التخطي إلى المحتوى
تحديث خصوصية الإستخدام لـ محرك البحث قوقل GOOGLE

تقوم شركة قوقل عبر محرك بحثها بتحديثات مستمرة حيث تم تحديث خصوصية الإستخدام لـ محرك البحث قوقل GOOGLE  لمستخدمينها والذين مسجلين حساباتهم عليها.

تحديث خصوصية الإستخدام  GOOGLE

مرّر لأسفل، وانقر على “أوافق” عند الاستعداد لمتابعة البحث، أو استكشف خيارات أخرى في هذه الصفحة.


‏‫لكي يتحقق التناسق مع قوانين حماية البيانات، نطلب منك أن تمنحنا لحظات من وقتك لمراجعة النقاط الأساسية لسياسة خصوصية Google. وهذا لا يمثل التغيير الذي أجريناه، ولكنه مجرد فرصة لمراجعة بعض النقاط الأساسية.

البيانات التي نعالجها عند استخدام Google
  • عند البحث عن مطعم على خرائط Google أو مشاهدة مقطع فيديو على YouTube، على سبيل المثال، نعالج المعلومات حول هذا النشاط، بما في ذلك المعلومات مثل مقطع الفيديو الذي شاهدته، وأرقام تعريف الأجهزة، وعناوين IP، وبيانات ملف تعريف الارتباط، والموقع.
  • ونعالج أيضًا أنواع المعلومات الموضحة أعلاه عند استخدام التطبيقات أو المواقع التي تستخدم خدمات Google، مثل الإعلانات، وAnalytics، ومشغل الفيديو YouTube.
لماذا نعالج هذه البيانات

نعالج هذه البيانات للأغراض المبينة في سياستنا، بما في ذلك:

  • مساعدة خدماتنا على عرض محتوى مخصص وأكثر فائدة، مثل المزيد من نتائج البحث ذات الصلة بالموضوع، بناءً على اهتماماتك المأخوذة من هذه البيانات
  • تحسين جودة خدماتنا وتطوير خدمات جديدة
  • تقديم الإعلانات على Google أو أي مواقع وتطبيقات أخرى بناءً على اهتماماتك، والتي يمكن أن نحددها بناءً على هذه البيانات، مثل الإعلانات ذات الصلة بأشياء مثل طلبات البحث أو مقاطع الفيديو التي شاهدتها على YouTube
  • تحسين الأمان من خلال الحماية ضد الاحتيال وإساءة الاستخدام
  • تحليلات السلوك والقياس لفهم كيفية استخدام خدماتنا.
دمج البيانات

ندمج أيضًا البيانات ضمن خدماتنا وعبر أجهزتك لهذه الأغراض. على سبيل المثال، نستخدم بيانات من تريليونات من طلبات البحث لإصدار نماذج التصحيح الإملائي التي نستخدمها عبر كل خدماتنا، وندمج البيانات لتنبيهك أنت والمستخدمين الآخرين إلى المخاطر الأمنية المحتملة.

تعرف على كيفية استخدام Google للبيانات لتحسين تجربتك

عندما تستخدم خدمات Google مثل الخرائط، أو البحث، أو YouTube، فإنك تنشئ معلومات، مثل الأماكن التي تنتقل إليها، والأشياء التي تُعجبك، والأشخاص الذين تعرفهم. يمكن أن تساعد هذه المعلومات في تحسين أداء منتجات Google لتُصبح على نحو أفضل بالنسبة لك في نواحٍ كثيرة.

تحديد كيفية استخدام بياناتك

يمكنك التمتع بهذه الفوائد لتجربة مخصصة من Google بسبب تكنولوجيا مثل ملفات تعريف الارتباط (كميات صغيرة من البيانات تساعد مواقع الويب على تذكر الزيارات السابقة) والبيانات الأخرى المستندة إلى النشاطات التي تجريها (على سبيل المثال، الأشياء التي بحثت عنها أو مقاطع الفيديو التي شاهدتها).

ولكن، تذكر أنه يمكنك التحكم في كيفية استخدام Google لهذه المعلومات. ويمكنك إيقاف تشغيل سجل البحث وYouTube وتعطيل مشاهدة الإعلانات استنادًا إلى اهتماماتك. ويمكنك معرفة كيفية إدارة ملفات تعريف الارتباط.

وبالطبع، يمكنك دائمًا تسجيل الدخول إلى حسابك في Google إذا رغبت في مراجعة واستخدام كل الأدوات وعناصر التحكم التي نقدمها لمساعدتك في التحكم في تجربتك عبر الإنترنت.

مزيد من المعلومات

يُرجى زيارة www.google.com/policies لمعرفة المزيد حول التقنيات التي نستخدمها لعرض خدماتنا (على سبيل المثال، كيفية استخدام Google لملفات تعريف الارتباط)، وكيفية معالجة بعض خدمات Google للبيانات.

إدارة عناصر التحكم في خصوصية Google في أي وقت من خلالmyaccount.google.com.


نصيحة: إذا سجّلت الدخول إلى حسابك في Google قبل الموافقة، فسنتذكر اختيارك عبر كل الأجهزة التي سجلت الدخول منها والمتصفحات.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.