تمارين الأكتاف كيف تضخيم وتكبير الأكتاف 2018

من التمارين المهمة في بناء عضلة الأكتاف shoulders exercises بشكل صحيح مدعومة بالصور لتحسين الاداء والاداء الصحيح في عملية بناء العضلات

تضخيم الاكتاف shoulders exercises : من التمارين اليومية من تمارين التضخيم في كمال الأجسام نقدم لكم اليوم في عالم الرياضة تمارين اليوم وهي تمارين الكتاف في كيفية التمرين الصحيحه في عملية بناء العضلات و تكبير وتدوير الأكتاف بطريقة صحيحة وسليمة وبدون ان اصابات في عملية التمارين كما هي موضحه في الصور التاليه.

 

تمارين تكبير الأكتاف بالدمبلز

تمارين تضخيم الكتف : من اجمل التمارين في التمارين الخاصة بالأكتاف سوف نتحدث اليوم حول التمارين الخاصة في كيفية بروز وتضخم ونمو عضلة الأكتاف بشكل صحيح ,وما هي التمارين التي يمكن ان يتم استخدامها عن طريق الدمبل في تمارين الأكتاف.

تمارين تكبير الأكتاف بالدمبلز
تمارين تكبير الأكتاف بالدمبلز

التمرين الذي يظهر في الصورة أعلاه يعتمد على الأوزان بشكل مناسب لكي تتمكن من التمرين بشكل صحيح, وهو ان تحمل الدامبل بشكل عادي ومن ثم ترفعه إلى الأعلى على مستوى كتفك ومن النزول وتدوير يدك إلى امام صدرك كما هو واضح في الصوره ومن ثم الرفع مره اخرى مع ارجاع اليد كما كانت .

 

هذا التمرين قوي وجميل ويفضل عدم استخدام اوزان كبيرة تفادياً من أي إصابة وكذلك من اجل ان يتم اللعب بهذه الطريقة بالشكل الصحيح ويمكنكم عمل ثلاث مجموعات في هذا التمرين مع زيادة الوزن بشكل متدرج .

تمرين آخر من التمارين المتعارف عليها في عملية بناء عضلة الكتف وهي رفع الدامبل إلى أعلى ومن النزول الى مستوى الرأس وليس النزول إلى تحت بشكل كبير كما يعمل بعض اللاعبين , وحين يتم النزل قد لا يتم التركيز على الأكتاف ويمكن ان يعرضك لأي إصابة , لذلك نفضل ان يتم التطبيق كما هو في الصورة لبناء عضلة الكتف بشكل صحيح.

التمرين الظاهر في الصوره فوق : هو من التمارين الجباره في عملية بناء العضلة ايضاً وهو عن طريق الرفع والنزول إلى مستوى الذقن او اسفل قليلاُ , ويتم الرفع مرة اخرى , ويمكن استخدام هذا التمرين بطريقة الواسع وبطريقة  غير الواسع ولكن يكون اوسع من الكتف قليلاً لكي لا يتم التعرض الى اي اصابة وكذلك التركيز على عضلة الكتف بشكل مباشر.

تمرين العضلة الخلفية

تمرين العضلة الخلفية : يظهر في الصورة اعلاه استخدام الجهاز للعب على العضلة الخلفية من الكتف بشكل كبير , ويتم عن طريق الجلوس على الجهاز بشكل مستقيم ومن ثم اخذ الجهاز واللعب الى مستوى الكتف لكي يتم التركيز على الكتف , وليس الرجوع الى الخلف بشكل كبير .

 

هذا التمرين يستهدف عضلة الكتف الخلفية وهو تمرين رائع وجميل ويساعد على تقوية عضلة الكتف الخلفية بشكل كبير ويمكنك البدء بوزن خفيف ومن ثم رفع الوزن بعد ذلك خلال المجموعات التي سوف تستخدمها.

تمرين العضلة الخلفية مع الرقبة

تمرين العضلة الخلفية مع الرقبة : تمرين يعتمد على الأوزان الخفيفة وليس الاوزان الثقيلة لكي يتم استخدام التمرين بشكل صحيح والتركيز في التمرين هو العوامل المفيدة في الاداء الصحيح والتركيز على العضلات المستهدفة في التمارين.

 

والطريقة هي النزول مع ثني الركبة قليلاُ ومن ثم اللعب على مستوى الكتف كما هو واضح من الصورة أعلاه , ويفضل عدم استخدام الأوزان الثقيلة في هذا التمرين , التمرين يكون بالتركيز والاداء الصحيح وليس بالأوزان الثقيلة.

استخدام العضلة الجانبية

استخدام العضلة الجانبية : العضلة الجانبية هي من العضلات المهمة في الحصول على الشكل المناسب للجسم وهو المظهر الذي يفضله الرجال في الحصول على تدوير وشكل كتف رائعه .

 

التمرين هو عبارة عن رفع الدمبل بشكل مستقيم كما في الصورة اعلاة ومن ثم النزول بشكل مستقيم , ولكن هناك ملحوظة لكي يتم استخدام العضلة بشكل صحيح و التمرين بشكل صحيح عدم إرخاء اليد في النزول وجعلها لا تلامس جسمك .

 

[Total: 0    Average: 0/5]

Advertisement

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق