اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

ماهي جارة ترينداد توباجو او توباغو

ماهي جارة ترينداد توباجو او توباغو

ماهي جارة ترينداد معلومات ترينداد توباجو او توباغو ترينيداد تعريف  ماهي جارة ترينداد التي يتساءل عنها الكثيرون من رواد الألعاب الألكترونية في سؤال حول اللعبة في مواقع التواصل الإجتماعية ومواقع الإجابات.

ونتحدث من خلال مقالنا هنا على بعض المعلومات حول الجارة ومن تلك العبارات “جارة ترينداد_فطحل حاكم مغولي كلمات متقاطعة يوضع في طريق العدو لعرقلته يوضع في طريق العدو لعرقلته خمس حروف فرخ الحمام كلمات متقاطعة لاعب كرة قدم كلمات متقاطعة مبتهج كاريكاتير 9 حروف”.

ماهي جارة ترينداد

دولة تقع في جنوب البحر الكاريبي، على بعد 11 كيلومتراً من فينزويلا. تعتبر ترينيداد وتوباجو أرخبيل مكون من جزيرتين رئيسيتين هما ترينيداد، أكبر جزر ترينيداد وتوباجو، وتوباجو، بالإضافة إلى 21 جزيرة صغيرة أخرى. مساحتها 5128 كم2 وعدد سكانها 1262366 (عام 2000). اللغة الرسمية فيها هي اللغة الإنجليزية.

1085053

جارة ترينداد هي توباجو
ترينداد وتوباجوهيا دوله فى ارخبيل، تقع فى جنوب منطقة البحر الكاريبى شمال شرق امريكا الجنوبيةو ليها حدود بحريه مع دول تانيه بما فيها بربادوس فى الشمال الشرقى، جيانا فى الجنوب الشرقى، و فنزويلا فى الجنوب و الغرب.
تبلغ مساحة ترينداد حوالي 5000 كيلو متر مربع.

ماهو سكان جارة ترينداد توباجو

يتكون سكان ترينداد من عدة عناصر، فالأفريقيون يشكلون حوالي نصف سكان البلاد (43%) ولقد وصلت العناصر الأفريقية إلى ترينداد أيام تجارة الرقيق، وسخرت هذه العناصر في زراعة حاصلات المناطق الحارة، ويشكل الهنود الآسيويون، والصنيون نسبة عالية بين سكان ترينداد تصل (41%) وجاءوا كعمال سخره جلبتهم بريطانيا لاستغلالهم في الزراعة بعد إلغاء تجارة الرقيق، والأقليات الباقية من سكان ترينداد تتكون من خليط من البريطانيون، والفرنسيون، والبرتغاليون، والأسبان، ولقد وصلت الجزر هجرات عربية من لبنان وسوريا ويشكلون 11% ويمثل المسيحيون 53،4%، والهندوس 34،6%، والمسلمون 12% من جملة السكان، والإنجليزية لغة البلاد الرسمية.

تاريخ توباغو ترينداد

أقام الإسبانيون مستوطنة دائمة لهم في الجزيرة عام 1592 م ، وفي عام 1783 عرضت إسبانيا هبات من الأراضي لكل المستوطنين الكاثوليك من أجل تنشيط اقتصاد الجزيرة ونتيجة لذلك نزح إلى الجزيرة العديد من المزارعين من ذوي الأصول الفرنسية ..

عام 1632 م استوطن الهولنديون في توباغو، وبمضي السنين تم جلب الآلاف من المستعبدين من السود من أفريقيا للعمل في المزارع الكبيرة في الجزيرة .. وفي أثناء الكساد العظيم الذي حدث في الثلاثينات من القرن العشرين ، عانت المستعمرة من نكسات اقتصادية قاسية ، وهنا علت أصوات المواطنين مطالبين بأن يكون لهم الحق في حكم أنفسهم ، وكان ذلك خلال الأربعينات والخمسينات من القرن العشرين إلى أن أصبحت المستعمرة قطراً مستقلاً عام 1962 م .

وفي أوائل سبعينات القرن العشرين احتج أنصار القوة السوداء على البطالة المنتشرة بشكل واسع أدت إلى اندلاع مظاهرات عنيفة مما حدا بالحكومة إلى إعلان حالة الطوارئ والتي أدت إلى هدوء التوترات العرقية ..

وفي تلك الفترة قامت حركة سياسية في توباغو تهدف إلى استقلال الجزيرة عن بقية القطر ونتيجة لذلك سمحت الحكومة القومية عام 1980 بإنشاء مجلس للحكم المحلي في توباغو تكون له بعض السيطرة على الشؤون المحلية .

في عام 1986 أي بعد ثلاثين عاماً من الحكم الذي قادته حركة الشعب الوطنية انتخب للحكم حزب التحالف الوطني ، فتولى الحكم والسلطة وباشر إعادة تعمير البلاد .

صور علم ترينيداد وتوباغو

بخصوص علم جارة ترينداد او توباجو حيث ان العلم يتكون من لونين متداخلو الأغلب هو اللون الأحمر مع الخط الأسود المنتصف بطريقة ميول.

صور علم ترينيداد وتوباغو
علم ترينيداد وتوباغو

شعار ترينيداد وتوباغو

اما شعار ترينيداد او توباجو فيمكنكم معرفة وتحميل صورة شعار توباجو من خلال الصورة التاليه وهيا الشعار الرسمي لترينداد.

أين تقع تراينيداد

تقع ترينيداد وتوباجو أمام الساحل الشمالي الشرقي لجمهورية فنزويلا وأمام مصب نهر أورينكو أهم أنهار فنزويلا، وعلى حافة اللقاء المحيطي بين البحر الكاريبي والمحيط الأطلنطي، وتبعد عن ساحل فنزويلا بحوالي أحد عشر كيلومترأً، وتبعد جزيرة توباجو عن جزيرة ترينداد بحوالي 32 كيلو متراً نحو الشمال.

المصدر: متابعات

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *