اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

شرح معرفة ip الراوتر الأي بي تبع المودم الإنترنت الخاص بك 192.168.l.1

شرح معرفة ip الراوتر الأي بي تبع المودم الإنترنت الخاص بك 192.168.l.1

شرح التعرف على راوتر الخاص بك والتعرف على الأي بي الخاص بجهاز المودم الخاص بك  عبر شرح بالصور لطريقة التعرف على الطريقة الصحيحة لمعرفة كم هو الرقم الخاص بالمعرف الخاص بالراوتر الخاص بجهاز المودم الخاص بك هل هو 192.168.1.1 ام رقم اخر  كما هو موضح في الصور المرفقه .

شرح معرفة ip : شرح التعرف على راوتر الخاص بك والتعرف على الأي بي الخاص بجهاز المودم الخاص بك عبر شرح بالصور لطريقة التعرف على الطريقة الصحيحة لمعرفة كم هو الرقم الخاص بالمعرف الخاص بالراوتر الخاص بجهاز المودم الخاص بك هل هو 192.168.1.1 ام رقم اخر كما هو موضح في الصور المرفقه .

في شرح اليوم من شروحات التقنية سوف نتحدث حول كيفية معرفة رقم ip الخاص بجهاز الإنترنت الخاص بك في مكتبك او المنزل عن طريق الدوس شرح الطريقة الصحيحه بأبسط الطرق لمعرفة الطريقة الصحيحة في ذلك عبر خطوات سهلة وبسيطة والتمكن من بعد ذلك من الدخول عليها وتغيير رقم المرور الخاص بالإنترنت الخاصة بك .

 

شرح معرفة ip الراوتر

معرفة رقم الراوتر IP الخاص بجهازك الخاص بالإنترنت عن طريق الكمبيوتر المكتبي او الكمبيوتر المحمول , ونتعرف على الطريقة كما هو مبين في الصور التاليه والشرح بشكل مبسط وسلس كما هو في الصور . https://arabpage.net/91610/ip-router-number-2022/

اولاً : الضغط على قائمة ابداء والبحث عن كلمة cmd كما هو مبين الصوره .

شرح معرفة ip الراوتر
بحث عن cmd

 

بعد البحث نضغط على كلمة cmd وهي طريقة الدوس dos  وسوف تظهر لنا نافذة اخرى سوداء يمكننا كتابة الكود الخاص بنا ليظهر لنا عنوان ip الخاص با أيبي الجهاز الخاص بنا للإنترنت.

 

ثانياً : بعد فتح الشاشة السوداء  نستخدم أمر ipconfig الذي يعرض لك ip جهاز الكمبيوتر الخاص بك و السب نت ماسك subnet mask و ip الراوتر، كل ما يجب عليك الان فعله هو فتح الشاشة السوداء cmd أو شاشة الدوس من خلال قائمة أبدأ ثم كتابة cmd والضغط عليها كليك يمين ثم اختيار run as administrator .

شرح معرفة ip الراوتر
نكتب ipconfig

سوف نختار الايبي الخاص بنا كما هو محدد في الصوره

الزوار شافوا: شرح ١٢٩.١٦٨.١.١ 

ثالثاُ : ظهرت عدة اكواد مكتوبه وسوف نختار الكود وهو الاي بي ip المطلوب فقط وليس لنا اي شيء بالأكواد الاخرى  وبعد معرفتنا بالأي بي الخاص بنا كما هو ظاهر في الصوره التالي .

معرفة وشرح رقم الأي بي لجهاز الإنترنت
ظهور رقم ip

ليس علينا سوى الضغط عليها فقط لكي تفتح لنا الصفحة وهي كما هو لدينا في الصورة

 

بعد ذلك يمكنكم فتح لوحة التحكم بعد ادخال اسم المستخدم وكلمة المرور وتغيير كلمة المرور للإنترنت بسهوله ” تغيير رقم المرور لـ الراوتر ” .

روابط اخرى: الاستعلام عن صلاحية الاقامة

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *