التعرف على عاصمة قطر الدوحة

الدوحة عاصمة قطر

العاصمة لدولة قطر هي الدوحة The capital of Qatar وتعتبر مدينة قطر مدينة ساحلية حيث تقع في منتصف الساحل الشرقي من لشبة جزيرة قطر على شاطئ الخليج العربي.

والدوحة العاصمة لدولة قطر والتي كان مجموع السكان في قطر في عام 2013 م، كان عدد سكان قطر 1.8 مليون نسمة: 300،000 المواطنين القطريين والأجانب 1.5 مليون. بعد المملكة العربية السعودية وسلطنة عُمان تعد دولة قطر هي المجتمع الأكثر محافظة في دول مجلس التعاون الخليجي.

التعرف على عاصمة قطر الدوحة
الدوحة

عدد سكان الدوحة

عاصمة قطر الدوحة : حيث تم الحديث حول العدد الإجمالي لـ سكان الدوحة عاصمة قطر في عام 2011 حيث بلغ عدد سكان الدوحة 1,450,000 في ذلك العام من خلال الإحصائيات .

اقراء ايضاً  —————-

عواصم الدول الأخرى

سبب تسمية الدوحة

 

سميت هذه المدينة بهذا الاسم نظراً إلى أنها تأسست على البحر ( الخليج العربي )، وقد تأسست هذه المدينة في منطقة البدع، وكان تاريخ تأسيسها في العام 1686 من الميلاد. أما بالنسبة للتوزيع السكاني في هذه المدينة، فهو توزيع ليس كباقي التوزيعات السكانية في أية منطقة في العالم، فهي مدينة فريدة من هذه الناحية، حيث أن الغالبية العظمى من سكان هذه المدينة هم من الأجانب، أما القطريون فهم أقلية فيها. تتنوع أصول سكان قطر الأجانب، فمنهم الآسيويين الباكستانيين والهنود والبنغال، بالإضافة إلى وجود عدد كبير ممن يسكنون في قطر من غير القطريين تعود أصولهم إلى دول عربية أخرى مثل السودان ومصر وسوريا والأردن ولبنان وشرق آسيا وشمال أفريقيا. وهناك أيضاً أجانب في قطر ممن تعود أصولهم إلى كل من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وكندا وفرنسا والنرويج وغير هذه البلدان الكثير. وهذه الأعداد من المهاجرين للأسباب المتعددة إلى قطر هي في ازدياد. أما بالنسبة للديانة، في الديانة الرسمية في قطر هي الديانة الإسلامية، وهناك العديد من أتباع الديانة المسيحية وهم من الأجانب.

 

تقييمك للمقال
[مجموع: 0 التقييم: 0]

Advertisement

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق