فتح الله غولن يوجه رسالة الي الشيخ على جمعة

اغتيال علي جمعة ، اعلن اليوم المفكر والداعية الاسلامي التركي والمقيم في الولايات المتحدة الامريكية فتح الله جولن عن ارسال رسالة مواساة الي مفتي الديار المصرية الاسبق الشيخ علي جمعة وذلك بعد تعرضه الي محاولة اغتيال امس الجمعة وذلك حسبما نشر موقع عربي زمان التركي .

حيث ان محتوي الرسالة كالآتي “ببالغ الألم والحزن تلقيت نبأ تعرّض الصديق العزيز، والأخ الوفى، والعالم الكبير، مفتى الديار المصرية السابق العلامة الشيخ على جمعة لمحاولة اغتيال قذرة أثناء خروجه لأداء صلاة الجمعة. وإنها لجريمة نكراء أدينها من صميم قلبى، وأعزى نفسى بخروج فضيلته من تلك المحاولة المشئومة بتمام الصحة وكمال العافية.

وأضاف فى رسالته “لقد سبق أن أكدت مرارا أن العنف لا يمكن أن يكون حلا لأى إشكال، وأدنت جميع أنواع العنف والإرهاب بشدة، وأعلنت عند كل عملية إرهابية تستهدف أمن المجتمعات -سواء كانت إسلامية أو غير إسلامية- أن “المسلم الحقيقى لا يمكن أن يكون إرهابيا، وأن الإرهابى لا يمكن أن يكون مسلما. وإن كل محاولة اغتيال مادى أو معنوى تستهدف فضيلة العلامة الشيخ على جمعة وأمثاله من أهل العلم والحكمة والرشد إنما تستهدف الإسلام ذاته، وتطعن الأمة الإسلامية فى قلبها، نستكرها وندين مرتكبيها بشدة. نحمد الله تعالى على سلامة فضيلته ونسأله تعالى أن يحفظه ويحفظ مصر الغالية من شر الأشرار وكيد الكائدين، ويديم عليها نعمة الأمن والسعادة والهناء”.

Advertisement

POSTQUARE

Advertisement