التخطي إلى المحتوى
صحيفة الشرق الأوسط تعيد نشر تقرير حول حمل غير شرعي في العراق

في نشر سابق حول حصول لنساء العراق حمل غير شرعي , أعادة صحيفة الشرق الأوسط نشر خبر حمل غير شرعي في العراق.

هذا وبعد نشر صحيفة الشرق الأوسط للتقرير مرة أخرى حول الحمل الغير الشرعي في العراق , تسبب ذلك في إنزعاج الأطراف العراقية بسبب ماتم نشره من خلال الصحيفة.

 

في وقت سابق منظمة الصحة العالمية تنفي التقارير المنسوبة إليها حول حصول حالات “حمل غير شرعي” في العراق متوعدة بمقاضاة ناشريها. يأتي بيان المنظمة بعد إعادة صحيفة “الشرق الأوسط” نشر تقرير يتناول هذا الموضوع سبق أن نشره أحد المواقع الإلكترونية. ورئاسة الوزراء العراقية تقول إنّ العراق يحتفظ بحقه في مقاضاة الصحيفة، وبيان للثقافة النيابية يتهم الشرق الأوسط بـ”المسّ بشرف العراقيات” ويطالبها بالاعتذار فوراً للشعب العراقي، والصحيفة تطرد مراسلها في بغداد لنشره معلومات مغلوطة.

 صحيفة الشرق الأوسط تعيد نشر تقرير حول حمل غير شرعي في العراق
بينما تحدث الصدر حول نشر مثل هذه القارير في العراق حيث اعتبر السيد مقتدى الصدر، الأحد، تقريرا لصحيفة سعودية زعم وجود حالات حمل غير شرعية في العراق انه عمل قذر.

وصف زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، الأحد، تقريرا لصحيفة “الشرق الأوسط” السعودية زعم وجود “حالات حمل غير شرعية في كربلاء” بأنه “تعدٍ قذر”، مهددا بغلق مكتب الصحيفة في العراق بطرق “معهودة” في حال لم تقدم اعتذارا للعراقيين، فيما طالب الحكومة باتخاذ موقف حازم إزاء ذلك.

وقال الصدر في معرض رده على سؤال من أحد أتباعه بشأن ما جاء في التقرير، بحسب بيان لمكتبه تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، إن “هذا كذب، وخصوصا بعد نفي منظمة الصحة العالمية، وهذا يسيء للإعلام والإعلاميين”، لافتا إلى أن “فيه تعد وقح وقذر على ملايين الناس ومعه لابد لها من الاعتذار وإلا سنطالب بإغلاق المكتب بطرقنا المعهودة”.

وأضاف الصدر أن “على الحكومة العراقية التعامل مع هذه الجريمة بحزم”، مبينا أن “هذه الجريدة تحت رعاية سعودية فهل نسيت السعودية أنها من الدول الإسلامية الأولى في عدد الملحدين فيها؟ أم نذكرها أن هيئة الأمر بالمعروف أساءت لسمعة الإسلام وأنتجت كفرا وإلحادا وظلما ونفورا من المسلمين”.

وأشار الصدر إلى أن “إشاعة مثل هذه الأمور إنما هي ضمن السياسات الطائفية القذرة فعلى الحكومة السعودية التعامل معهم بحزم”.

ونشرت صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية في عددها الصادر اليوم الأحد، تقريرا ورد فيه تصريح نسب إلى منظمة الصحة العالمية، بشأن ما وصفته بـ”تحذيرات أممية من حالات حمل غير شرعي في كربلاء”، فيما كذبت المنظمة ذلك، وأدانت بشدة إقحام اسمها في هذا التقرير الذي وصفته بـ”المفبرك”، كما هددت بمقاضاة ناشريه.

عن الكاتب

التعليقات

  1. هذه الصحيفة تسير وفق الفكر الوهابي الداعشي التكفيري ، وتحمل الحقد والكراهية لكل العرب والمسلمين ممن يختلفون معهم في الفكر والراي … وتغض الطرف عن الممارسات اللا أخلاقية من انحرفات الشابات والشباب والواط التي تمارس بنسب مرعبة في بلدهم وعلى اعلى المستويات … وقد قيل واذا اتتك مذمة من ناقص .. فهي الشهادة أنك كامل

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.