التخطي إلى المحتوى
مقتل اللواء حميد التويتي قائد لواء العمالقة وقائد اللواء ٢٩ ميكا

مقتل اللواء حميد التويتي قائد لواء العمالقة وقائد اللواء ٢٩ ميكا في إستهداف له اليوم السبت في نهم أثناء تفقده للمقاتلين هناك .

إستشهاد ومقتل اللواء حميد التويتي اليوم السبت 10 يونيو 2017 أثناء قيامة بمهامه العسكرية وأثناء تجوله في منطقة نهم التي تم تحريرها من قبل الحوثيين.

 

وتم إستهداف كما ذكرت المصادر من قبل قناص حوثي والذي اصابه إصابة قاتلة وهو يقوم بماهمة العسكرية للدفاع عن الوطن والعرض .

نعي وزارة الدفاع

نعت وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الاركان العامة قائد اللواء ٢٩ ميكا البطل العميد الركن حميد التويتي الذي استشهد اليوم السبت في جبهة نهم شرق العاصمة صنعاء. وقال بيان النعي” ان الشهيد البطل استشهد في مواجهة مباشرة مع العدو واقفاً كالطود الشامخ في مقدمة الصوف مهاجماً مع افراده وحقق انتصاراً مهماً في مسار المعركة وطارد فلول الانقلابيين ليؤكد بذلك الانتصار للشعب وشرعيته الدستورية”. وأضاف البيان “ان الشهيد البطل رفض عروض الحوثيين وخيانة الوطن والشرف العسكري وغادر صنعاء مقرراً المواجهة المصيرية مع قوى التمرد والانقلاب وقاد اللواء ٢٩ ميكا ولم يكن يغادر الجبهة قط الا لعمل هام”. وأشار الى ان الشهيد نذر حياته للوطن فكان مثالاً نادراً في الشجاعة والتفاني والاخلاص وصمم على قتال الأعداء وعملاء ايران حتى النصر او الشهادة فنال الحسنيين معاً وحقق انتصارات عظيمة آخرها تطهير جبل الصافح بنهم ونال الشهادة فيه. واكد البيان أن رحيل قائد بطل بحجم الشهيد البطل العميد حميد التويتي يمثل خسارة فادحة للجيش الوطني الذي تروي دماء ضباطه وافراده تراب الوطن لاعادة الاعتبار لاسم ومعنى الجيش في الوجدان الشعبي ووقوفه مع الشعب وحماية مكتسباته ومصيره في كل الظروف. وعبر البيان عن احر التعازي وصادق المواساة الى اسرة الشهيد التويتي ومحبيه وكافة أبناء الشعب اليمني بهذا المصاب..سائلاً الله ان يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم اهله وذويه الصبر والسلوان.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.