التخطي إلى المحتوى

معنى اسم رهف Rahaf قبل التسمية على كل ام واب ان تعرف ماهي المعاني من معاني الأسماء قبل التسمية , وهذا مايبحث عنه الكثيرون من اولياء الأمور سواء كانت الأم ام الأب ام الأخ او الأخت او الأقارب حول البحث في معاني الأسماء عن افضل الأسماء المناسبة للمولوده , وهنا سوف نتحدث حول اسم رهف.

معنى اسم رهف

معنى اسم رهف Rahaf

معنى اسم rahaf :  إسم علم مؤنث، ومعناه الرقة واللطافة، وهو إسم يدل على الصفات الرقيقة والدقيقة للأنثى وأحاسيسها المرهفة، وهو إسم عربي الأصل.

موضوع مميز :   معنى اسم رأفت raafat

ايضاً يعني اسم رهف في علم النفس :  معني اسم رهف في علم النفس هي الفتاة المحبوبة التي تحب مساعدة الناس ومن حولها.

صفات اسم رهف

دائما مايكون للانسان نصيب من الاسم الشخصي الحامل له مما يجعلنا نجد صفة الرقة الشديدة واللطافة متوفرة في الفتيات التي يحملن اسم رهف بالاضافة الى ان تلك الفتيات يعرفن بالطيبة الشديدة وحب مساعدة الاخرين مما يجعلهن محبوبات بصورة كبيرة وسط المجتمع سواء الاقارب او حتى الاغراب الذين يتعاملون معهم قليلا ، ولعل الصفة التي تميز الانثى التي تعرف باسم رهف عن غيرها من الاناث هي الهدوء الشديد.

موضوع مميز :   مواليد اشهر ميلادية من اسماء البنات والأولاد
اسم رهف

حكم التسمية

ليس هناك مانع من التمسية للبنت بإسم رهف وهنا بعض الأدلة على ان إسم رهف اسم جائز وليس اسم ممنوع شرعاً .

” رهف ” : في حديث ابن عباس رضي اللّه عنهما ” كان عامرُ بن الطفيل مرهُوفَ البدَن ” أي لطيفَ الجْسم دَقيقَه.شاهد ايضاً :   أسماء بنات مع معانيها الصفحة العربية

يقال رَهفْت السيفَ وأرْهَفتُه فهو مَرْهُوف ومرهف: أي رقَّقْت حَواشيه ، وأكْثَر ما يقال مُرْهَف.

ومنه حديث ابن عمر رضي اللّه عنهما ” أمرَنى رسولُ اللّه صلى اللّه عليه وسلم أن آتِيَه بمُدْية، فأتيتُه بها، فأرسَل بها فأُرْهِفَت ” أي : سُنَّت وأُخْرج حدّاها.

موضوع مميز :   معنى اسم سلاف او سولاف Slav او soulaf

(س) وفي حديث صعصعة بن صُوحان ” إني لأتركُ الكلام مما أُرهِف به ” أي لا أركبُ البَدِيهة ، ولا أقطعُ القول بشىء قبل أن أتأمَّله وأُرَوِّى فيه .

ويُرْوى بالزاي من الإزْهاف : الاستِقْدام .


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.