معنى اسم ليان lian

ماهو معنى اسم ليان lian : معنى اسم lian في القاموس العربي نتعرف عليه بشكل مفصل حول المعنى وأصل اسم ليان وكذلك صور وحكم التسمية وصفات حاملة اسم ليان  حيث يعني اسم ليان الليونة والسهولة والنعومة” , يمكنكم التعرف على بقية الاسماء من معاني الأسماء وكذلك الدخول على اسماء البنات .

معنى اسم ليان

ماهو مصدر اسم ليان : اسم ليان هو اسم عربي وهو اسم مؤنث ويطلق على المولودة للإناث ولا يطلق على أسماء الذكور .

معنى اسم ليان

وحين نتحدث عن معنى اسم ليان سوف نتحدث نبدأ باصل اسم ليان :اللَّيانُ مصدر للفعل لانَ , يقال هو في ليان من العيش اي الرخاء و الطراوة و الرفاه و الرقة و اللطافة و رغد الحياة و نعمة الحياة ويأتي أيضا الليونة والسهولة والنعومة . و الليونة بشكل عام عكس الخشونة .و اذا كانت اللَّيَّانُ فإنها تعني : الحَبْسُ ، وضدُّ التسريح والإطلاق .واسم ليان من الاسماء الجميلة و الهادئة و اللطيفة و قال الشاعر في اسم ليان  :

أشرقـت بالمحبـة و التهانـي ليـان و اعطت العمر زينة و زادت النور نور

صفات حامل اسم ليان

اقراء ايضاً
موضوع مميز :   معنى اسم ايلول

صفحات حامل الإسم من اسم ليان  وله العديد من الصفات التي سوف نتطرق لها وهي :

ليان فتاة رقيقة تتميز باللطف وحب الناس كما تتميز بخفة الروح والنقاء وهي فتاة متسامحة وعذبة طيبة القلب تحب المرح والتميز.

لين إنسانة هينة ولينة في طباعها.. حساسة ومزاجية بدرجة صغيرة.. واقعية في طموحاتها.. متواضعة في تعاملاتها مع الآخرين… جريئة … إن فهم ومعرفة السمات الشخصية للآخرين يعيننا على التعامل معهم ، صفات حامل الإسم يمكن ملاحظتها بما يتميّز به كل شخص يحمل نفس الإسم الصفات والسمات القاسم المشترك بينهما نتيجة تكرار سماع اسمه والايحاءات التي تستقر في الوجدان و الأذهان وتظهر على سلوك ويتميز بها شخصية حامله.

معاني اسم ليان في علم النفس

موضوع مميز :   معنى كلمة عريب

معنى اسم ليان في علم النفس


حيث قد أكد علماء النفس على أن معنى إسم ليان وفقا لعلماء النفس فهو يدل على رخاء العيش والنعمة ويقال على من يطلق عليه ذلك الاسم انه في رغد من العيش، وتتميز الأنثى صاحبة هذا الإسم بشئ من الرقة وهدوء الطباع والجمال الروحي.
قد ينتشر الإسم في كثير من الدول العربية عقب معرفة المعنى الرئيسي للإسم ، والبعض يسميه كنوع من أنواع التفاؤل بالخير والرخاء والرزق الواسع خاصة أنه يطلق على الأنثى أو الفتاة بالتحديد، ولم يظهر أي أمر يتعارض مع الإسم من حيث المعنى أو المضمون.

حكم اسم ليان

اسم ليان هو اسم صفة لذلك لا يوجد في القرآن أو السنة النبوية الكريمة ما يحرم اطلاق اسم ليان تيمناً به عساه يحمل صفات صاحبه من الرقة والعذوبة والجمال لذلك يمكنكم تسمية بناتكم بهذا الاسم دون قلق أو خوف من مدى حرمانيته.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More