فوائد السماق في الجنس وكذلك فوائده للبشره وكذلك اضرار نبات السماق

للسماق فوائد واضرار سوف نتعرف عليها بشكل مفصل تابعونا

السماق sumac او مايطلق عليها بالاتينية Rhus وهي شجرة نباتية من الفصيلة البطنية ويحتوي السماق على 250 نوع من انواع نبات السماق  وله محصولان يقومان بالحصول منه وهي محصول السماق في الأوراق وكذلك محصور السماق للبذور و يصل ارتفاعها إلى ثلاثة أمتار.

 

لنبات السماق فوائد كثيرة وكذلك له اضرار  فليس للسماق فوائد فقط ولكن بكل تأكيد له اضرار وسوف نتحدث هنا في قسم الفوائد عن الفوائد الصحية وصحة البشرة  لبنات السماق الذي يتحدث فيه الكثيرون والذي يأتي بذور وكذلك الأوراق كما سوف نتحدث لكم عبر الصفحة العربية تابعونا.

 

فوائد السماق للجنس

فوائد السماق للجنس : تساؤلات عند البعض هل نبات السماق له فوائد في عملية الجنس وكيف طريقة تحضير نبات السماق في الأكل والشرب لمن يريد ان يكون للسماق فوائد جنسية سواء من البذور والأوراق والأغصان.

فوائد السماق في الجنس وكذلك فوائده للبشره وكذلك اضرار نبات السماق
نوعية السماق

للأسف لم يتم الحديث بشكل واضح من قبل المواقع الطبية وغيرها عن الفوائد الجنسية للسماق , وعلى مايبدوا بأن ليس للسماق فوائد خاصة بالجنس كما هو الحال في فوائد الثوم الذي يساعد في عملية الجنس , ولكن له اهمية في اشياء اخرى كما هو الحال للبشرة وكذلك للأطفال كما سوف نذكرها .

شاهد ايضاً :   فوائد البقدونس من الصفحة العربية

 

فوائد السماق لنضارة البشرة

فوائد السماق للبشرة : السماق له فوائد خاصة للبشرة حيث يساعد نبات السماق على تفتيح وترطيب البشرة الفوائد هو ان تناول السماق يساعد على ترطيب البشرة وتفتيحها وزيادة نضارتها ، وله دور أيضا في تغذيتها والحد من ظهور البثور والحبوب فيها.

 

يمتاز السمّاق بلونه الأرجواني الجميل، وخاصيّة القدرة على صبغ الشعر والتخلّص من الشعر الأبيض أو ما يُعرف بالشّيب، وذلك عن طريق غلي السماق وغسل الشعر، مع تكرار غسل الشعر بمغلي السمّاق سوف يتغيّر لون الشعر الأبيض إلى اللون الأسود أو اللون الغامق.

 

أهم إستخدامات وفوئد عشبة سماق :

فوائد السماق في الجنس وكذلك فوائده للبشره وكذلك اضرار نبات السماق

  1. تساعد عشبة سماق علي التنحيف والتخسيس والتخلص من الدهون الزائدة والمتراكمة بالجسم ومنطقة البطن ويعالج إحتباس السوائل في الجسم ويستخدم كبديل للملح
  • طريقة الإستخدام : (وصفة ١)
  • المكونات :
  • أوراق السماق .
  • طريقة التحضير :
  • يتم القيام بتجفيف أوراق السماق جيدا ثم يتم طحنها ثم تصبح جاهزة للإستخدام كمشروب .
  • (وصفة ٢) :
  • المكونات :
  • بذور السماق :
  • طريقة التحضير :
  • يتم القيام باستخراج البذور من نباتات السماق الجافة .
  • ثم يتم القيام بطحن هذه البذور وتصبح جاهزة للإستخدام للشرب كمغلي او كتوابل للطعام .
شاهد ايضاً :   فوائد الافوكادو للبشرة 2018 طرقة عمله وهو مفيد للجنس ايضاً

الأضرار لنبات السماق

يعتبر السماق من الأعشاب الضارة فيما إذا انتشر تلقائياً وبصورة خاصة عشوائية بين محصول اقتصادي آخر. نعول بأن يكون أساسياً، كما يلاحظ في محافظة السويداء، حيث ينتشر بسرعة سماق الدباغين بين كروم العنب، باعتباره يتكاثر بعدة طرق كما ذكرنا سابقا وبهذه الطريقة يغطي مساحات واسعة بين الكروم في شاركها الغذاء والماء ويحرمها النور والهواء وهذا ما يؤدي إلى إيقاف نموها واصفرارها وبالتالي تقليل مردودها كماً ونوعاً وقد تصل إلى الجفاف والموت.

كما يعتبر السماق من النباتات السامة الضارة بالحيوان والإنسان الماشية تتجنب رعي المساق غريزياً، ولكن في حالة جدب المراعي والمجاعة أو اختلاط السماق بالعلف فإنها تتناوله قسراً مما يسبب لها سوء هضم، قد يكون مميتاً عندما تصبح الكميات المتناولة كبيرة جداً. وهذا ما يحدث للماعز في مطلع الربيع، عندما ترتاد المسالك الجبلية والحراج، حيث قد يرعى السماق الذي كثيراً ما ينمو فيها بصورة تلقائية.

أما عند الإنسان، فتناول كمية كبيرة من ثمار سماق الدباغين الطازجة وغير المتخمرة فإنها كثيراً ما تؤدي إلى التسمم المميت، هذا وقد أكد العالم كازان Cazin إننا إذا قبضنا باليد على نورة سماق الدباغين مدة طويلة فإن ذلك كاف تخديرها واسترخائها، وبالتالي إحداث حويصلات وفقاعات فيها، نتيجة تأثيرها المحرق للبشرة، وإن أقل كمية من الأبخرة الكاوية عصارة السماق الطلائي والسام، والتي يمكن أن تظهر من خدش بسيط في القلف، كافية لإحداث بثور مؤلمة جداً في الأيدي والوجه، وعليه يكون الخطر أعظم على العاملين، الذين يستخلصون عصارته الغزيرة والمعروفة باسم اللاك، لذلك يجب على العاملين في هذا المجال، اتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة لصيانة الأجزاء المكشوفة من الجسم من الملامسة المباشرة لهذه العصارة، أو التعرض لأبخرتها التي يمكن أن تنفذ إلى الجسم عن طريق الجهاز الهضمي أو التنفس، أو الأنسجة الرقيقة : كقرينة العين، الخ،، لذا يجب ستر اليدين، ووقاية الوجه بدقة، فتحتي الأنف، وخاصة العينين لسرعة تأثرهم، وأخيراً الاعتناء بغسل جميع أجزاء الجسم مباشرة، التي كانت على تماس مع هذه العصارة أو أبخرتها.

شاهد ايضاً :   علاج فقر الدم وضعف البصر من فوائد المشمش

 

[Total: 0    Average: 0/5]

Advertisement

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق