اخبار اليمن

عبدالملك العيزري أقدم الإعلاميين اليمنيين

عبدالملك العيزري : من مواليد (( 1949م  – 19 ديسمبر 2017 )) من الجمهورية اليمنية  وهو من مديرية ضوران محافظة ذمار   اعتمد على نفسه في عملية التثقيف الذاتي بعد تعليمه المبدئي في كتاتيب منطقة ضوران محافظة ذمار اليمنية.

 

عبدالملك العيزري : يعتبر من الأوائل في الدخول في مجال الإذاعات والتلفزيون في الجمهورية اليمنية  حيث بدأ مشواره في الإذاعة , حيث التحق بإذاعة صنعاء بداية تأسيسها , وبدأ عمله في إدارة المذيعين كمذيع .

 

هذا وكان في إذاعة صنعاء قاريء نشرات رئيسية في إذاعة صنعاء ومقدم عدة برامج عبر أثير اذاعة صنعاء اليمنية , حيث بدأت اول برنامج قام بإعداده وتقديمه هو برنامج اوراق ملونه وذلك في سنة 1971م , وكذلك برنامج لو كنت , وبرنامج قضية وحوار , وايضاً برامج اذاعية برنامج مجلة الفكر والأدب 1971م .

 

وخلال مسيرته في الإذاعة والتلفزيون تقلد العديد من المناصب  الإعلامية , حيث تقلد مدير إدارة المكتبات , ومن ثم رئيسا لقسم المذيعين في سنة 1974م.

من هو عبدالملك العيزري حياته ووفاته
الإعلامي عبدالملك العيزري

بعدها خلال سنة 1997م انتقل ليعمل في تلفزيون القناة اليمنية الأولى , وكان يعمل مصحح لغوي وإخباري ومشرف في لجنة تقييم المذيعين .

 

ويعتبر عبدالملك العيزري هو من قرىء بيان نعي الرئيس الراحل إبراهيم الحمدي , وكذلك بيان إعلان الجمهورية اليمنية ونجاح الثورة صباح يوم  26 سبتمبر 1962م .

 

برامجه

قام عبدالملك العيزري بالعديد من الأعمال في مجال الإذاعة والتلفزيون حيث عمل بالعديد من الأعمال الإذاعية منها :

 

  1. برنامج اوراق ملونه
  2. لو كنت
  3. قضية وحوار
  4. مجلة الفكر والأدب

 

مناصبه في الإذاعة والتلفزيون

 

  1. مدير إدارة المكتبات
  2. رئيس قسم المذيعين
  3. مصحح لغوي وإخباري
  4. مشرف لجنة تقييم المذيعين

 

وفاة عبدالملك العيزري

إنتقل إلى رحمة الله الإعلامي المخضرم عبدالملك العيزري يوم الثلاثاء 19 ديسمبر 2017 في منزلة بعد معاناته الطويلة مع المرض في غياب كامل آنذاك للدولة ورجال المال والأعمال والحكومة والإعلام بعد عمر 70 عام.

جنازته

شيع العديد من محبي الإعلامي عبدالملك في جنازة عبدالملك العيزري إلى مثواه الأخير في مقبرة خزيمة, وكان المشيعون قد عبروا عن حزنهم لرحيل الإعلامي الكبير العيزري بعد ان كان صوت الشعب اليمني , وهو اول صوت في إذاعة صنعاء وفي بداية تأسيسها.

[Total: 0    Average: 0/5]
الوسوم

عبدالملك العيزري أقدم الإعلاميين اليمنيين

الصفحة العربية

مجموعة من الكتاب يتم الجدد والطموحين في مجال الإعلام والصحافة والمعرفة في وضع بعض المواضيع الشبه يوميه هناك من جميع الجنسيات العربية.

‫3 تعليقات

  1. فعلا غاب عنا الإعلامي الكبير عبدالملك العيزري بعد سنوات طويلة من العطاء في مجال الإعلام, وفي غيابه غاب الصوت الصادق في الأثير اليمني.

    الله يرحمه لقد كان اعلامي محنك وذات صوت جهوري رائع في الإعلام

    لقد خذلته الحكومتين وخذله الإعلام بعد ان صارع المرض لسنوات طويله بدون أن يتم مد يد المساعده من قبلهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

مقالات ذات صلة