اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

الفيلم المسيء للجيش المصري وثائقي فيلم العساكر على قناة الجزيرة مشاهدة موعد برنامج العساكر و التجنيد الإجباري في مصر

الفيلم المسيء للجيش المصري وثائقي فيلم العساكر على قناة الجزيرة مشاهدة موعد برنامج العساكر  و التجنيد الإجباري في مصر

حالة غير مستقرة من مؤيدي الرئيس المصري السيسي وذلك قبيل اعلان مشاهدة فيلم العساكر على قناة الجزيرة مشاهدة موعد و التجنيد الإجباري في مصر .

 

فيلم العساكر في إعلان لقناة الجزيرة الإخبارية القطرية عن اصدار فيلم جديد وهو فيلم وثائقي على مايبدو ويتحدث عن التجنيد الإجباري في مصر وكذلك عن فيلم بإسم فيلم العساكر او فيلم العسكر الإنقلابي.

 

هاجم إعلاميون مصريون قناة الجزيرة على خلفية إعلانها عن بث برنامج “العساكر” الأحد المقبل، والذي يقدم “حكايات عن التجنيد الإجباري في مصر”.

ومع أنه لم يُعرض سوى فيلم ترويجي قصير (برومو) عن برنامج “العساكر”الذي سيبث في الساعة 10:05 من مساء الأحد بتوقيت مكة المكرمة، فقد تناولت عدة صحف وبرامج حوارية مصرية منذ الأربعاء هذا البرنامج بالنقد، كما طال الهجوم كلا من قناة الجزيرة ودولة قطر.

وثائقي فيلم العساكر على قناة الجزيرة مشاهدة موعد و التجنيد الإجباري في مصر
التجنيد الاجباري في مصر

وقالت صحيفة الدستور المصرية إن الإعلام المصري اتهم قناة الجزيرة بالإساءة إلى القوات المسلحة المصرية ومحاولة إبراز مميزاتها على أنها مساوئ، مضيفة أن القناة عرضت عدة صور لجنود يتعرضون لوحشية وقسوة في التعامل.

وخلال برنامجه “الحياة اليوم”، اعتبر الإعلامي تامر أمين أن قناة الجزيرة “تسعى لتخريب الجيش المصري، كما دمرت الجيش العراقي والسوري”، وهو ما أيده أيضا النائب والإعلامي مصطفى بكري في حديث لموقع “الوطن نيوز”، بينما هاجم الإعلامي أحمد مجدي كلا من قناة الجزيرة ودولة قطر وكال لهما الشتائم.

ونقل موقع “البوابة نيوز” عن الدبلوماسية المصرية منى عمر قولها إن قناة الجزيرة ليست مؤسسة إعلامية رسمية، إلا أنها طالبت مع ذلك باستدعاء السفير القطري لدى مصر وسؤاله عن موقف دولة قطر من البرنامج.

أما موقع “فيتو” فقد نشر تقريرا قارن فيه بين الجيشين المصري والقطري، متهما قناة الجزيرة بالعجز عن “تمكين جماعة الإخوان المسلمين في مصر”.

عن ماذا يتحدث فيلم العساكر

ويستعرض فيلم “العساكر.. حكايات التجنيد الإجباري في مصر”، حياة جنود يخضعون للتجنيد الإلزامي في الجيش المصري، وكيف يتعرضون لمعاملة قاسية وتمييز واضح بين الجنود والضباط، إلى جانب استغلال المجندين في المشروعات الاقتصادية المملوكة للقوات المسلحة، بدلا من التدريب العسكري.

وبموجب القانون المصري، فإن الشباب الذكور الحاصلين على شهادات جامعية يخضعون لتجنيد إلزامي لمدة عام واحد، فيما تمتد المدة للحاصلين على شهادات متوسطة إلى عامين، بينما يخضع غير الحاصلين على أي مؤهل دراسي لتجنيد مدته ثلاث سنوات.

مشاهدة فيلم العساكر

هذا فقط اعلان ترويجي ورح يتم وضع بث مباشر ورابط يوتيوب لقناة الجزيرة الإخبارية ورح يتم وضع الفيديو للجميع للمشاركة في الفيديو.

فيديو وثائقي قديم من الأفلام الوثائقية من فيلم العساكر على قناة الجزيرة  .

 

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *