التخطي إلى المحتوى
إعلان وفاة الأمير تركي بن عبدالعزيز آل سعود  وماهو سبب وفاة الأمير تركي وموعد جنازة صور

إعلان وفاة الأمير تركي بن عبدالعزيز آل سعود  وماهو سبب وفاة الأمير تركي بن عبدالعزيز الذي تم الإعلان عنه اليوم السبت 12-11-2016 من الديوان الملكي.

وفاة الأمير تركي بن عبدالعزيز آل سعود

أعلن الديوان الملكي السعودي، فجر السبت، وفاة الأمير تركي بن عبدالعزيز آل سعود.

وجاء في نص بيان الديوان الملكي الذي أصدره فجر اليوم: “انتقل إلى رحمة الله تعالى صباح هذا اليوم السبت 12 / 2 / 1438هـ صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالعزيز آل سعود، تغمده الله بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه، وأسكنه فسيح جناته. إنا لله وإنا إليه راجعون”.

موعد عزاء الأمير تركي بن عبدالعزيز

بعد الإعلان عن وفاة الأمير تركي بن عبدالعزيز تم الإجماع على قرار إقامة العزاء في المنتقل إلى جوار ربه الأمير تركي بن عبدالعزيز أل سعود.

حيث سيُقام العزاء في وفاة المغفور له – بإذن الله تعالى – في قصر خادم الحرمين الشريفين بمدينة الرياض بعد صلاة مغرب هذا اليوم السبت 12 / 2 / 1438 هـ، ولمدة ثلاثة أيام.

موعد صلاة الأمير تركي بن عبدالعزيز الثاني

جنازة الامير تركي بن عبدالعزيز تقرر أن تكون الصلاة عليه – إن شاء الله – بعد صلاة عصر هذا اليوم السبت 12 / 2 / 1438 هـ في جامع الإمام تركي بن عبدالله بمدينة الرياض.

من هو الأمير تركي بن عبدالعزيز آل سعود “الثاني”

سمي تركي الثاني لأنه ولد بعد وفاة أخيه الأكبر تركي الذي توفى عام 1918. تولى منصب نائب وزير الدفاع والطيران في عهد الملك فيصل حتى بداية عهد الملك فهد وذلك بعام 1983.

في 16 ربيع الأول 1377 هـ الموافق 10 أكتوبر 1957عين أميرًا لمنطقة الرياض بالنيابة وذلك لسفر أمير المنطقة سلمان بن عبد العزيز آل سعود برفقة الملكسعود بن عبد العزيز آل سعود إلى لبنان. وفي 10 جمادى الأولى 1389 هـ الموافق 25 يوليو 1969 عين نائبًا لوزير الدفاع والطيران، وظل يتولى هذا المنصب حتى عام 1403 هـ الموافق عام 1983، وقد غادر بعد ذلك السعودية وأقام بمصر مع أسرته وفي عام 2010قرر العودة إلى الرياض والاستقرار بها وفق ويكيبيديا.

 

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.