فن

فيلم 10 أيام قبل الزفة افلام عيد الأضحى 2018 اليمنية

فيلم جديد على الساحة اليمنية بمشاركة فنانين يمنيين خلال أيام عيد الأضحى المبارك, حيث سوف يتم عرض فيلم 10 أيام قبل الزفة بمشاركة نخبة من الفنانين اليمنيين.

 

في المؤتمر الصحفي التي أعلنتها شركة adenium productions حول المؤتمر الصحفي حول فيلم 10 أيام قبل الزفة الذي سيعرض خلال أيام عيد الأضحى المبارك 2018.

 

الفيلم بمشاركة فنانين شباب وبارزين في الفيلم والفيلم من إخراج عمرو جمال وسوف يتم بث ونشر الفيلم وعرضه خلال أيام العيد .

ويقول صاحب فكرة الفيلم، محسن الخليفي، إن العمل يروي قصة عريسين قبل عشرة أيام من الزفاف ويورد حجم الصعوبات التي يواجهانها في وضع معيشي صعب. ويضيف الخليفي لـ«الشرق الأوسط» أن العمل يعد الأول من نوعه في البلاد كفيلم سينمائي وسيتم عرضه في أيام عيد الأضحى المبارك بعدد من مناطق العاصمة عدن. ومن أبرز القضايا التي يناقشها الفيلم، وفق الخليفي، ارتفاع الأسعار وصعوبة الزواج وتكاليفه الباهظة وغلاء المعيشة… الأزمة التي خلفتها حرب الحوثيين على عدن.

معلومات فيلم 10 أيام قبل الزفة

وحول المعلومات التي نعرضها للجميع من خلال موقعنا الصفحة العربية  https://www.pagearabic.com سوف نتعرف على معلومات حول أول فيلم عدني جماهيري محلي بمشاركة ألمع الجماهير.

 

معلومات الفيلم
تأليفمازن رفعت – عمرو جمال
إخراجالفنان عمر جمال
البطولةسالي حمادة – خالد حمدان – والمع نجوم الفن العدني
العرضخلال أيام عيد الأضحى المبارك 2018
بيع التذاكرفي صالات العرض
صالات عرض الفيلمقاعة ليلتي المعلا – قاعة الف ليلة وليلة الشيخ عثمان
توقيت عرض الفيلم10 صباحاً – 4 مساءً – 7 مساءً – 9 مساءً
سنة العرض2018
شاهد هنا :   تهنئة بمناسبة عيد الأضحى 2018, ارسل واتس اب رسائل العيد 2018

 برومو 10 ايام قبل الزفة

هذا كان البرومو الخاص قبل عرض الفيلم عبر صالات العرض في العاصمة المؤقتة عدن للسنة 2018 بمشاركة الفنانين من جنوب اليمن وهو يعتبر اول فيلم اجتماعي محلي يتم تصويرة وعرضه.

المؤلف والمخرج عمرو جمال رئيس ومؤسس فرقة خليج عدن المسرحية قال لـ«الشرق الأوسط» انطلاقا من قول صبحي «السينما ذاكرة الأمة»: «فقد عملنا على محاولة اللحاق بالمباني والأشكال التي توضح حضارة وتاريخ عدن من أجل أبنائنا، على الأقل ليذكروا أشياء من ماضي مدينتهم العريق» حد تعبيره ذلك.

ويأتي حديث جمال عن ذلك كشاهد على الحرب الأخيرة التي شنتها ميليشيات الحوثيين على عدن وألحقت بالمدينة ومعالمها الأثرية ونمطها المعماري ألفريد أضرارا بالغة وكبيرة لم يتم إعادة أعمارها حتى اليوم.

وأكد المخرج والمؤلف المسرحي الشاب عمرو جمال أن الفيلم يتكلم أيضا عن عدن المدينة والإنسان، عن البساطة، وكيف يواجه العدني صعوبات وتحديات الواقع، مضيفاً: «نأمل أن ينال الفيلم رضا جمهورنا الكريم وأن تصل رسالة الفيلم بشكل صحيح للجميع».

وفي معرض رده عن سؤال الشرق الأوسط حول أي تهديدات تعرض لها فريق الفيلم من الجماعات الإرهابية أثناء أداء مشاهد التمثيل في عدن من أحياء ومعالم المدينة العريقة، أوضح عمرو جمال أن فريقه لم يتلق أي تهديدات وأن الكل في المدينة كان متعاوناً معهم بشكل جيد من أجل إنجاح الفيلم السينمائي.

إلى ذلك، قالت الممثلة العدنية الشابة سالي حمادة: «السينما جماليتها أنها تعيش ونحن نريد أن نواكب تطور العالم العربي والعالمي، وهي نافذة للتوعية والإرشاد والترفية وهدفنا أن ننقل رسالة مبسطة إيجابية مطورة وهادفة كذلك».

