التخطي إلى المحتوى
ماهو تفسير حلم الجماع في المنام جماع الأولاد جماع القاضي جماع البنت الزوجة جماع المحارم تفسير الأحلام

ماهو تفسير حلم الجماع في المنام, جماع الأولاد , جماع القاضي , جماع البنت , الزوجة , جماع المحارم تفسير الأحلام من التفاسير لإبن سيرين وغيرهم.

ماهو تفسير حلم الجماع في المنام

من المنامات المقلقة في المنام هيا احلام الجماع, حيث يحلم الشخص بأنه يجامع بنت يعرفها او يجامع الأخت او يجامع الأم او يجامع الاخ او يجام الصديق او يجامع الجار, او يجامع نساء مسلمات او غير مسلمات, او يجامع زوجتة وهيا حائظ, او يجامع احد قد توفى .

 

وهنا رح نضع للجميع بعض المقتطفات من الأحلام والتفاسير التي يتحدث البعض عنها ومعاني تفاسير الأحلام من تفسير حلم الجماع في المنام .

 

سؤال حول أحد الأعلام في حلم الجماع

رأى في المنام انه يجامع امراه ،،،

وهذه المراه من احد اقرابائه وهي متزوجه ولديها اطفال وهو لم يراها ابد في حياته الا يوم زواجه فقط .

 

الجواب حلم الجماع للأقارب

هذا الرجل الذى رأى أنه يونى فإن هذا ينبئ أنه سيتعرض للوقوف أمام القاضى لمسألة ما أو يتعرض لشئ من المسائلة وأسأل الله أن يفرج عنه.

 

وهنا توضيح حول تفسير الاحلام والجماع في المنام

لدي توضيح عن معنى الجماع في المنام لعله قد يوضح لكم المعنى وايضاً قد يصيب بعض الرؤى والله اعلم , ولكن قبل التوضيح العام , اريد ان اشرح مقاصد هذه الرؤيا من عدة اوجه للتوضيح العام والله اعلم :
شاب متزوج منذ فترة رأى في المنام انه يجامع امراه وهذه المراه من احد اقرابائه وهي متزوجه ولديها اطفال وهو لم يراها ابد في حياته الا يوم زواجه فقط
-الجماع في المنام هو تبادل المنافع وهو قد لايقصد به نفس الجماع وانما اشارة للصلة والتواصل مابين طرفين : الطرف الاول هو الشاب , والطرف الثاني : هو مايرمز له المقصود بالطرف الثاني.
هذا الشاب يقول انها من احدى اقربائه اذن فهو يعلم (عنها ويعلم بضروفها) وكذلك (يعلم بأسمها) فقد يكون جماعه هو صلتها بالمساعدة او تواصله مع احدى اقرباء تلك المرأة ! فأن لم توجد اي تواصل لابالمرأة ولا بأحد اقاربها فعند ذلك فقد يكون جماعه هو الجماع بمعنى اسم تلك المرأة !؟ وذلك من خلال تشابه اسمها لاسم يدور في يقظته ويتواصل معه , او قد يكون من معنى الاسم الذي قد يكون في معناه يرمز لموضوع آخر من مواضيع يقظته لتشير الرؤيا بتواصله مع مايشابه الاسم او مع المعنى!والله اعلم
ومن جانب آخر فهذا الشاب يقول عن تلك المرأة (متزوجة + ولديها اطفال) فجماعه بها قد يكون في الرؤيا تبشير بمثل مامعها (اي بالاطفال) لتكون الرؤيا مبشرةً للشاب بحمل زوجته والله اعلم

اخوتي في الله

ان الاحلام لها عالمها الخاص غير الواقع فكثير منا يسير بأستقامه ولكنه يرى احلاماً و يسير فيها في منامه بخلاف ذلك طوعاً لاكرهاً ,فهل مارآه دال على نفس مارآه ,وهل عليه ذنب في رؤياه تلك؟؟,لا فليس عليه ذنب ولاحرج والله اعلم

وذلك لقول رسول الله صلى الله صلى الله عليه وسلم قال :(رفع القلم عن ثلاثه *عن الطفل حتى يبلغ *وعن المجنون حتى يعقل * وعن النائم حتى يصحو*)

اذن فليس عليه ذنب ولاحرج من ما جاء في منامه والله اعلم بمادار معه, فربما مارآه في منامه ماهو الا مجرد رمز لامور أخرى مختلفة بالظاهر ومتشابهة بأمور اخرى قد تكون بعيدة جداً عن مارآه , وهذا لايمنع من ان يكون ماجاء في منامه ليست رؤيا فقد تكون احلام شيطانيه والله اعلم.

اخوتي في الله أن كثيراً من الناس من يرى كمثل ذلك في منامه سواء كان متزوج او متزوجه او عازب او عازبه او ارمل او ارمله او اياً كان ولايدري عن حقيقة مقصود مارآه وعند عرض رؤياه على اغلب المعبرين فمباشرةً سينسبوها لاحلام النفس او للاحلام الشيطانيه بدون التأكد من الروابط الدالة على ذلك!

