محمد علي الحوثي يطلب ايقاف اطلاق الصواريخ على كل من السعودية والإمارات

محمد علي الحوثي
كاتب الخبر : كريم سالم

في خطوة جريئة من قبل الحوثيين وعلى لسان رئيس الثورة العليا في صنعاء لجماعة الحوثيين محمد علي الحوثي في طلب بإيقاف إطلاق الصواريخ على الأراضي السعودية والإماراتية.

نشر محمد علي الحوثي رئيس الثورية العليا في بيان له عن ايقاف اطلاق الصواريخ من قبل الحوثيين على الأراضي السعودية والإمارات , ويأتي ذلك في طلب جاد من قبل الحوثيين في إيقاف نزيف الدماء والوصول إلى حل مشترك.

وكانت قناة المسيرة الفضائية الناطقة بإسم الحوثيين في صنعاء قد نشرت البيان من خلال قنواتها وكذلك عن طريق صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي في الفيس بوك وتويتر.

شاهد ايضاً :   ترقبات منتظرة لليمنيين اليوم من اخبار اليمن 1-2-2015 وقرارات الحوثي
محمد علي الحوثي يطلب ايقاف اطلاق الصواريخ على كل من السعودية والإمارات

محمد الحوثي


دعا رئيس ما يسمى باللجنة الثورية العليا لمليشيات الحوثي الانقلابية محمد علي الحوثي ما أسماها بالجهات الرسمية في سلطة الجماعة إلى إيقاف الهجمات الصاروخية والطائرات المسيرة ووقف إطلاق النار في مختلف جبهات القتال استجابة لما أسماه طلب المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث

وقال محمد علي الحوثي في مباردة نشرتها قناة المسيرة الناطقة باسم الحوثيين بعد أن نشرها الحوثي بصفحته الرسمية على تويتر ” إننا ندعوا الجهات الرسمية إلى وقف الهجمات الصاروخية والطائرات المسيرة على السعودية والإمارات استجابة لطلب المبعوث الأممي إلى اليمن للدخول في مرحلة سلام وتحركات جادة كما قال الحوثي.

وأضاف الحوثي ” نعلن عن مبادرة وندعو الجهات الرسمية إلى التوجيه بوقف إطلاق الصواريخ والطائرات المسيرة على دول العدوان لإسقاط أي مبرر لاستمرار العدوان والحصار” حسب وصفه.

وقال الحوثي ” أن جماعته مستعدة لتجميد القتال في مختلف الجبهات وصولا إلى ما أسماه الحوثي سلام عادل ومشرف.

<p>وسبق أن قدم الحوثي عدة مبادرات إلا أنها لم تتعدى تلك البيانات المنشورة بصفحاته على تويتر وفيسبوك.</p>

ويرى مراقبون ” أن قرار إيقاف الحرب من قبل الحوثيين ليس بيد الجماعة أو قياداتها في الداخل بل هو ;بيد إيران التي تمد نفوذها في المنطقة بشكل عام عبر استخدام مليشيات في العراق وسوريا ولبنان واليمن.

 

واضح بأنهم على إستعداد لإيقاف كامل للتقدمات والمواجهات في مختلف المواقع والجبهات (( إذا كان التحالف يريد السلام فنحن على استعداد تجميد وإيقاف العمليات العسكرية في كافة الجبهات)).

ضع هنا تعليق