اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

روسيا تعترف تسليم سوريا منظومة إس-300

روسيا تعترف تسليم سوريا منظومة إس-300

إعترفت روسيا عن تسليم سوريا منظومة إس-300 من الأسلحة المتطورة في دعم نظام الرئيس السوري بشار الأسد حيث اكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في المؤتمر الصحفي اليوم.

في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة أكد سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي بأن روسيا قد سلمت النظام السوري برئاسة بشار الأسد منظومة صواريخ إس 300 المتطورة.

وحول منظومة إس 300 اوم بالإنجليزية s300 هي منظومة دفاع جوي صاروخية بعيدة المدى روسية الصنع أنتجت من قبل شركة ألماز للصناعات العلمية و للمنظومة عدة اصدارات مختلفة طورت جميعها من(أس-300 بي) (S-300P)، وقد صُمم النظام لقوات الدفاع الجوي السوفيتية لردع الطائرات وصواريخ كروز طورت بعدها إصدارات أخرى لردع الصواريخ البالستية.

 

وكانت اخبار قد تحدثت في وقت سابق حول عدم السماح للدفاعات الجوية السورية من إستخدام تلك المنظومات ولن يتم إمتلاكها لدى النظام السوري كما تحدث الأخبار قبل أيام.

 

وهنا يصرح وزير الخارجية الروسي بأن سوريا تمتلك الدفاعات الصاروخية من منظومة اس 300 التي تم منحها من قبل سوريا للنظام السوري.

 

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *