترك

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق