التخطي إلى المحتوى

معرفة نتائج الإنتخابات الأمريكية 2016 فوز هيلاري كلينتون 2017 بالرئاسة ام فوز ترامب وقالت الإستطلاعات بأن هيلاري تفوقت على ترامب .

نتائج الإنتخابات الأمريكية 2016

ساعات تفصلنا عن موعد الإنتخابات الأمريكية 2016 والتي تم ترشيح كل من ترامب وأيضاً المرشحة هيلاري كلينتون في الفترة الرئاسية الجديدة.

 

هذا وقد بداءت قبل أشهر الحملة الإنتخابية لكل من المرشحين لعرض تجاربهم وإيصال رسائلهم إلى الأمريكيين وكذلك إلى العالم أجمع.

 

إستطلاعات الأراء حول الإنتخابات الرئاسية الأمريكية 2016

استطلاع لوكالة “Bloomberg” وشركة “Selzer

موضوع مميز :   أخبار أمريكا 13-4-2015 وترشيح هيلارى كلينتون لرئاسة امريكا لتنافس اوباما

وبالتزامن مع ذلك، توصل الاستبيان الذي أجري من قبل شركة “Selzer” بطلب من وكالة “Bloomberg” الإخبارية الاقتصادية، ونشرت نتائجه، الاثنين، إلى استنتاج مفاده أن هيلاري كلينتون تتفوق حاليا على منافسها الجمهوري بفارق 3 نقاط مئوية على مستوى كامل الولايات المتحدة.

وحصلت هيلاري كلينتون على أصوات 44 بالمئة من المشاركين في الاستطلاع، بينما أيد 41 بالمئة دونالد ترامب، وذلك في وقت قال فيه 4 بالمئة إنهم سيصوتون لصالح غاري جونسون، و2 بالمئة دعموا جيل ستاين، فيما امتنع 8 بالمئة عن تحديد المرشح المفضل بالنسبة لهم.

وأوضحت الوكالة أن نتائج الاستطلاع، الذي شمل 799 مواطنا أمريكيا وأجري بين 4 إلى 6 نوفمبر/تشرين الثاني، تشير إلى أن كلينتون تتقدم على ترامب من حيث الشعبية، بشكل خاص بين الناخبين من أصول إفريقية والمتحدرين من أمريكا اللاتينية، وكذلك الشباب.

موضوع مميز :   أخبار الإنتخابات الأمريكية 9-11-2016 , اخبار دونالد ترامب واخبار هيلاري اخبار امريكا 9 نوفمبر تشرين الثاني 2016 نتائج الإنتخابات الأمريكية 2016

وأكد الاستطلاع أيضا أن ترامب يحظى بدعم أغلب الناخبين المحتملين في الولايات الجنوبية من البلاد، بينما تتقدم كلينتون عليه في الولايات الغربية وكذلك الواقعة في شمال شرق البلاد ومنطقة وسط الغرب.

وقالت رئيسة الفريق الذي أجرى الاستبيان إنه “يدل على أن المواجهة بلا شك ستكون متوترة جدا”، مشيرة إلى أن “الأمر الذي يشد الانتباه هو أن الناخبين يتعاملون مع هذه الانتخابات بتحفظ كبير… حيث يتوقعون فضائح متعددة حينما ينظرون إلى المستقبل، وجزء كبير منهم مستعد لمواصلة النضال حتى بعد فرز الأصوات”.

وقال 52 بالمئة من المستطلعة آراؤهم إنهم يتوقعون حصول فضائح كبيرة في حال فوز هيلاري كلينتون، بينما اعتبر 48 بالمئة أن الفضائح ستقع حال انتصار ترامب.

موضوع مميز :   هكذا بدأت مظاهرات في العديد من الولايات في امريكا بعد فوز ترامب من اخبار امريكا 11-11-2016

 

موضوع مرتبط الإنتخابات الأمريكية 2016


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.