فمن اهم احدى الروابط الدالة والفاصلة مابين الرؤيا والاحلام هو التأكد من الحالم او الحالمه ان كان تم النكاح بالمنام وظهر اثر النجاسه بعد النهوض من المنام فالرؤيا عند ذلك قد تكون حلم شيطاني او ناتجه من الكبد النفسي ومايشابه ذلك وله حديث آخر

(اما اذا تم النكاح في المنام وعند المقام من المنام لم يظهر اثر النجاسه اي بمعنى عند نهوظه من منامه كان ناشف طاهر لايوجد اي اثر للنجاسه ولا اثر للاحتلام فالرؤيا عند ذلك لها مسار آخر مبشر ببشرى ولاتنسب للاحلام الشيطانية).
وبعد التأكد من الطهارة فقد يظن الحالم او الحالمه بأن من كان معه في منامه قد تقصده رؤياه!

فيجب الانتباه فليس بالضرورة ان يكون من جاء في المنام هو نفس الشخص او نفس المراه! فقد يكون هو نفسه او قد يكون مجرد رمز لشخص آخر فيه من الشبه الكلي اوفيه من الشبه البسيط بالشكل او بالاسلوب او بالتصرفات او بالباس او بجزء من اللباس او بأي شبه كان حتى ولوكان بسيط جداً,ليكون ذلك الشبه موجود في شخص آخر معروف تشير اليه الرؤيا وتقصده بتواصل الحالم معه او مع شبيهه.

(وقد لايكون لاهذا ولا ذاك؟؟ ج: فقد يكون مجرد رمز لعملاً ما ) او عن وضيفة او دراسه او منحه او اياً كان يعود بالفائدة للحالم وذلك ان تم النكاح في المنام بدون عراقيل تعيقه,فأن اي اعاقه في المنام فهي تنبيه عن اعاقة ستعيق عملاً ما في اليقظه وذلك على حسب قوة مايشغل الحالم في يقظته سواء كان دراسه او عملاً ما لم يتم.والله اعلم.


وكذلك قد تكون بشرى للعازب وللعازبه بالزواج او بشرى بأتمام دراسته او بأي عمل يقوم به فيبلغ غايته بنجاح وذلك لأتمام ذلك الامر في منامه.والله اعلم.


وكذلك المتزوج عندما يرى زواجه فهو زواجه بموضوع وبمشروع جديد ان كانت العروسه بكراً,او ان كانت العروسه متزوجه ولديها ابناء فهو قدومه لمشروع مثمر,اما ان كانت عاقر فهو تنبيه عن العمل الذي سيدخل فيه بلافائدة وهكذا…

وكذلك ان رأت المراه بأن زوجها يتزوج غيرها فهي بشرى لهم بالفائده او بعمل جديد يشغل اهتمام الزوج عنها وصار ذلك المشروع الجديد شاغل ذهن الزوج بحيث صور لها منامها ذلك العمل كمثل زوجه أخرى سلبت اهتمام الزوج عنها,وكذلك قد تكون الرؤيا مبشرة بحملها بالانثى فهي عروسة الاب…

وطبعاً ليست كل الرؤى تسير بنفس الاتجاه فربما قد تختلف المقاصد والرموز وذلك على حسب مظمون الرؤى وعلى حسب مجريات الحياه التي يسير فيها الحالم في يقظته..

هذا والله اعلم بالصواب..

اسرارالاحلام الدبياني


حسنات وسيئات حلم الجماع في المنام

قال المفسرون في حسنات رؤية الجماع والنكاح في المنام :

رؤية النكاح في الحلم تشير الى المنصب العظيم ، ومن رأى في المنام انه قد نكح عدوه فسوف يهزم ذلك العدو في اليقظة ، ومن رأى في المنام انه قد نكح احدى محارمه فسوف يطأ ارض الحرم ، والنكاح يشير الى تفريج الهموم والى قضاء الديون .

ومن رأى انه قد نكح امرأة عارية فسوف ينجو من الهموم ، ومن رأى انه ينكح امرأة من نساء الجنة فسوف ينال من امور الدين ، ومن رأى في المنام انه قد جامع امرأة جميلة ومستورة ويعرفها اشار ذلك الى الخير الكثير .

وقالوا في سيئات رؤية الجماع والنكاح في المنام :

والنكاح في المنام والذي يظهر فيه المني ويوجب الغسل في اليقظة فانه باطل وهو احتلام ، ومن رأى في الحلم انه قد نكح امه في قبرها فسوف يموت ، ومن رأى في الحلم ان احد الاعداء الكفار ينكح امرأة مسلمة فسوف يشن ذلك الكافر غارة عليه ، ومن رأى انه ينكح امرأة زانية فسوف ينال دنيا حراما .

ومن رأى في المنام انه ينظر الى امرأة عارية دون علمها فسوف يرتكب خطأ ، ومن رأى في الحلم انه يجامع نفسه اشار ذلك الى التبذير ونكاح المحرمات من اهله ، ومن رأى في الحلم انه قد جامع صبيا فسوف تصيبه مصيبة ، ، ومن رأى في المنام انه يجامع صديقه اواخاه فسوف يعادي ذلك الصديق ، ومن رأى انه يجامع امه فسوف يعادي والده ، ومن جامع ميتا في الحلم فسوف يموت .

 

 

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.