التخطي إلى المحتوى

تحديث قوقل update google : قام محرك البحث في نهاية الأسبوع المنصرم وتحديداً من بداية يوم 9 مارس إلى 12 مارس في عمل تحديثات واسعة النطاق على نتائج البحث في قوقل , وكانت هناك تغييرات كبيرة في العديد من المواقع الإلكترونية في نتائج البحث.

 

كما هو المعتاد لا تزال قوقل تحاول أن تبني خوارزميات بشكل دقيق على عناكب وخوارزمياته في ظهور النتائج للبحث الخاص بها في قوقل للمواقع ذات الجودة العالية والتي تكون متوافقة مع إرشاداتها.

 

ولاحظ الجميع تغييرات كبيرة في نتائج البحث خلال الأيام الماضية في ظهور وتحسن النتائج في محرك البحث قوقل , وتأتي هذه التحسينات للكثير من المواقع التي تعتمد على كتابة المحتوى أو وضع المحتوى عالي الجودة .

 

تحليلات التحديث

بخصوص التحديث فكما يبدوا لدى الكثيرون من أصحاب المواقع بأنه كان يركز في المقام الأول على المواقع التي تقدم المحتوى بشكل جيد وتحسين المواقع داخلياً ليتناسب مع متطلبات المستخدم .

تحديث جوجل كبير على المواقع في 9 مارس 2018

وكانت هناك الكثير من التعليقات حول التحديث  : حيث نشرت بعض الشركات حول التحديث الأخير على مستوى مواقع العملاء لديهم  و استنتجوا التالي :

  • التحديث ركز على المواقع التي تم تقليل صفحات المقالات ذات الجودة المنخفضة أو المعدومة
  • التحديث ركز على المواقع التي تم تحديث المقالات الضعيفة وتحسينها
  • التحديث ركز على المواقع التي عملت على بناء مواضيع شيقة تحتوي على معلومات قيمة
  • كان هناك أحد المواقع التي تم التنصل من الروابط  وتم تحسين الظهور هو الأخر
  • كان هناك أحد المواقع  التي تم تحسين التصميم وتوزيع الإعلانات بشكل مناسب
  • التأثر بشكل سلبي  تأثر المواقع التي تستخدم النشر بشكل مفرط ” اسبام “
شاهد ايضاً:   [تحديث جوجل] قوقل باندا 4.2 مازال مستمر تحديث قوقل البطريق قريباً

 

في نهاية الأمر على مايبدوا بأن التحديث كان يركز على المواقع التي تقدم محتوى قيم في المقام الأول للزائر ومن ثم محركات البحث  .

ملاحظة : التحليل بناءاً على تجارب بعض الشركات في مجال التسويق الإلكتروني وتحسين محركات البحث الأجنبية لدى العملاء لديهم

 

الباك لينك والتحديث

تأثرت المواقع التي تستخدم الباك لينك : تأثرت بعض المواقع التي كانت تستخدم الروابط الخلفية ” الباك لينك ” للوصول إلى بعض الصفحات او المقالات المراد التصدر فيها , وكان التأثير هو تراجع بشكل واضح لأغلب المواضيع المرتبطة بروابط خارجية  في عدة مواقع اخرى .

بينما بدأت بعض المواقع الأخرى بعد توقف العمل في بناء الباك لينك والتوجه إلى كتابة المقالات والأخبار التي تعتمد على الكتابة اليدوية  عن طريق محررين أو عن طريق صاحب الموقع .

 

حلول قد تكون مجدية حالياً

بعض الحلول التي قد تساعدك في تحسين الموقع والظهور في النتائج في محركات البحث , والخروج من التأثر السلبي الذي أصاب بعض المواقع وتم تراجعها , وايضاً المواقع التي بدأت في الانتعاش والتي تريد أن تستمر في الصعود والتمركز في المراكز المتقدمة في نتائج البحث.

شاهد ايضاً:   تأثر العديد من المواقع وتراجعها خلال الاسبوع المنصرم من شهر 4-2014

 

اذا كان لديك موقع وعليه صفحات ” مقالات ” بعدد قليل وليس كثير يمكنك مراقبة تلك الصفحات ” المقالات ” وتحسين كل صفحة تجدها لا تحتوى على المعلومات الكافية ودعم تلك المقالات بالصور والفيديوهات وكذلك الروابط الخارجية من مصادر موثوقة في حال تطلب الأمر ذلك.

 

إصلاح الروابط الخارجية في تلك المقالات التي تكون مكسورة ” روابط منتهية ”  .

 

عمل ترابط بشكل معقول للمقالات مع بعضها البعض سواء عن طريق اضافة المواضيع المتشابهة أو عن طريق الربط على الكلمات  المهمة وعدم الإكثار منها بشكل مفرط ومزعج .

 

تركيب قالب مناسب لموقعك يكون خالي من الأخطاء البرمجية ويكون متجاوب مع الكمبيوتر والهواتف المحمولة  ويفضل ان يكون القالب يدعم خدمة amp .

 

عدم الإكثار من توزيع الإعلانات في الصفحة الواحدة ولا يفضل حشو الإعلانات بشكل كبير .

 

فحص الروابط : فحص الروابط الخارجية ” الباك لينك ” ويمكنكم إستخدام موقع ahrefs في عملية فحص الروابط الخارجية واستخدام اداة التنصل في عملية التنصل من الباك لينك الذي تجده غير مناسب من مواقع ايرانية او التي تم استخدامها من قبل اشخاص اخرين في بعض المنتديات والمواقع .

شاهد ايضاً:   هل هو تحديث خوارزمية قوقل تم اطلاقها في 25-3-2014؟

 

ماهي طبيعة تحديث خوارزمية جوجل

نوع تحديث خوارزمية قوقل : لم تظهر قوقل او احد الموظفين العاملين في جودة المحتوى طبيعة التحديث الحاصل قبل أيام , إلا أن قوقل أوضحت بأن التحديث هو تحديث  للخوارزميات الأساسية التي يتم إطلاقها بشكل مستمر .

 

ويأتي هذا التحديث بعد العديد من العديد من الجهات بسبب نتائج البحث الظالمة لبعض مواقع المنظمات والشركات والمؤسسات , ويستحوذ على النتائج مواقع تستخدم العبث في محاولة الوصول إلى النتائج .

موعد اطلاق تحديث الخوارزمية

قالت قوقل في احدى المحاضرات في ندوة SMX  بأن تحديث خوارزمية قوقل تم اطلاقها في 7 مارس 2018 ولكنه بداء بشكل بطيء , ولم يتم الحديث بشكل مفصل حول موعد إنتهاء التحديث , وكانت النتائج قد بدأت بشكل فعلي في العديد من المواقع كما تحدث اصحاب المواقع  هو خلال يومي 8 مارس وكذلك 9 مارس .

 

ولم يتم الحديث عن طبيعة التحديث  .

نتيجة التقييم
[Total: 2    Average: 5/5]

Advertisement

شارك الخبر
  • 2
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
    2
    Shares

التعليقات

  1. شكرا لكم على الشرح
    هل تحديث قوقل هذا هو تحديث للبطريق ام هو تحديث قاندا

    وياريت لو يتم فحص موقعنا …………………..

    وارساله على إيميلي …………………..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.