معلومات حول الفاتوره المجمعة ” المقابل المالي ” ومتى يتم تطبيقها

استياء كبير بسبب القرار في اصدار المقابل المالي على المنشأت

المقابل المالي او مايسمى الفاتورة المجمعة : والتي تحدثت عنها وزارة العمل بأنها سوف يتم تطبيقها خلال السنة الحاليه 2018 وهي رسوم لكل وافد يعمل في المؤسسة , عليه او على المؤسسة ان تدفع مبلغ مالي شهرياً  والتي تصل إلى 4800 ريال سنوياً على كل وافد يعمل في المؤسسة.

الفاتورة المجمعة

المقابل المالي : هي اضافة تضاف إلى الوافد الأجنبي الذي يعمل في المملكة العربية السعودية ويتم اضافة قيمه او مبلغ يجب على صاحب المنشأة او المؤسسة بأن يدفع على كل شخص يعمل لديه مبلغ 400 ريال شهرياً خلال السنة الحالية 2018 , ويتم زيادة 200 ريال كل عام حتى يصل إلى  800 في عام 2020 ميلادية .

 

ويرى العديد بأن هذا المقابل المالي يؤثر بشكل كبير على الكثير من المنشأت التي يعمل لديها العديد من العمالة الوافدة, حيث ان هناك مؤسسات يصل فيها العمالة الوافدة الى أكثر من 50 وافد.

شاهد ايضاً :   عقوبة مخالفي في الفاتوره المجمعة " المقابل المالي "

 

المدة المحددة في المقابل المالي

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ‏تمديد مهلة سداد فاتورة ‫المقابل المالي إلى 6 أشهر، مع إمكانية التقسيط على 3 دفعات للمنشآت التي ترغب في السداد على دفعات.

‏‫‏وأوضحت الوزارة أنه تم احتساب ‫المقابل المالي على الوافدين الموجودين فعليًّا في المنشأة ابتداء من 2018/ 1/ 1.

وأكدت الوزارة أن الفروقات لا تمثل أي احتساب بأثر رجعي لأي مبلغ، وإنما احتساب دقيق للفترة التي دخلت بها رخص العمل فترة تطبيق القرار.

‫وقالت: الفاتورة المجمعة عبارة عن فروقات المقابل للرخص المصدرة قبل 01 / 01 / 2018م، وتمتد صلاحيتها إلى ما بعد 01 / 01 / 2018م، ولم يتم احتساب المقابل المالي للوافدين الذين غادروا بتأشيرة خروج نهائي أو نقل خدمات قبل 01 يناير 2018م.

شاهد ايضاً :   عقوبة مخالفي في الفاتوره المجمعة " المقابل المالي "

 

صورة توضيحيه حول الفاتورة المجمعة

صورة توضيحيه حول الفاتورة المجمعة

من الصورة توضح الطريقة الصحيحة في احتساب المقابل المالي ” الفاتورة المجمعة ” والتي سوف يتم تطبيقها وتم تطبيقها من بداية شهر يناير 2018 من هذا العام , وكذلك توضح الصورة المبالغ المالية التي سوف يتم احتسابها للمنشأة .

توضيحات وزارة العمل والتنمية

اوضحت وزارة العمل والتمنية عبر صفحتها على تويتر عدة نقاط فيما يخص مايتم الحديث عنه حول الفواتير المجمعة او الفاتورة المجمعة ” المقابل المالي ” وننشر لكم تفاصيل ذلك

 

 

شاهد ايضاً :   عقوبة مخالفي في الفاتوره المجمعة " المقابل المالي "

في الاخير نسأل الله التوفيق للجميع

 

[Total: 0    Average: 0/5]

Advertisement

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق