اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

نور , موقع نور , نظام نور , اخر اخبار نور اليوم 2023 التسجيل في نور المرحلة الإبتدائية

نور , موقع نور , نظام نور , اخر اخبار نور اليوم 2023 التسجيل في نور المرحلة الإبتدائية

موقع النتائج السعودي المعروف نظام نور نضع للجميع تفاصيل حول نور , موقع نور , نظام نور , اخر اخبار نور اليوم 2023 التسجيل في نور المرحلة الإبتدائية.

موقع نور

موقع نور الإلكتروني هو موقع إلكتروني من قبل الوزراة السعودية للتعليم, وهو موقع ربط بين المدارس وبين اولياء الأمور في المملكة العربية السعودي.

التسجيل في موقع نور

يمكنكم الدخول على موقع نور الإلكتروني من نظام نور وبعدها مشاهدة الفيديو او متابعة التفاصيل على التالي :

https://www.youtube.com/watch?v=cq5JLAuh5zo

طريقة تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور .
راعي عند استخدام نظام نور لتسجيل الطلاب : –
1- ان تستخدم متصفح انترنت اكسبلورر 8 فما اعلى .
2- استخدام الحروف و الارقام باللغة الانجليزية عند وضع اسم الدخول و كلمة السر .
طريقة التسجيل .
1- قم بفتح صفحة النظام https://noor.moe.gov.sa/Noor/login.aspx .
2- قم بالنقر على رابط اولياء الامور لتسجيل الطلاب في الصف الاول الابتدائي .
3- سينتقل بك الرابط الى صفحة جديدة للقيام بتسجيل الطلبة المستجدين للعام الدراسي القادم .
4- عند فتح الصفحة الجديدة فإنك امام خيارين : –
• الاول ان تكون مسجل مسبقًا على النظام كولي امر و هنا يكفي فقط ادخال اسم المستخدم و كلمة المرور .
• الثاني ان تكون ولي امر جديد على النظام , قم بالنقر على تسجيل ولي امر جديد و ادخل كافة البيانات ثم النقر على تسجيل الطالب بعد الحصول على اسم المستخدم و كلمة السر في رسالة نصية على جوالك و اعادة الدخول من رابط اولياء الامور مرة اخرى لتسجيل الطالب المستجد .
3- فيما يخص تسجيل الابناء في مدارس تحفيظ القرآن لمن يرغب في ذلك يجب ان يتم تسجيل الابناء اولًا في مدارس التعليم العام في النظام الالكتروني , ثم القيام باستكمال الفحص الطبي حتى يتم ضمان مقاعد لهم , بعدها تتم مراجعة مدارس تحفيظ القرآن حتى يتم الحصول على التسجيل المبدئي و عندما يقوم الطالب المستجد باجتياز المفاضلة و القبول بشكل نهائي و تسلم ما يفيد بالقبول في مدرسة تحفيظ القرآن هنا يتم نقل ملف الطالب من التعليم العام الى مدارس تحفيظ القرآن .
4- بعد تسجيل الدخول سواء بحساب قديم او حساب جديد هنا ستظهر لك صفحة جديدة بالخيارات قم بالتقر على الخيار لتسجيل طالب جديد انقر هنا .
5- ستظهر هنا صفحة جديدة و فيها نموذج لكي يتم تعبئة بيانات الطالب المستجد و يجب هنا ادخال بيانات صحيحة و تواريخ سارية , حيث انه في حال ادخال بيان خطأ فإن النظام سيعيطيك انه يوجد خطًا في التسجيل الخاص بالبيان الخاطئ .
6- لمن لا يمتلكون سجل مدني او رخصة اقامة او من ليسوا سعوديين يجب ان يتم تعليم المربع تحت اول خيار ( ليس له رقم سجل مدني او رقم رخصة قيادة ) و هنا ستظهر خانات جديدة لاثبات الهوية من ضمنها خيار الجنسية .
7- عندما تنتهي من اتمام ادخال البيانات بشكل صحيح و النقر على تسجيل سيتم ادخالك على نموذج تسجيل الطالب الجديد لاتمام تسجيل بيانات الطالب المستجد و هنا يجب ان يراعى ان الخانات التي تم تعليمها بعلامة الترقيم التي تتمثل في نجمة برتقالية اللون يجب تعبئتها و في هذا النموذج ستجد بعض البيانات مكتملة و البعض الآخر بحاجة للاكمال , مثل اسم الطالب باللغة الانجليزية , هناك بيان بجنسية الام , المدرسة التي تود ان يلتحق بها الطالب و اذا كانت المدرسة التي تودها غير موجودة اكتفي فقط بتحديد المنطقة الادارية و لا تحدد المحافظة و المراكز الادارية مما يتيح لك كافة المدارس التي تقع في نطاق المنطقة المركزية المحددة .
8- بعد الانتهاء من تسجيل كافة البيانات قم بتعليم المربع للبيان الاخير ثم انقر على تسجيل .
9- في خلال مدة لا تتجاز الاسبوع من التسجيل الالكتروني يجب ان يتم تزويد المدرسة بكل الاوراق المطلوبة للطالب .

 

 

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *