اخر اخبار العراق اليوم الجمعة 12-8-2016 : القوات الاميركية تنفذ عملية عسكرية برية في العراق

اخر اخبار العراق اليوم الجمعة 12-8-2016 ، كشفت اليوم مصادر مطلعة علي ان السلطات الحكومية في كردستان العراق قد شاركت في عملية انزال جوية مشتركة وذلك مع القوات الأمريكية فى منطقة القائم قرب الحدود العراقية السورية الخميس، حيث قتلت قياديا فى تنظيم داعش

حيث انة قد أكد مجلس الأمن، فى إقليم كردستان فى بيان القيام وذلك بعملية “مشتركة بين المديرية العامة لمكافحة الإرهاب التابعة للإقليم وقوة أمريكية خاصة فى منطقة القائم قرب الحدود العراقية السورية“.

 كما اوضح اليوم في بيان رسمي علي أن القوة تمكنت من “قتل سامى جاسم محمد الجبورى الذى فرضت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات عليه ضمن 15 آخرين، كونه يشرف على عمليات تمويل تنظيم داعش من خلال بيع النفط والغاز“. ولم يحدد البيان بدقة الموقع الذى تم استهدافه.

ويبعد قضاء القائم مسافة 200 كلم عن أقرب نقطة انتشار لقوات البشمركة.

والعملية التى لم يؤكدها الجيش الأمريكى ليست الأولى من نوعها، ما قد يزيد من الخلافات السياسية الداخلية فى العراق.

وكانت القوات الأمريكية والكردية التابعة للحزب الديمقراطى الكردستانى نفذت العام الماضى، عملية إنزال فى محافظة كركوك الخاضعة لسيطرة الاتحاد الوطنى الكردستانى المنافس.

وينفذ التحالف الدولى بقيادة الولايات المتحدة ضربات جوية ضد الجهاديين الذين سيطروا على مساحات شاسعة من الأرضى العراقية فى منتصف 2014، كما يقدم هذا التحالف الاستشارة والتدريب للقوات العراقية.

وتعهد الرئيس الأمريكى باراك أوباما عدم مشاركة أى جندى على الأرض فى قتال تنظيم الدولة، لكنه أرسل قوات خاصة لاستهداف الجهاديين الذين تمكنوا حتى الآن من قتل ثلاثة جنود أمريكيين

شاهد هنا :   مقتل 16 من أفراد قوات الأمن الكردية في هجوم انتحاري

اخر اخبار العراق اليوم الجمعة 12-8-2016 : القوات الاميركية تنفذ عملية عسكرية برية في العراق

Be the first to comment

Leave a comment

Your email address will not be published.



This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.