اخبار حلب اليوم : امريكا تعلن استخدام نظام الاسد لغازات سامة في حلب

اخبار الشرق الاوسط

Advertisement

اخبار حلب اليوم ،  اعلنت اليوم الولايات المتحدة الامريكية في بيان رسمي عن قلقها الكبير وذلك بسبب الاستخدام المحتمل المتزايد وذلك للاسلحة الكيمائية وذلك في سوريا وذلك بعد ورود معلومات عن وقوع هجوم الأربعاء، فى حلب أسفر عن اربعة قتلى وعشرات الجرحى .

حيث انة قد كشفت اليوم المتحدثة باسم الخارجية الأميركية اليزابيت ترودو في بيان رسمي علي اننا  “نستعرض المعلومات التى تفيد باستخدام اسلحة كيميائية فى حلب”، مضيفة “نحن نأخذ هذه المعلومات على محمل الجد. وندين، كما فعلنا فى الماضي، اى استخدام للأسلحة الكيميائية“.

كما انة لم تؤكد الدبلوماسية الأميركية الهجوم الكيميائى فى حلب، حيث أنها قد أشارت إلى أن الولايات المتحدة  في بيان رسمي وذلك عن “قلقة جدا لتزايد مزاعم استخدام الأسلحة الكيميائية فى الأسابيع الأخيرة“.

حيث اوضحت اليوم في بيان رسمي ترودو علي انه علي انه فى حال تم تأكيد استخدام النظام السورى مجددا للسلاح الكيميائي، فإن هذا يشكل “انتهاكا” لقرار مجلس الأمن الدولى.

كما انة في الثالث من الشهر الحالي، قد اعربت منظمة حظر الاسلحة الكيميائية عن قلقها بشان انباء عن هجوم بغاز الكلور قرب مدينة حلب فى شمال سوريا التى تشهد اشتباكات عنيفة

[Total: 0    Average: 0/5]

Advertisement

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.