أخبار العالم

صور من جنازة الدكتور أحمد زويل سبب وفاة احمد زويل وموعد الجنازة

أكد المستشار الإعلامي للعالم المصري أحمد زويل، شريف فؤاد، الأربعاء، أن جثمان زويل سيصل إلى القاهرة يوم الأحد المقبل.

وقال شريف فؤاد، في بيان، إن جثمان الدكتور زويل الذي وافته المنية لن يصل قبل الأحد.

وأضاف فؤاد أن صلاة الجنازة ستقام في مسجد المشير طنطاوي.

وتوفي زويل، الحاصل على جائزة نوبل للكيمياء في الولايات المتحدة، مساء الثلاثاء، وقد أوصى بدفنه في مصر.

 

موعد جنازة احمد زويل

من المنتظر نقل جثمان الدكتور احمد زويل إلي القاهرة لدفنه، حيث قال الدكتور شريف فؤاد المستشار الإعلامي لمدينة زويل أن الدكتور زويل إشتري مدفنا له منذ ستة أشهر فى مصر وكأنه يشعر أن النهاية قد إقتربت، وأكد أن الدكتور أحمد زويل أصيب فى الأيام الأخيرة بفيروس فى الصوت وكان يتمني خدمة مصر أكثر.

وكان الدكتور أحمد زويل مصابا بمرض سرطان فى النخاع الشوكي، ونعي الرئيس السيسي الدكتور أحمد زويل بعد وفاته فى الولايات المتحدة الأمريكية.

شاهد هنا :   تركيا تعتزم مكافحة داعش بعد زيارة المبعوث الامريكي

من المنتظر وصول جثمان الدكتور أحمد زويل الجمعة أو السبت المقبلين، وتتابع مؤسسة الرئاسة كل الإجراءات الخاصة بنقل الجثمان من الولايات المتحدة الامريكية إلي القاهرة.

وتتابع مؤسسة الرئاسة وصول جثمان الدكتور أحمد زويل مع السلطات المعنية من خلال وزارة الخارجية المصرية من أجل متابعة وصول الدكتور أحمد زويل وعمل جنازة كبيرة تليق بأحد أهم علماء مصر خلال القرن الحالي.

هذا وتتواصل جهود وزارة الخارجية المصرية لوصول جثمان الدكتور أحمد زويل وإقامة جنازة تليق به.

أكد المستشار الاعلامي للدكتور أحمد زويل أن جثمان زويل قد يصل يوم الاحد المقبل بعد الإنتهاء من إجراءات تشييع الجثمان على أن تقام جنازة عسكرية له.

ومن المنتظر أن يتم تلقي العزاء فى المركز الإسلامي فى لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية الخميس على أن تسافر أسرة العالم الكبير الدكتور احمد زويل الجمعة على أن تقام جنازة الدكتور أحمد زويل يوم الأحد فى جنازة عسكرية كبيرة.

شاهد هنا :   آخر أخبار اليمن اليوم الأربعاء 19/11/2014

سبب وفاة احمد زويل

احمد زويل

كشف شريف فؤد، المتحدث الإعلامى باسم الدكتور الراحل أحمد زويل، عن سبب وفاة العالم الكبير، مؤكداً أنه توفى نتيجة إصابته بإلتهاب رئوى حاد أدى إلى نقص فى المناعة بسبب مرض سرطان النخاع، وذلك فى تصريحات للتلفزيون المصرى. قبل وفاته، عانى العالم الكبير أحمد زويل من ورم سرطانى فى النخاع الشوكى، ولم تكن المعاناة خفية، فلم يخفِ صاحب نوبل مرضه أبدا، بل أعلن بوضوح إصابته بورم سرطانى فى النخاع الشوكى، ثم عاد وأكد فى وقت لاحق، أنه تخطى الفترة الحرجة من مرضه، وأنه يتعافى تدريجيا مع العلاج الذى يخضع له، وقال: “تعديت الفترة الحرجة من مرضى، وأنا بحالة جيدة الآن.. أنا فى نهايات مراحل العلاج والنقاهة”. وعلى الجانب الطبى، فإن من أبرز أعراض المرض الذى عاناه الراحل، الصداع المزمن، وعدم استقرار العين فى مكان، وعدم القدرة على التركيز، والإحساس بفقدان الاتزان، وغياب القدرة على مسك الأقلام والأوراق، فضلا عن صعوبة بالغة فى المشى. وعن العلاجات، فإن الأمر يقتصر فقط على الحالات التى لم تصل بعد إلى مرحلة التوغل فى النخاع الشوكى، ومن أبرز طرق العلاج التى عرفت فى هذا الصدد للتغلب على الورم السرطانى فى النخاع الشوكى، التالى: 1- الجراحة: استئصال الورم جراحيًا، لكن ذلك يعتمد على عدة محددات منها طبيعة الورم ومداه. 2- العلاج الإشعاعى: ويكون عن طريق توجيه نوع من الآشعة إلى الورم من أجل التغلب عليه. 3- العلاج الكيماوى: وهو الأكثر شيوعا، وفى هذه الحالة يتم تعاطى جرعات معينة من العقاقير، فضلا عن أخذ الحقن فى بعض الأحيان. يذكر أن العالم المصرى الكبير الدكتور أحمد زويل، توفى منذ قليل، عن عمر يناهز 70 عامًا، بعد صراع مع مرض سرطان النخاع الشوكى.

شاهد هنا :   قناة المنار كلمة السيد حسن نصر الله بمناسبة السنة الهجرية 1437هـ اليوم 14-10-2015

المصدر: متابعات

 

نتيجة التقييم
[Total: 0    Average: 0/5]
الوسوم
صور من جنازة الدكتور أحمد زويل سبب وفاة احمد زويل وموعد الجنازة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.