اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
اخبار مصر

وفاة محمد الراوي وما هي حقيقة وفاة الشيخ محمد الراوي الي ناهز عمره عن 88 عام

X

في اخبار متداول اليوم على موقع التواصل الإجتماعي حول وفاة الشيخ محمد الراوي وتم نفي الخبر و تم التحقق من حقيقة وفاة محمد الراوي.

حقيقة وفاة الشيخ محمد الراوي

قالت الراوي لموقع “مصراوي” إن جدها ما زال على قيد الحياة.

وتداولت وسائل إعلام مصرية خبر وفاة الشيخ الراوي عن عمر ناهز 88 عاماً.

والشيخ الراوي من أبناء محافظة أسيوط في صعيد مصر ووُلد عام 1928، وعمل عضواً بمجمع البحوث الإسلامية بالقاهرة، وعُين رئيساً لقسم التفسير بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض.

ويذكر أن

من هو الشيخ محمد الراوي

من هو الشيخ محمد الراوي
الشيخ محمد الراوي

فضيلة الشيخ محمد محمد عبد الرحمن الراوي من مواليد 1 فبراير1928م، في قرية بمحافظة أسيوطـ وحفظ القرآن الكريم في سن مبكرة في القرية، حيث كانت المعاهد الأزهرية لا تقبل الطالب في السنة الأولى إلا بحفظ القرآن الكريم كله.

وبعد الانتهاء من الدارسة في معهد أسيوط تقدم إلى كلية أصول الدين بالقاهرة، وحصل منها على الشهادة العالية عام 1954م، ثم حصل على الشهادة العالمية مع تخصص التدريس من كلية اللغة العربية –جامعة الأزهر- عام 1956م، وعمل بعد تخرجه بقسم الدعوة في وزارة الأوقاف، وابتعث من قبل الأزهر الشريف إلى نيجيريا لتدريس اللغة العربية وعلوم القرآن.
من مؤلفات الدكتور محمد الراوي، “الدعوة الإسلامية دعوة عالمية” (مجلد كبير) طبع عدة مرات – ومن مؤلفاته الدينية “كلمة الحق في القرآن الكريم موردها ودلالتها” (مجلدان) طبع أكثر من مرة حديث القرآن عن القرآن الكريم والحضارة المعاصرة.

 

كريم سالم

‏‏‏صحفي‏ لدى ‏الصفحة العربية و‏‏صحفى بـ "الصفحة العربية " العربية مصور _ معد أفلام وثائقية_ مدير المشروعات والمتحدث الاعلامى بـ "مركز عمال مصر"_ باحث‏ لدى ‏صحفى‏‏‏

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى