التخطي إلى المحتوى
العيد الوطني 46 “العيد الوطني المجيد ” العيد الوطني العماني #العيد_الوطني_46 اغنية نهضة عظيمة

إحتفالات كبيرة في سلطنة عمان بمناسبة العيد الوطني 46 “العيد الوطني المجيد ” العيد الوطني العماني #العيد_الوطني_46 اغنية نهضة عظيمة.

العيد الوطني 46 العماني

تلقى حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ برقية تهنئة من سعادة خالد بن هلال بن ناصر المعولي رئيس مجلس الشورى، بمناسبة العيد الوطني السادس والأربعين المجيد.

cxck0s9wqaawhcj
فيما يلي نصها: مولاي حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظكم الله ورعاكم – السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. مولاي المُعظم – حفظكم الله- بُشراك يا وطن عيدك الميمون عادَ، فتعددت الأعياد والعيد واحدٌ، وإنكم يا صاحب الجلالة أنتم للوطن فرحةٌ وعيدٌ، وإن هذه الأيام الوطنية والأوطان باتت بحسن نور محياك يا مولاي تزدان وتسعدُ، فأنت من قدت زمام البهجة فينا، حتى أرسيت دعائم الأمن الوطيد، فهنيئًا لك العيش يا مولاي فرحًا وسرورًا، وهنيئًا لك يا وطن أمنًا واستقرارًا. مولاي صاحب الجلالة – أبقاكم الله- مع استهلال هذه الأيام الوطنية المجيدة ببشائر العيد الوطني السادس والأربعين المجيد مُتضرعين إلى المولى العلي القدير أن يحفظ جلالتكم ويمتعكم بموفور الصحة والعافية والعمر المديد، فقد عَمَّتْ يا مولاي…الفرحةُ على البلادِ، وأشرقَ الوطنُ بالسعْدِ بين تهانٍ وعبارات وأفراحٍ ومسراتٍ، وإنه ليشرفني يا صاحب الجلالة بهذه المُناسبة الوطنية المجيدة أن أتوجه باسم مجلس الشورى رئيسًا، وأعضاءً، وأمانةً عامةً لنرفع إلى مقامكم السامي أجلَ وأسمى آيات التهاني والتبريكات مصحوبة بأنبل المشاعر المعبرة عن التقدير والعرفان والولاء لقيادتكم الحكيمة، التي بعثت النور والضياء لنهضةٍ حضاريةٍ عمرانيةٍ فتيةٍ على ربوعِ الوطن عامرة بالبذلِ والعطاءِ وحب الوطن والوفاء.
مولاي المُعظم – حفظكم الله- إن مسيرة الشورى العُمانية التي أرسيتم دعائمها الأولى، لهي تخطو كما أردتم جلالتكم بخطى مُتقدمة وواثقة نحو مزيدٍ من المُشاركة المخلصة مع الحكومةِ ، بالبذل والتكاتف والتعاون المُستَمِر في كافة الأصعدة، من أجل رفعة وعزة واستقرار هذا البلد العزيز، ومواطنيه الكِرام.
مولاي صاحب الجلالة – أعزكم الله- لقد هيّأتم يا مولاي المُعظم في ميدان السياسة الخارجية ثوابت راسخة، وانتهجتم نهجًا واضحًا في الرؤية السياسية لعُمان، فاليوم أضحت السلطنة تَنْعَمُ بما سهرت عليه أعين مقامكم السامي -حفظكم الله- حتى أصبحت مثالاً يُحتذى به في السياسة العادلة المُتزنة، واحترام حرية التعبير بين الأوطان والشعوب الشقيقة والصديقة.
وإننا ونحن شهود حقّ على أمجاد النهضة العُمانية ومنجزاتها بمختلف القطاعات إذ نُعاهد جلالتكم -أبقاكم الله- على التفاني والإخلاص في العمل، والسير على مسعاكم، والولاء والوفاء على السمع والطاعة لمقامكم السامي، داعين الله سبحانه وتعالى أن يوفقكم ويُسدد خطاكم، وأن يُسبغ عليكم نعمه وآلاءه ويمتعكم بموفور الصحة والسعادة والعمر المديد، وأن يجعل أيام السلطنة كلها أعيادًا ومسرات في ظل قيادتكم الحكيمة لهذا الوطن المعطاء، وأن يُعيد هذه الُمناسبة الوطنية وأمثالها على – جلالتكم- أعوامًا عديدة وأزمنة مديدة، إنه سميعٌ مجيب الدعاء. وكل عام وجلالتكم بخير.

 

اغنية نهضة عظيمة بمناسبة العيد المجيد

اغنية نهضة عظيمة بمناسبة العيد المجيد

يشارك المخرج بدر المعشري باحتفالات العيد الوطني الـ46 المجيد من خلال أغنية وطنية جديدة بعنوان «نهضة عظيمة» وغنتها الفنانة الإماراتية حصة ولحنها الملحن الإماراتي «خطاف».

وفي تصريح خاص لـ»الشبيبة» قال المعشري: هذا التعاون الثنائي بيني وبين الفنانة حصة جاء بعد الأغنية المصورة التي قدمناها سابقاً «قابوس عاد» والتي لاقت نجاحا كبيرا في العديد من القنوات التلفزيونية الخليجية. وأثنى المعشري على جهود الفنانة الإماراتية حصة والملحن خطاف، ليس فقط على ما قدماه من عمل وطني متميز ورائع، وإنما أيضا على استجابتهما السريعة في مشاركة السلطنة والشعب العماني الاحتفال بأعياده الوطنية.<br><br>وعن مواقع تصوير الأغنية قال المعشري: تم تصوير مشاهد الأغنية في الجبل الأخضر، بمنتجع «أليلا» بالتعاون مع وزارة السياحة، وقد جاء اختياري للجبل الأخضر لتسليط الضوء على طبيعة وجمال عمان التي تستحق الظهور في مثل هذه الأعمال الفنية، وخاصة الوطنية لأنها تنال الكثير من الإقبال.

وأعربت الفنانة الإماراتية حصة عن سعادتها الكبيرة بهذا العمل، وقالت إنها تسعى من خلاله إلى مشاركة الشعب العماني أفراحه ومناسباته السعيدة وخاصة العيد الوطني.وقالت الفنانة: أتمنى أن يلقى هذا العمل القبول في الشارع العماني ومنطقة الخليج العربي وأن يتقبلها الشعب العماني الحبيب مني هدية ومشاركة له في هذه المناسبة الغالية.

وقال ملحن الأغنية الإماراتي خطاف إن أغنية «نهضة عظيمة» أخذت طابعاً ولوناً مختلفاً عما قام بتقديمه من قبل بالنسبة للأعمال الوطنية العمانية، والتي يتشرف بأن تكون هديته البسيطة التي يقدمها للشعب العماني الأصيل، وللسلطنة التي تشهد تطوراً ونماءً في ظل القيادة الحكيمة لمولانا جلالة السلطان المعظم -حفظه الله ورعاه-. وأعرب خطاف عن سعادته وارتياحه الكبير بتعامله مع المخرج بدر المعشري وذلك بعد النجاح الذي حققته أغنيتهما الأولى «قابوس.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.