هل يسمح لزوج المواطنة او زوجة المواطن بالعمل في المهن المقصورة في التوطين في السعودية

هل ممكن إستثناء زوج المواطنة او زوجة المواطن من القرارات الأخيرة في توطين الوظائف هل يسمح لزوج المواطنة او زوجة المواطن بالعمل في المهن المقصورة في التوطين في السعودية

لا توطين لـ زوج المواطنة او زوجة المواطن في المهن المقصورة على السعوديين في المملكة العربية السعودية والتي تم اعلانها من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في توطين المهن على السعوديين فقط والتي شملت قبل شهر على 12 مهنة تم توطينها ” سعودتها ” على السعوديين فقط .

 

وردتنا عبر الصفحة العربية العديد من الإستفسارات حول هل يمكن لزوج المواطنة السعودية من العمل في المنشأت التي تم قصرها على السعوديين فقط , وكذلك زوجة المواطن السعودي على العمل في نفس المهن التي تم التوطين لها ؟.

شاهد هنا :   تحديد اقامة الأجانب 8 سنوات إشاعه ونفي وزارة العمل اخبار السعودية الأربعاء 20 جمادي الأول 1436هـ - 11 مارس 2015م

 

ولم نتمكن من الرد على تلك الإستفسارات حتى يتم السماح لنا من معرفة الرد والجواب من قبل خدمة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لكي يتم الجواب بالشكل الصحيح.

هل ممكن إستثناء زوج المواطنة او زوجة المواطن من القرارات الأخيرة في توطين الوظائف هل يسمح لزوج المواطنة او زوجة المواطن بالعمل في المهن المقصورة في التوطين في السعودية

وكنا قد استفسارنا حول هل من الممكن ان يتم إستثناء زوجة المواطن وكذلك زوج المواطنة من القرارات الأخيرة التي تشمل التوطين في المهن المقصورة للمواطنين , والتمكن من العمل بدون ان يكون مخالف للأنظمة واللوائح .

 

وكان جواب بأنه لا يمكن العمل في تلك الوظائف المحددة في التوطين لأي شخص متزوج مواطنة او متزوجة مواطنة كما تم الحديث بذلك.

شاهد هنا :   عقوبة مخالفي في الفاتوره المجمعة " المقابل المالي "

 

عزيزي العميل : لا يُسمح لزوج المواطنة غير السعودي، وزوجة المواطن غير السعودية بالعمل في المهن المقصورة على السعوديين والسعوديات، ولا يتم احتسابها ضمن متطلبات التوطين .

 

 

وسوف نتابع معكم اخر الاخبار حول توطين الوظائف التي تم تطبيقها بشكل تدريجي.

[Total: 3    Average: 3.7/5]

Advertisement

About the author

كريم سالم

‏‏‏صحفي‏ لدى ‏الصفحة العربية و‏‏صحفى بـ "الصفحة العربية " العربية مصور _ معد أفلام وثائقية_ مدير المشروعات والمتحدث الاعلامى بـ "مركز عمال مصر"_ باحث‏ لدى ‏صحفى‏‏‏

Be the first to comment

Leave a comment

Your email address will not be published.



This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.