اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

وفاة الشاعر الكويتي مبارك محمد الحديبي

وفاة الشاعر الكويتي مبارك محمد الحديبي

توفي يوم الخميس 27 سبتمبر 2018 الشاعر الكويتي مبارك محمد الحديبي وذلك بعد عمر ناهز 72 عاصر العديد من الفنانين الخليجيين وهو صاحب كلمات اغنية عاش سلمان وتم تشييع جنازته اليوم الجمعة إلى مقبرة مقبرة الصليبيخات.

 

نعى العديد من الأدباء والشعراء في وفاة الشاعر الكويتي مبارك محمد الحديبي الذي توفى عن عمر 72 في الكويت يوم أمس الخميس, وتم تشييع جنازة الحديبي اليوم الجمعة في الكويت إلى مقبرة الصليبيخات.


ويعتبر مبارك الحديبي أحد أبرز كتاب الأغنية الكويتية الحديثة؛ حيث بدأ عطاؤه في الستينيات، وله نكهة خاصة في الكتابة وطريقة محببة وأسلوب خفيف متطور.

وقد أثرى “الحديبي” الأغنية الكويتية بنصوص جيدة أداها نجوم الغناء في الكويت والخليج من أمثال عبدالكريم عبدالقادر، مصطفى أحمد، عبدالمحسن المهنا، يحيى أحمد، عبدالله الرويشد، محمد عبده، طلال مداح، راشد الماجد، عبدالمجيد عبدالله، عبادي الجوهر، نبيل شعيل، غريد الشاطئ، وشادي الخليج.

من هو مبارك الحديبي

من أشهر شعراء الاغنية الكويتية منذ مطلع الستينات من القرن الماضي. اثرى المكتبة الغنائية الكويتية بالكثير من الأغاني المنوعة والسامريات الجميلة التي لاقت اعجابا وقبولا لدى المستمعين نظرا لسهوله لفظها ورقة معانيها واصالتها المستمدة من التراث الكويتي العريق والذي حافظ عليه ووظفه صورة جميلة في العديد من أغانيه فلاقت استحسانا لدى كل المطربين الذين تعاون معهم سواء المخضرمين او الجدد ، فشدوا بكلماته التي صاغها لحنا كبار الملحنين الكويتيين والخليجيين.

جنازته

شيع العديد اليوم الجمعة 28 سبتمبر 2018 الشاعر الكويتي الكبير مبارك محمد الحديبي اليوم إلى مثواه الأخير في مقبرة الصليبيخات في الكويت في حضور عدد من الاصدقاء والمعروفين للفقيد.

 

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *