اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
الاخبار السياسية

ضربات إيرانية على سوريا يوم امس

هجوم صاروخي على مدينة البوكمال السورية

X

غارة طائرات مسيرة إيرانية لم يتم ذكر نوعها على سوريا وضربات صاروخية باليستية على تجمعات قالت وكالة فارس بأنها تجمعات للإرهابيين شرقي سوريا.

اطلقت إيران عدة صواريخ موجهة باليستية على مناطق شرقي سوريا  استهدفت مقر لقيادات تابعة لتنظيم داعش كما تحدث بذلك الحرس الثوري الإيراني عن طريق وكالة فارس الإيرانية.

وجاء الهجوم الإيراني بالتزامن مع التجمعات لتنظيم داعش في مقر قيادتهم في مدينة البوكمال كما أعلنت بذلك في أحدى النشرات قناة العالم الإخبارية التابعة لإيران وراح فيها 40 قتيل.


وقال الحرس الثوري، إن العملية نفذت الساعة الثانية بعد منتصف الليل بالتوقيت المحلي، بصواريخ باليستية “أرض-أرض” من طراز “ذو الفقار” مداها 700 كم و”قيام” التي مداها 800 كم.

هذا وليست هي المرة الأولى التي تقوم إيران بإطلاق صواريخها خارج حدودها منذ حربها مع العراق ويعتبر الهجوم الصاروخي التي شنته إيران على سوريا هو الثالث.

 

كريم سالم

‏‏‏صحفي‏ لدى ‏الصفحة العربية و‏‏صحفى بـ "الصفحة العربية " العربية مصور _ معد أفلام وثائقية_ مدير المشروعات والمتحدث الاعلامى بـ "مركز عمال مصر"_ باحث‏ لدى ‏صحفى‏‏‏

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى