اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
اخبار الشرق الاوسط

اخر اخبار العراق اليوم الجمعة 12-8-2016 : القوات الاميركية تنفذ عملية عسكرية برية في العراق

X

اخر اخبار العراق اليوم الجمعة 12-8-2016 ، كشفت اليوم مصادر مطلعة علي ان السلطات الحكومية في كردستان العراق قد شاركت في عملية انزال جوية مشتركة وذلك مع القوات الأمريكية فى منطقة القائم قرب الحدود العراقية السورية الخميس، حيث قتلت قياديا فى تنظيم داعش

حيث انة قد أكد مجلس الأمن، فى إقليم كردستان فى بيان القيام وذلك بعملية “مشتركة بين المديرية العامة لمكافحة الإرهاب التابعة للإقليم وقوة أمريكية خاصة فى منطقة القائم قرب الحدود العراقية السورية“.

 كما اوضح اليوم في بيان رسمي علي أن القوة تمكنت من “قتل سامى جاسم محمد الجبورى الذى فرضت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات عليه ضمن 15 آخرين، كونه يشرف على عمليات تمويل تنظيم داعش من خلال بيع النفط والغاز“. ولم يحدد البيان بدقة الموقع الذى تم استهدافه.

ويبعد قضاء القائم مسافة 200 كلم عن أقرب نقطة انتشار لقوات البشمركة.

والعملية التى لم يؤكدها الجيش الأمريكى ليست الأولى من نوعها، ما قد يزيد من الخلافات السياسية الداخلية فى العراق.

وكانت القوات الأمريكية والكردية التابعة للحزب الديمقراطى الكردستانى نفذت العام الماضى، عملية إنزال فى محافظة كركوك الخاضعة لسيطرة الاتحاد الوطنى الكردستانى المنافس.

وينفذ التحالف الدولى بقيادة الولايات المتحدة ضربات جوية ضد الجهاديين الذين سيطروا على مساحات شاسعة من الأرضى العراقية فى منتصف 2014، كما يقدم هذا التحالف الاستشارة والتدريب للقوات العراقية.

وتعهد الرئيس الأمريكى باراك أوباما عدم مشاركة أى جندى على الأرض فى قتال تنظيم الدولة، لكنه أرسل قوات خاصة لاستهداف الجهاديين الذين تمكنوا حتى الآن من قتل ثلاثة جنود أمريكيين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى