سبب القبض على لجين الهذلول واشخاص اخرون

الناشطة الحقوقية لجين الهذلول والسبب من القبض عليها في المملكة العربية السعودية, مع مجموعة من الأشخاص الاخرية , سوف نتابع معكم القبض على لجين الذلول .

ووفقًا للمعلومات، تتكون المجموعة من أربعة رجال وثلاث نساء، هم: إبراهيم عبدالرحمن المديميغ، ومحمد فهد الربيعة، وعبدالعزيز محمد المشعل، ولجين هذلول الهذلول، وعزيزة محمد اليوسف، وإيمان فهد النفجان، وشخص سابع تتطلب التحقيقات عدم الإفصاح عن اسمه حاليًا.

 

وكان المتحدث الأمني لرئاسة أمن الدولة قد صرَّح بأن الجهة المختصة رصدت نشاطًا منسقًا لمجموعة من الأشخاص، قاموا من خلاله بعمل منظم للتجاوز على الثوابت الدينية والوطنية، والتواصل المشبوه مع جهات خارجية فيما يدعم أنشطتهم، وتجنيد أشخاص يعملون بمواقع حكومية حساسة، وتقديم الدعم المالي للعناصر المعادية في الخارج بهدف النيل من أمن واستقرار السعودية وسلمها الاجتماعي، والمساس باللحمة الوطنية التي أكدت المادة الثانية عشرة من النظام الأساسي للحكم وجوب تعزيزها وحمايتها من الفتنة والانقسام.

 

وقد تمكنت – بفضل الله – الجهة المختصة من القبض على عناصر تلك المجموعة البالغ عددهم سبعة أشخاص. فيما لا يزال العمل جاريًا على تحديد كل من له صلة بأنشطتهم، واتخاذ الإجراءات النظامية كافة بحقه. والله الهادي إلى سواء السبيل.

ومن المتوقع ان تكون الجهة المسئولة عن دعم الاشخاص السبعة من بينهم لجين الهذلول ومحمد الربيعة وايمان الفجان دولة ايران المعادية للنظام السعودي، ولكن لم تفصح اي جهة رسمية عن ذلك.

قائمة المجموعة المشبوهة:

1- إبراهيم عبدالرحمن المديميغ.

2- محمد فهد الربيعة.

3- عبدالعزيز محمد المشعل.

4- لجين هذلول الهذلول

5- عزيزة محمد اليوسف.

6- إيمان فهد النفجان.

7- اسم الشخص السابع تم التحفظ عليه من قبل الجهات الامنية.

من هي لجين الهذلول :

نقدم لكم نبذة عن لجين الهذلول، وهي فتاة وناشطة حقوقية سعودية ولدت عام 1989 ميلادي، وتعمل في مجال حقوق المرأة، حيث درست الأدب الفرنسي في جامعة كولومبيا البريطانية، وتم تصنيفها على انها ثالث أقوى امرأة في العالم العربي حسب اصحائية 2015.

وكانت لجين الهذلول من الداعمين لحملة قيادة المرأة للسيارة في السعودية حيث ظهر دعمها في اكثر من موقف ومناسبة، حيث كانت اول مرة ترفض فيه قانون منع قيادة المرأة حينما عادت من الدراسة في الخارج عام 2013، حيث تعمدت قيادة سيارة والدها منطلقة من صالات مطار الملك خالد الى منزلها قبل ان تقوم ببث مقطع قيادتها للسيارة وتبثه عبر موقع كيك للتواصل الاجتماعي.

ولدت لجين في فرنسا وعاشت فترة هناك قبل انتقالها للرياض واستقرار عائلتها في العاصمة السعودية. تنحدر لجين من قبائل وسط الجزيرة العربية في القصيم، أختها آلاء الهذلول إعلامية عملت في قناة فرانس 24.

هذا وتحاول وسائل الاعلام الايرانية او العربية الموالية لايران مثل موقع العالم اليوم بتصوير أولئك المجموعة على انهم ضحية لتسلط السلطات السعودية بهدف تضليل الرأي العام وقلبه على النظام ولكن الجميع يعلم بأن الشعب السعودي واعي ولا يلتفت الى مثل تلك الشائعات او المهاترات التي تودي بوطنه الى الهاوية.

[Total: 16    Average: 2.9/5]

Advertisement

About the author

الصفحة العربية

مجموعة من الكتاب يتم الجدد والطموحين في مجال الإعلام والصحافة والمعرفة في وضع بعض المواضيع الشبه يوميه هناك من جميع الجنسيات العربية.

Be the first to comment

Leave a comment

Your email address will not be published.



This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.