أمل الخولاني : من أستاذة ومحامية إلى عاقل حارة في اليمن تعرف عليها

0 20

في أول حالة في الجمهورية اليمنية تُنصب امرأة لتكون عاقل حارة , وهذه التنصيب يأتي بعد نشاطها الإجتماعي في محافظة إب واهتمامها بشكل كبير في حارة “أحوال الثلاث”.

قالت الأستاذة أمل الخولاني بأن أهالي حارة احوال الثلاث قد أجمعوا بالإجماع على تنصيب عاقل حارة لهم وبالإجماع تم إختيار الأستاذة أمل الخولاني ليتم تنصيبها لتكون عاقل حارة لتكون هي المرأة الأولى في الجمهورية تعمل كا عاقل إحدى الحارات في اليمن.


 

وكما هو المعتاد فإن مهام عاقل الحارة مقتصر فقط على الذكور وذلك لما يواجهه من مشاكل وحلول مشاكل لأهالي الحارة التي يكون عاقلاً عليها.

كما يقوم بالمتابعة لمتطلبات المواطنين في الحارة, وماتم توكيل الأستاذة أ/ل الخولاني يعتبر مجهود كبير وكذلك حالة نادرة وهي الأولى من نوعها, ولكنها كما تحدثت إلى إحدى المواقع اليمنية ” المشهد” بأنها سوف تكون عند حسن ظن الجميع,  كما إنها تحدثت بأنها سوف تتجاوز الصعوبات التي تكون أمامها سواء من محاولة حل المشاكل في الحارة بين المتخاصمين وكذلك فيما يخص الأوضاع في الحارة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقراء اكثر