اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

موعد خسوف القمر 2018 الازرق الاحمر في السعودية اليمن مصر دول الخليج الليلة

موعد خسوف القمر 2018 الازرق الاحمر في السعودية اليمن مصر دول الخليج الليلة

نتعرف على موعد خسوف القمر 2018 الازرق الاحمر في السعودية اليمن مصر دول الخليج ودول اسيا وايضاً دول الشرق في ظاهرة نادرة وهي حدوث الخسوف الكلي وكذلك اقتراب القمر من الارض في ظاهرة تسمى القمر الازرق او القمر الاحمر , وسوف نتعرف على موعد بداية خسوف القمر .

 

خسوف القمر ليس بالشيء النادر وهو امر طبيعي وهي ظاهرة طبيعية وليست ظاهرة مخيفة كما يعتقد الكثيرون بأنها حالة وحادثة غضب وتكون بسبب غضب الله ” الرب ” على عباده لما يحدث في العالم الإسلامي من احداث وتطورات .

 

وكان هناك كسوف للشمس في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم في وقت موت إبنه , وظن المؤمنين حينها بأن الشمس قد كسفت بسبب وفاة ابن رسول الله صلى الله عليه وسلم, إلا أن الرسول الكريم عليه افضل الصلاة والسلام تحدث لهم وقال بأن الشمس والقمر وخسوفهما وكسوفهما هي اياتان من ايات الله لا يكسفان ولا يخسفان بموت او حياة اي احد او كما قال عليه الصلاة والسلام.

موعد خسوف القمر الازرق 2018

موعد خسوف القمر الازرق 2018

موعد بداية خسوف القمر الاحمر : سوف يكون الخسوف للمقر هو يوم الجمعة  الموافق 27 يوليو  2018 الموافق ذي القعدة  1439هـ , وسوف يشاهده الكثيرون لا سيما منطقة غرب امريكا حيث سوف يظهر هناك القمر أثناء خسوفه بشكل كامل وظاهرة ايضا القمر الازرق الذي سيكون يقترب من الارض .

وكان الزعاق قد أعلن على حسابه الرسمي معلومات أطول خسوف للقمر منذ 83 عاماً، مؤكدا أن السعودية ستشهد، اليوم الجمعة 27-7-2018، أطول خسوف للقمر منذ 83 عاماً”.

يذكر بأن خسوف القمر هي ظاهرة فلكية تحدث عندما يحجب ظل #الأرض ضوء #الشمس المنعكس من القمر في الأوضاع العادية، وتحدث هذه الظاهرة عندما تكون الشمس والأرض والقمر في حالة اقتران كوكبي كامل (فيكون خسوفا كليا) أو تقريبيا (فيكون خسوفا جزئيا).

بينما سوف يتم التمكن من مشاهدة الخسوف الكلي  في دول الخليج وقارة آسيا وسوف يبداء خلال بداية غروب الشمس اليوم وسوف ينتهي الساعه 10:30 مساء اليوم الجمعة  27-7-2018 , ويمكن مشاهدة خسوف القمر اليوم في السعودية ودول الخليج.

 

كشف عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، الدكتور خالد صالح الزعاق، اليوم الأحد، أنَّ السعودية ودول الخليج ستشهد خسوفًا للقمر يوم الأربعاء المقبل.

وأوضح الزعاق، عبر حسابه الموثق على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، أنَّ القمر سيشرق وقت مغيب الشمس تقريبًا وهو منخسف بشكل كامل.

وأشار الخبير الفلكي إلى أنَّ الخسوف الكامل سيشاهد جزئيًا في السعودية لمدة 50 دقيقة تقريبًا وسينتهي الساعة 6:11 مساء، فيما لن تشاهده المناطق التي سيشرق عليها بعد نهايته.

يمكنكم متابعة الخسوف من خلال الرابط التالي ومشاهدة وموعد الخسوف بشكل دقيق.

خسوف القمر في السعودية

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *