اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
منوعات عامة

صور كسوف الشمس في السعودية مصر اليمن ليبيا الدول العربية 1-9-2016 دعاء الكسوف وكيفية صلاة الكسوف

X

صور كسوف الشمس في السعودية مصر اليمن ليبيا الدول العربية 1-9-2016 دعاء الكسوف وكيفية صلاة الكسوف التي حصلت اليوم الخميس 1-9-2016.

صور كسوف الشمس في السعودية مصر اليمن

شهدة اليوم الخميس الدول العربية كسوف للشمس على معظم الدول العربية والتي بدأت في الكسوف من بداية الساعه العاشرة والنصف إلى الساعه الثانية عشر في بعض المناطق العربية.

 

هذا وقد رفعت الصلوات في مساجد الدول العربية لإحياء صلاة الكسوف والدعاء والتضرع إلى الله, وتم الحديث عن الكسوف والخسوف بأنها أيات من أيات الله عز وجل وليست مرتبطة بما يحدث من صراعات وغيرها كما يتحدث ويروج لها البعض.

 

كيفية صلاة كسوف الشمس

صفة صلاة الكسوف هي ما ذكره ابن قدامة وغيره أن يصلي المرء ركعتين يحرم بالأولى، ويستفتح ويستعيذ ويقرأ الفاتحة وسورة البقرة، أو قدرها في الطول، ثم يركع فيسبح الله تعالى قدر مائة، ثم يرفع فيقول: سمع الله لمن حمده ربنا ولك الحمد، ثم يقرأ الفاتحة وآل عمران أو قدرها في الطول، ثم يركع بقدر ثلثي ركوعه الأول، ثم يرفع فَيُسَمِّع ويُحَمِّد، ثم يسجد فيطيل السجود فيهما، ثم يقوم إلى الركعة الثانية فيقرأ سورة النساء، ثم يركع فيسبح بقدر ثلثي تسبيحه في الثانية، ثم يرفع فيقرأ الفاتحة والمائدة، ثم يركع فيطيل دون الذي سبقه، ثم يرفع فيسمع ويحمد، ثم يسجد فيطيل. فيكون الجميع ركعتين: في كل ركعة قيامان وقراءتان وركوعان وسجودان، ولو صلى صلاة الخسوف ركعتين كصلاة التطوع صح، ولو صلاها بست ركوعات في كل ركعة ثلاث ركوعات صح، فكل ذلك قد وردت به السنة. والدليل على هذه الصفة ما رواه البخاري ومسلم عن عائشة زوج النبي صلى الله عليه وسلم قالت : خسفت الشمس في حياة النبي صلى الله عليه وسلم فخرج إلى المسجد فصف الناس وراءه فكبر فاقترأ رسول الله صلى الله عليه وسلم قراءة طويلة ثم كبر فركع ركوعا طويلا ثم قال سمع الله لمن حمده فقام ولم يسجد وقرأ قراءة طويلة هي أدنى من القراءة الأولى ثم كبر وركع ركوعا طويلا وهو أدنى من الركوع الأول ثم قال سمع الله لمن حمده ربنا ولك الحمد ثم سجد ثم قال في الركعة الآخرة مثل ذلك فاستكمل أربع ركعات في أربع سجدات وانجلت الشمس قبل أن ينصرف ثم قام فأثنى على الله بما هو أهله ثم قال هما آيتان من آيات الله لا يخسفان لموت أحد ولا لحياته فإذا رأيتموهما فافزعوا إلى الصلاة والله أعلم.

متى موعد صلاة كسوف الشمس

ومن المقرر أن تقام صلاة الكسوف اليوم الخميس في تمام الساعة العاشرة و 55 دقيقة صباحاً بتوقيت مكة المكرمة، وذلك في المسجد النبوي الشريف، كما أنه سيتم صلاة الكسوف في المسجد الحرام بمكة المكرمة في الساعة الحادية عشر صباحاً.

حيث سيكون الشيخ علي الحذيفي إماماً للمصلين في المسجد النبوي الشريف، فيما سيؤم المصلين بالمسجد الحرام بمكة المكرمة الدكتور عبداللله الجهني.

مشاهدة حية لـ كسوف الشمس اليوم

هنا يمكنكم من مشاهدة بث مباشر لـ مشاهدة كسوف الشمس بشكل مباشر الان عبر الأقمار الصناعية والتصوير الحلي بشكل مباشر وبدون التأثير على العين حيث يمكنكم مشاهدته الأن.

 

 

المصدر: متابعات

فريق الصفحة العربية

عبير من مصر العربية ادرس في كلية الإسكندرية إعلام دائماً ما ابحث عن كل ماهو جديد في عالم الموضه وغيرها من الأناقه وحالياً انتظر الشهادة في عالم الإعلام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى