محتوى كتاب نار وغضب

تحميل كتاب النار والغضب PDF ترامب في البيت الابيض Book of fire and anger

أخبار العالم

Advertisement

تحميل كتاب النار والغضب بصيغة pdf باللغة العربية : Fire and Fury: Inside the Trump White House كتاب سياسي جديد تم اصداره من قبل تأليف الكاتب الصحفي مايكل وولف والذي تم ترجمته إلى العربية ولاقى الكثير من الإقبال لقراءة كتاب النار والغضب فيما يخص رئيس امريكا .

 

محتوى كتاب نار وغضب

يحتوي الكتاب على تهم وجهها المساعد السابق للرئيس دونالد ترامب ستيف بانون، وقال أن ترامب غير قادر على العمل في منصبه لافتقاده الخبرة، كما وصفه بالجبان وعدم الاستقرار. كما يوضح كمية الخلافات الموجودة داخل البيت الأبيض والتي تسبب بها ترامب منذ توليه سدة الحكم. كما اتهم بانون ابن الرئيس دونالد ترامب جونيور بإقامة اتصالات مع أشخاص على علاقة بالكرملين، والتي يعتبرها بانون بالخيانة. كما وصف ابنة ترامب إيفانكا بالغبية.

محتوى كتاب نار وغضب

صفقة فلسطين

ذكر المستشار السابق للأمن القومي ستيف بانون ان أولى مهامهم في فريق ترامب تتضمن نقل السفارة الأميركية إلى القدس، وحشد الدعم الإسرائيلي لسياسات ترامب منذ اليوم الأول؛ إذ إن نتانياهو والملياردير الإسرائيلي شيلدون أديلسون يدعمان ترامب بشدّة.

دع الأردن يأخذ الضفة الغربية، ودع مصر تأخذ غزة، لنتركْهم يتعاملوا مع الأمر، أو يغرقوا وهم يحاولون. هكذا تحدث المستشار السابق للامن القومي ستيف بانون عن الخطة المستقبلية لأزمة الشرق الأوسط الكبرى في فلسطين، مُضيفا: إن السعودية ومصر على حافة الهاوية، و خائفتان جدا من «بلاد فارس»، في إشارة إلى التوسع الإيراني في المنطقة العربية، إضافة إلى ما تشهده تلك المنطقة من تهديدات في سيناء واليمن وليبيا، روسيا هي المفتاح لكل ذلك، وإن كان الروس سيئين، فالعالم ممتلئ بالأشرار.

شاهد ايضاً :   تحميل كتاب نار وغضب بصيغة pdf باللغة العربية غير صحيح الترجمه

اختياره بوتين

يشير الكاتب إلى أن ترامب ليس قادرا على أداء المهام الرئيسة في وظيفته الجديدة، معللا ذلك بأن عقله غير قادر على تكييف سلوكه مع الأهداف التي تتطلبها الوظيفة؛ إذ يفتقر الى الربط ما بين السبب والنتيجة، وأكبر دليل على ذلك هو الاتهام الذي لاحقه بشأن اتفاقه مع الروس من أجل الفوز في الانتخابات، ما عرّضه للسخرية حتى من أصدقائه. ويستكمل: «حتى وإن لم يتآمر شخصيا مع الروس لكسب الانتخابات، فسعيه وجهوده المضنية لاختيار فلاديمير بوتين من بين كل الناس، لكسب وده، ستترك بلا شك ردود أفعال مقلقة، سيدفع ثمنها سياسيا لاحقا».

شاهد ايضاً :   تحميل كتاب نار وغضب بصيغة pdf باللغة العربية غير صحيح الترجمه

عيّن أبناءه

سعى ترامب ليكوّن إمبراطورية عائلية، وليجعل ابنيْه ترامب الأصغر، وإريك، قطبين في البيت الأبيض، أو على الأقل يحملان رايته في إمبراطوريته التجارية، فواحد يحقّق أمنيات الوالد؛ ليرث المظهر الشخصي ومهارات المبيعات، والآخر يعتمد عليه في مسائل الإدارة اليومية.

كما منح ترامب زوج ابنته جاريد كوشنر منصباً، وأحاط نفسه بأفراد عائلته.

مدح مردوخ

كان ترامب يتوقع من الملياردير إمبراطور الإعلام اليميني روبرت مردوخ أن يحضر إلى برجه، حيث فكر في استغلاله لدعم حملته الانتخابية، واصفا إياه بأعظم الصفات.

لكن عندما قال ترامب لمردوخ إن شركات التكنولوجيا العالمية تحتاج دعمه، نعته مردوخ بالأحمق، قائلاً له: «لثماني سنوات كان هؤلاء الرجال هم رجال أوباما، إنهم لا يحتاجون مساعدتك».

عادَى الإعلام

يشير وولف إلى أنَّ استخدام ترامب لوسائل الإعلام يتم بطريقة صادمة للعامة؛ إذ لم يستطع بعدها، حتى موظفوه المقربون، الدفاع عنه، وهو ما كان في رأي مستشاره السابق ستيف بانون مؤشرا، لأنه لم يتغير أبدا، مشيرا إلى أن وسائل الإعلام لم تحب ترامب يوما، ولن تحبه، وترامب يعلم جيدا أنه لن يحصل على دعم وسائل الإعلام، وهو ما يدفعه في الأساس إلى معاداتهم.

شاهد ايضاً :   تحميل كتاب نار وغضب بصيغة pdf باللغة العربية غير صحيح الترجمه

استبعد ميلانيا

طالب ترامب أن تكون له غرفته الخاصة المستقلة في البيت الأبيض، حتى من دون وجود زوجته ميلانيا فيها، وأمر بتجهيز غرفة خاصة لها غير غرفته، وطالب بوجود شاشتَي تلفاز في غرفته الخاصة، بالإضافة إلى شاشة ثالثة موجودة هناك أساسا، وأمر بإغلاق الباب عليه، وعدم دخول أي شخص عليه عندما يكون في الداخل، وهو ما أحدث مشكلة بينه وبين عناصر الأمن الشخصي، الذين أكدوا أن لهم الحق في دخول غرفته في أي وقت لتأمينه. وكان دائما مهووسا بالخوف من التسمّم؛ وهذا سبب تردده الدائم على المطاعم المختلفة، نظرا الى أنهم لن يعرفوا بقدومه، ما يقلل فرص تجهيز أي محاولات لاغتياله وتسميمه.

تحميل كتاب نار وغضب

لمشاهدة تفاصيل كتاب نار وغضب يمكنكم مشاهدة الكتاب من خلال التاالي:




 

هذا كان كتاب النار والغضب الذي اثار ضجه كبيرة في الوسط العربي وتم بيعه بشكل كبير حيث يتم البيع بشكل كبير خلال الساعات .

او مشاهدة الكتاب في صفحة جديدة من الرابط التالي  ” النار والغضب” .

[Total: 0    Average: 0/5]

Advertisement

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.