التخطي إلى المحتوى
حقيقة  إطلاق صاروخ باليستي على جدة مطار جدة ومكة المكرمة من قبل الحوثيين اخبار السعودية  28-10-2016
صاروخ بركان 1

قوات التحالف العربي تتحدث عن إعتراض الصاروخ واخبار تتحدث عن ماهيا حقيقة إطلاق صاروخ باليستي على جدة مطار جدة ومكة المكرمة من قبل الحوثيين اخبار السعودية  28-10-2016.

إطلاق صاروخ باليستي على جدة مطار جدة

قالت أخبار موالية للحوثيين في صنعاء وقوات صالح عن قيام جماعة الحوثيين يوم أمس الخميس الموافق 27 اكتوبر 2016 بإطلاق صاروخ بالستيي من نوع بركان 1 تجاه الاراضي السعودية.

 

كما قالت تلك المصادر بأن الصاروخ البالستي بركان 1 قد أطلق من الأراضي اليمنية من منطقة صعدة بالقرب من الحدود اليمنية السعودية تجاة المملكة العربية السعودية.

 

وكان الصاروخ قد اطلق بشكل دقيق وأصُيب الهدف على حديث تلك المصادر  وهو مطار جدة الدولي “مطار الملك عبدالعزيز”.

 

هذا وقد نفت وسائل الإعلام السعودية بأن القوات الجوية للدفاعات الجوية قد صدت الصاروخ عقب إطلاق بما يقارب 65 كليو متر وتم تدميره في الجو.

 

كما تم تداول العديد من النشطاء على موقع تويتر فيديو يظهر فيه لحظة إعتراض الصاروخ من القوات الجوية لقوات التحالف عن طريق باتريون بعد اطلاقة مباشرة من قبل الحوثيين.

 

بينما الإعلام الحوثي وصالح بوسائلة الإعلامية المقروءه والمسموعه والمرئية تروج بأن الصاروخ قد حقق الهدف بشكل كام وقد كانت هناك خسائر كبيرة في المطار.

 

بينما يتحدث الكثيرون عن ماهيا حقيقة الإنفجار لا سيما بأنه لا توجد أي صور من مطار الملك عبدالعزيز الدولي في محافظة جدة  تظهر التفجير او تدمير.

 

وهذا كما قال بعض النشطاء على الفيس بوك بأنه فقط ترويج إعلامي لإثارة الضجة فقط لا غير ولا يوجد شيء من الحقيقة يتحدث عن تدمير او وصول صاروخ بركان 1 إلى مطار جدة.

 

ماهو صاروخ بركان 1

 إطلاق صاروخ باليستي على جدة
صاروخ بركان 1

يعد صاروخ بركان 1 من الصورايخ التي يتحدث عنها الحوثيين بأنه صاروخ متطور من صواريخ اسكود وبصناعه يمنية , حيث يبلغ طوله 12 متر , ومداه يصل إلى 800 كيلو متر .

 

وهو تطوير قوي من تطويرات الصواريخ البالستيه من قبل خبراء في اليمن في تطويره لإيصاله إلى أبعد مدى وايضاً يقوم بتدمير اكبر .

 

المصدر: خاص

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.