ماهي جارة ترينداد معلومات ترينداد توباجو او توباغو ترينيداد تعريف

شعار ترينيداد وتوباغو
شعار ترينيداد

ماهي جارة ترينداد معلومات ترينداد توباجو او توباغو ترينيداد تعريف  ماهي جارة ترينداد التي يتساءل عنها الكثيرون من رواد الألعاب الألكترونية في سؤال حول اللعبة في مواقع التواصل الإجتماعية ومواقع الإجابات.

ماهي جارة ترينداد

دولة تقع في جنوب البحر الكاريبي، على بعد 11 كيلومتراً من فينزويلا. تعتبر ترينيداد وتوباجو أرخبيل مكون من جزيرتين رئيسيتين هما ترينيداد، أكبر جزر ترينيداد وتوباجو، وتوباجو، بالإضافة إلى 21 جزيرة صغيرة أخرى. مساحتها 5128 كم2 وعدد سكانها 1262366 (عام 2000). اللغة الرسمية فيها هي اللغة الإنجليزية.

1085053

جارة ترينداد هي توباجو
ترينداد وتوباجوهيا دوله فى ارخبيل، تقع فى جنوب منطقة البحر الكاريبى شمال شرق امريكا الجنوبيةو ليها حدود بحريه مع دول تانيه بما فيها بربادوس فى الشمال الشرقى، جيانا فى الجنوب الشرقى، و فنزويلا فى الجنوب و الغرب.
تبلغ مساحة ترينداد حوالي 5000 كيلو متر مربع.

ماهو سكان جارة ترينداد توباجو

يتكون سكان ترينداد من عدة عناصر، فالأفريقيون يشكلون حوالي نصف سكان البلاد (43%) ولقد وصلت العناصر الأفريقية إلى ترينداد أيام تجارة الرقيق، وسخرت هذه العناصر في زراعة حاصلات المناطق الحارة، ويشكل الهنود الآسيويون، والصنيون نسبة عالية بين سكان ترينداد تصل (41%) وجاءوا كعمال سخره جلبتهم بريطانيا لاستغلالهم في الزراعة بعد إلغاء تجارة الرقيق، والأقليات الباقية من سكان ترينداد تتكون من خليط من البريطانيون، والفرنسيون، والبرتغاليون، والأسبان، ولقد وصلت الجزر هجرات عربية من لبنان وسوريا ويشكلون 11% ويمثل المسيحيون 53،4%، والهندوس 34،6%، والمسلمون 12% من جملة السكان، والإنجليزية لغة البلاد الرسمية.

شاهد هنا :   أكبر معمر في الطائف يوارى التراب عن عمر ناهز 150 سنة

تاريخ توباغو ترينداد

أقام الإسبانيون مستوطنة دائمة لهم في الجزيرة عام 1592 م ، وفي عام 1783 عرضت إسبانيا هبات من الأراضي لكل المستوطنين الكاثوليك من أجل تنشيط اقتصاد الجزيرة ونتيجة لذلك نزح إلى الجزيرة العديد من المزارعين من ذوي الأصول الفرنسية ..

عام 1632 م استوطن الهولنديون في توباغو، وبمضي السنين تم جلب الآلاف من المستعبدين من السود من أفريقيا للعمل في المزارع الكبيرة في الجزيرة .. وفي أثناء الكساد العظيم الذي حدث في الثلاثينات من القرن العشرين ، عانت المستعمرة من نكسات اقتصادية قاسية ، وهنا علت أصوات المواطنين مطالبين بأن يكون لهم الحق في حكم أنفسهم ، وكان ذلك خلال الأربعينات والخمسينات من القرن العشرين إلى أن أصبحت المستعمرة قطراً مستقلاً عام 1962 م .

وفي أوائل سبعينات القرن العشرين احتج أنصار القوة السوداء على البطالة المنتشرة بشكل واسع أدت إلى اندلاع مظاهرات عنيفة مما حدا بالحكومة إلى إعلان حالة الطوارئ والتي أدت إلى هدوء التوترات العرقية ..

شاهد هنا :   أيسلندا تعلن الرجال فقط في اجتماع للامم المتحدة المعني بالمرأة؟

وفي تلك الفترة قامت حركة سياسية في توباغو تهدف إلى استقلال الجزيرة عن بقية القطر ونتيجة لذلك سمحت الحكومة القومية عام 1980 بإنشاء مجلس للحكم المحلي في توباغو تكون له بعض السيطرة على الشؤون المحلية .

في عام 1986 أي بعد ثلاثين عاماً من الحكم الذي قادته حركة الشعب الوطنية انتخب للحكم حزب التحالف الوطني ، فتولى الحكم والسلطة وباشر إعادة تعمير البلاد .

صور علم ترينيداد وتوباغو

بخصوص علم جارة ترينداد او توباجو حيث ان العلم يتكون من لونين متداخلو الأغلب هو اللون الأحمر مع الخط الأسود المنتصف بطريقة ميول.

شاهد هنا :   نكت 2019 نكت مصرية 2019 نكت صعايدة 2019 باقة نكت 2019 منوعة
صور علم ترينيداد وتوباغو

علم ترينيداد وتوباغو

شعار ترينيداد وتوباغو

اما شعار ترينيداد او توباجو فيمكنكم معرفة وتحميل صورة شعار توباجو من خلال الصورة التاليه وهيا الشعار الرسمي لترينداد.

أين تقع تراينيداد

تقع ترينيداد وتوباجو أمام الساحل الشمالي الشرقي لجمهورية فنزويلا وأمام مصب نهر أورينكو أهم أنهار فنزويلا، وعلى حافة اللقاء المحيطي بين البحر الكاريبي والمحيط الأطلنطي، وتبعد عن ساحل فنزويلا بحوالي أحد عشر كيلومترأً، وتبعد جزيرة توباجو عن جزيرة ترينداد بحوالي 32 كيلو متراً نحو الشمال.

المصدر: متابعات

ماهي جارة ترينداد معلومات ترينداد توباجو او توباغو ترينيداد تعريف

About the author

عبير محمد

عبير من مصر العربية ادرس في كلية الإسكندرية إعلام دائماً ما ابحث عن كل ماهو جديد في عالم الموضه وغيرها من الأناقه وحالياً انتظر الشهادة في عالم الإعلام

Be the first to comment

Leave a comment

Your email address will not be published.



This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.