التخطي إلى المحتوى

معنى اسم نانسي Nancy الذي يبحث عنه الكثيرون من الشباب والبنات وذلك بعد شهرة الفنانة اللبنانية نانسي عجرم, وهنا سوف نتعرف سوياً من معاني الأسماء حول ما هو معنى إسم نانسي.

اسم نانسي لاقى شهرة واسعة في الوسط العربي والشرق الأوسط , ويعتبر إسم نانسي من الأسماء الجميلة والرائعة  والتي يتغنى بها الكثيرون في الدول العربية والتي تشتهر بها الفنانة نانسي عجرم.

 

معنى اسم نانسي Nancy

إسم نانسي Nancy  من الأسماء الجميلة والتي تناسب بشكل كبير في مناطق الشام في سوريا والعراق والأردن ولبنان, بينما اسم نانسي قد لايناسب في بعض البلدان لاسيما البلدان التي تقع في منطقة الخليج العربي.

إلا أن الإسم بحد ذاته جميل ورائع وسوف نتعرف على معنى الإسم من خلال موضوعنا هنا وكذلك ماهو حكم التسمية من تسمية اسم نانسي في الإسلام.

شاهد ايضاً:   صور نانسي عجرم 2015 في عرب ايدول 23/11/2014

معنى اسم نانسي

معنى اسم نانسي عربياً
اسم نانسي

أصل الإسم عبري ويعني آنّ أو الحنة ثم أُخذ من العبرية إلى الإنجليزية وتغير نطقة حتي اصبح نانسي ومعناه الرحمة أو النعمة، والرأي الثاني أن أصل الإسم هو لاتيني مشتق من أصل الكلمة اللاتينية نانسيسم وهي تعني النهر أو الوادي، وهناك رأي أخر ينسب الاسم إلى اللغة الفرنسية حيث أن هناك مدينة في فرنسا بإسم نانسي وأيضاً نادي نانسي الشهير في فرنسا وهو نادي هام من الدرجة الأولى ومعنى الإسم في اللغة الفرنسية هو المرأة الفاضلة.

كما يعني الإسم نانسي ايضاً (( الجميلة، الرشيقة، حلوة الشمائل. وهو اسم ابراهام لنكولن)).

شاهد ايضاً:   فضائح عرب ايدول arab idol سخرية أم بحث عن المواهب

مشاهير يحملون اسم نانسي

  • نانسي عجرم وهي فنانة ومغنية من أصل لبناني واشتهرت بصوتها المتميز وأغانيها الرائعة كما أنها غنت أغنية عزيزة جلال للدرجة دي ” وأدتها بطريقة رائعة كما أصبح الكثير من الفتيات مهوسون بجمالها فأصبحوا يلجأون للعمليات التجميلية ليكونوا مثلها وتقليد ملابسها حتى أن الكثير من المغنيات حاولوا اتباع أسلوبها في بداية مشوارهما الفني فهي تتميز بأغانيها المتميزة الخفيفة وأيضاً قامت بالغناء للأطفال ولاقت تشجيعاً كبيراً.
  • نانسي صلاح وهي ممثلة مصرية درست وتخرجت من كلية الإعلام جامعة القاهرة وقد شاركت في العديد من المسرحيات على مسرح جامعة عين شمس ومن أعمالها فيلم “سكر مر” .
  • نادي نانسي الفرنسي وهو من أندية الدرجة الأولى في الدوري الفرنسي والذي تأسس عام ١٩٧٦ ولعب فيه واحد من أكبر نجوم الكرة وهو اللاعب ميشيل بلاتيني عام ١٩٧٣ حتى عام ١٩٧٩ أي لمدة ثلاث سنوات.
شاهد ايضاً:   باقة من أسماء بنات 2018 رائعة وجميلة للجميع أسماء بنات 2018

 

حكم التسمية

أما حول حكم التسمية بإسم نانسي فيرى العديد من المشائخ بأن الإسم لا يحمل في معانيه ماينافي الشريعة الإسلامية, والإسم كما أوضحنا له معاني جميلة ولطيفة وبذلك يجوز التسمية بالإسم.

والأسماء ليست محرمة مالم تكن تحمل في معانيها ما ينافي الشريعة الإسلامية.

كلمات بحثية

معنى اسم نانسي في علم النفس

معنى اسم نانسي وصفات حاملة الاسم

معني اسم نانسي في الحلم

معنى اسم نانسى فى المسيحية

شخصية اسم نانسي

دلع اسم نانسي

صفات حامل اسم نانسي

اسم نانسي مزخرف

نتيجة التقييم
[Total: 1    Average: 2/5]

Advertisement

إغلاق الإعلان

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.