شاهد هنا :   أسعار اللحوم في مصر قبل موعد عيد الأضحى 2015 المبارك

وأردفت في تصريحات لـ«الشرق الأوسط»: «من أهداف الفيلم أن يعيد صورة للإنسان العدني المحب للسلام والتعايش حيث يجمع الفيلم بين الضحك والبكاء في آن واحد».

ابطال الفيلم

سالي حمادة

ممثلة عدنية شابة ، وسليسلة أسرة فنية عريقة فهي حفيدة الفنان القدير عميد الأغنية العدنية أحمد بن أحمد قاسم وبنت الفنانة المسرحية القديرة ذكرى احمد علي ، شاركت في العديد من الأعمال المسرحية المشهورة مسرحية كرت أحمر و مسرحية صرف غير صحي، ولها العديد من الأعمال التلفزيونية كمسلسل فرصة أخيرة بيت المداليز وأخرها مسلسل الدلال.

خالد حمدان

ممثل عدني ، تخرج من معهد الفنون الجميلة بعدن وشارك في العديد من الأعمال المسرحية أبرزها معك نازل ، وحلا حلا يستاهل ومسرحية الداهوفة ، ومؤخرا برز في عدد من الأعمال الدرامية التلفزيونية من بينها مسلسل أصحاب وفرصة أخيرة ، ومسلسل أبواب مغلقة.

 

قاسم رشاد

عضو فرقة خليج عدن المسرحية، شارك في أعمال الفرقة الاولى منذ تأسيس فكان بطلا في مسرحية الطابور السادس الحائزة على جائزة رئيس الجمهورية 2001 م، وكان حاضرا في جميع الاعمال المسرحية لفرقة خليج عدن كمسرحية معك نازل وكرت احمر وحلا حلا يستاهل وعائلة دوت كوم وآخرها صرف غير صحي.

بكار باشراحيل

ممثل كوميدي ساخر برز في الأعوام الماضية كناشط على مواقع التواصل الإجتماعي ،من خلال مجموعة من المقاطع الكوميدية الساخرة والظريفة او ما تعرف بالڤاين ، وشارك في العديد من الأفلام والفلاشات التوعوية القصيرة ، ومؤخرا قدم نفسه ومن خلال خمسة مواسم متتالية في شخصيات ناقدة في برنامج شقدفة أحد البرامج مشاهدة في عدن والمحافظات الجنوبية .

شاهد هنا :   موعد عيد الأضحى المبارك 2015 -1437هـ لهذا العام وقفة عرفة اجازة العيد محدث

عبير عبدالكريم

ممثلة عدنية شابة صاعدة ، لها تجارب مسرحية متنوعة ومن بينها مسرحية أنقذوا أسامة، وبرزت مؤخرا في العديد من الأعمال التلفزيونية كمسلسل فرصة اخيرة وطريق المدينة وأبواب مغلقة.

قاسم عمر

أحد أعمدة المسرح العدني ،ساهم في تأسيس العديد من الفرق المسرحية المعروفة ، له العديد من الأعمال المسرحية التاريخية، أبرزها مسرحية التركة الجزء الأول ، ومسرحية في البدء كان القربان وشيخ الدلالين ، وأخرج العديد من المسرحيات المعروفة كمسرحية المزاد وموقعة العصيد، وبخلاف أعماله المسرحية فغن له العديد من الأعمال التلفزيونية الشهيرة كمسلسل موال الصمت وهمي همك وطريق المدينة ومسلسل الإمام الشوكاني مسلسل فرصة أخيرة.

هاشم السيد

احد اعمدة المسرح العدني ، له العديد من الأعمال المسرحية والتلفزيونية الشهيرة ، كبرز ممثل مسرحي في ثمانينات القرن الماضي ومثل اليمن في العديد من العروض المسرحية حينما كان المسرح العدني في أوجه فتصدر خشبة المسرح في عدد من المسرحيات المحلية كمسرحية أبو درزن عيال الكوت ،إضراب في بيتي، ومسرحية المزاد ولم يغب حضوره عن الشاشة الصغيرة حيث شارك في بطولة العديد من الأعمال التلفزيونية المحلية طريق المدينة الوصية وشيء أسمه الحنين ومسلسل موال الصمت

كما سوف نضع لكم روابط مشاهدة الفيلم خلال الأيام المقبلة هنا وعبر اليوتيوب نتمنى لكم أطيب الأوقات .

 

[Total: 9    Average: 2.9/5]
الوسوم

فيلم 10 أيام قبل الزفة افلام عيد الأضحى 2018 اليمنية

عبير محمد

عبير من مصر العربية ادرس في كلية الإسكندرية إعلام دائماً ما ابحث عن كل ماهو جديد في عالم الموضه وغيرها من الأناقه وحالياً انتظر الشهادة في عالم الإعلام

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.