جوجل البطريق وماذا سوف يتم فيه التركيز واهم النقاط فيه

0 44

صحيفة الصفحةGoogle-penguin--300x181

في تطور جديد لخوارزيمات قوقل صرح اكبر مراقبي جودة البحث ماتس عن تحديث قوقل البطريق 2.0

ورح تكون هذه التحديثات للجيل الجديد من جوجل البطريق  اكثر صرامه من التحديثات الي قبلها .

حيث رح يركزوا على حشو الكلمات وبيع وشراء الروابط من واقع ذات قيمة جودة منخفظه .

وهذه بعض النقاط الي تحدث عنها مات عن ماذا سوف يركز عليه تحديث جوجل البطريق 2

#البطريق:

الجيل القادم من خوارزمية البطريق ( Penguin 2.0)، والتي من المتوقع إطلاقها في الأسابيع القليلة المقبلة، سوف تذهب أعمق في تحليل المواقع وسيكون لها آثار أكثر من النسخة الأولى من هذا التحديث. لذلك نتوقع أننا سوف نسمع المزيد من الاستنكار من مجتمع SEO عندما يتم إطلاق التحديث القادم.

#الوسيلة الإعلانية:

وفي وقت سابق من هذا العام، ذهب جوجل خلف بعض المواقع على شبكة الإنترنت لاستخدام الإعلانات كوسيلة لتضخيم روابطهم الشخصية. وقال مات كاتس جوجل سوف تتخذ قريبا موقفا أقوى ضد أولئك الذين يستخدمون الوسيلة الإعلانية في إنتهاك إرشادات مشرفي المواقع الخاصة بهم.

شاهد ايضاً :   كورس سيو وأفضل "كورس سيو" في تعلم أساسيات محركات البحث جوجل وتحسين الموقع

# الإستعلامات المزعجة:

سيكون التحديث القادم أكثر صرامة مع الإستعلامات المزعجة ومنها إستعلامات المواد الإباحية وقال مات أن جوجل تطمح لمعالجة هذه الإستعلامات في القريب العاجل.

#العودة للأصل:

قال مات ” سوف نذهب للأصل في تقيم الإرتباطات، للحد من عمل ناشري الروابط المزعجة، وقيمة هذه الروابط سوف تكتسب من المصدر “.

# تحليل متطور للروابط:

وعد مات أن جوجل ستقوم بفهم وتحليل أكبر لروابط الموقع الخارجية، وأن العمل على هذا التطوير مازال في بدايته ولكن الأشخاص سيعلمون أهميته فور صدوره.

# المواقع المخترقة:

جوجل فعلت الكثير مع المواقع المخترقة ، ووضعت العلامات على نتائج البحث للمواقع المحتمل أن تكون مخترقة، وأيضاً قامت بتحذير أصحاب المواقع حول الإختراق. وقال مات تعمل جوجل على طرح ميزة جديدة للكشف بشكل أفضل عن المواقع المخترقة في الأشهر المقبلة. وأضاف كاتس أيضا أنها تخطط لتحسين الاتصال مع مسؤول الموقع في ما يخص عمليات الإختراق.

شاهد ايضاً :   علامة meta - مات كاتس ليس لها علاقة بالبطريق

# المواقع الموثوقة:

جوجل تأمل أن تعطي أصحاب المواقع الموثوقة نتائج أفضل في عمليات البحث, على سبيل المثال  لو كنت تملك اوثرتي عالية في مجال الطبيعة أو السياحة او مجال الـ SEO سيتم رفع موقعك في التريب عن غيره من المواقع التي تعتبر أقل موثوقية.

#مراجعة المواقع المتأثرة بالباندا:

هناك العديد من المواقع التي تأثرت سلباً بآخر تحديث للباندا وذكر مات أن التحديث القادم سوف يتعاطف مع هذا التحديث وسيقوم بمراجعة هذه المواقع المصابة وقد يتم إعادة بعضها إلى نتائج البحث.

# الروابط على الصفحة الأولى:

في شكاوي متكررة من قبل المستخدمين على النتائج المعروضة على الصفحة الأولى لمحرك البحث جوجل قال البعض أن هناك في بعض عمليات البحث  4 – 5 نتائج تعود لموقع واحد، هذا الأمر سيتم معالجته في التحديث القادم لتوفير فرص ظهرو لنتائج متنوعة أكثر وأشمل وأكثر فائدة.

شاهد ايضاً :   مساعد جوجل الأن باللغة العربية Google Assistant

# تحسين التواصل مع مشرفي المواقع:

من التحديثات التي سوف تشمل خوارزمية البطريق إعطائها القدرة على إرسال تنبيها مفصلة لأصحاب المواقع وفيها شروحات اكبر عن المشاكل التي يتم التبليغ عنها في أدوات اصحاب المواقع .

بالنهاية نستطيع القول باختصار أن الفائدة من التحديث القادم هي فرض المزيد من العقوبات على المواقع التي تتبع “البلاك هات سيو” وإعطاء فرص للمؤسسات والمواقع الصغير التي تتبع ” الوايت هات سيو ” في الظهور في النتائج الأولى للبحث وهذا برأي الشخصي أمر جيد بالنسبة لأصحاب المحتوى الإبداعي على الإنترنت وستكون فرصة جيدة لهم للبروز بمواقعهم إلى عدد أكبر من الزوار أترككم لمتابعة الفيديو.

المصدر المترجم

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق