معنى اسم حور hoor

معنى اسم حور hoor   : نتحدث حول الإسم الخاص بالبنت وما هو المعنى من معاني الأسماء العربية والأجنبية من معاني اسماء البنات , واليوم نتحدث عن معنى اسم يراه الكثيرون بأنه إسم بنت رائع والبعض الاخر لا يحب ان يسمي بنته بهذا الاسم لا سيما بسبب عدم النطق الصحيح قد يكون باللغة الإنجليزية.

 

معنى اسم حور

ما هو المعنى لاسم حور :  من الأسماء الجميلة من اسماء البنات في اللغة العربية يمكنكم نقدم لكم اسم جداً رائع وجميل ويتغزل فيه الكثيرون وهو اسم ” حور ” من الاسماء الجميلة والرائعة من اسماء البنات الرائعه مع معانيها .

شاهد ايضاً :   معنى اسم راكان Rakan

معنى اسم حور : وهو اسم علم مؤنث من أصل عربي وهو صفة للإناث الجميلات ومعناه الفناة شديدة البياض وعيونها فيها سواد شديد والحور هي التي ستكون من نصيب المؤمنين في الجنة.

 

معنى اسم حور بالإنجليزي

هناك الكثير ممن ينطق الاسم ممكن بالخطاء حيث يتم النطق بإسم Hour  والتي تعني ساعه , وبهذا لا ينطبق الاسم على اسم المؤنث .

بينما اخرون يتحدثون بأن اسم حول باللغة الانجليزيه تنطق بالتالي وهي whore وهذه الكلمة تعني عاهرة وهي شتيمه  , ويتخاوف الكثيرون من التسمية بسبب الخطأ في اللغة الإنجليزية.

 

شاهد ايضاً :   معنى اسم حسب الرسول اسماء محرمه في الإسلام

بينما يرى اخرون بأن اسم حور ينطق بـ hoor وهي الحول او Hor وهي هور  وهذا الاقرب إلى التسمية , ولكن اذا كانت في اللغه فيفضل الا يتم تسميتها تفادياً لمشكلات اللغة والنطق.

 

صور اسم حور

صور اسم حور
صور اسم حور
معنى اسم حور hoor
صور اسم حور

 

صفات اسم حور

وهي فتاة رقيقة طيبة القلب وتحب المرح وحب الفكاهة كما أنها نشيطة ومتعاونة وتحب العمل وهي ذكية للغاية وتحب القراءة والرسم كما أنها حساسة ورومانسية وتحب الصفر وكثرة الترحال.

 

حكم التسمية بإسم حور

اسم ( حور ) ليس فيه محذور ، وعليه ، فلا حرج بأن يسمي الشخص ابنته بـ ( حور ) .

و(حور) اسم جنس ، مفرده حوراء ، والحوراء هي التي في عينها جمال وحسن وبهاء .

شاهد ايضاً :   معنى اسم جنى jana اسماء بنات

وقد وجد من رواة الحديث من يكنى بأبي الحوراء ، وهو ربيعة بن شيبان السعدي التابعي ، ومن اللطائف هنا ما أورده “عبد الغني بن سعيد” (409ه) في كتابه “المؤتلف والمختلف” (ص 155) حيث روى عن عبد الله بن إدريس الكوفي أنه قال : ” لما حدثني شعبة بحديث أبي الحوراء السعدي عن الحسن بن علي ، كتبت أسفله (حور عين) لئلا أغلط – يعني فيقرأه : أبا الجوزاء لشبهه في الخط “

[Total: 2    Average: 3/5]

Advertisement

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق