اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
اسماء ومعاني

معنى اسم هميس Hamis وليس همس هميز

X

معنى اسم هميس Hamis في المعجم العربي وكذلك التعرف على حكم التسمية بإسم هميس وهل إسم هميس هو إسم مذكر ام إسم مؤنث سوف نتعرف على ذلك من خلال موضوعنا الحالي في قسم معاني الأسماء عبر موقعنا.

من الأسماء المشهورة في الوقت الحالي والذي يحاول الكثيرون البحث عن معنى إسم هميس في المعجم العربي وكذلك التعرف على ماذا يعني وحكم تسمية اسم هميس كما سوف نتعرف من خلال موضوعنا الحالي عبر موقعنا الصفحة العربية هنا.

معنى اسم هميس

ويعني في المعجم العربي بأن معنى اسم هميس : هو صوت نقل أخفاف الجمال, بينما يرى اخرون بأن هميس يعني حس خفي, والهَمْس : الخفيّ من الصوت والوطء والأَكل ، وقد هَمَسُوا الكلام هَمْساً .

معنى اسم هميس Hamis وليس همس هميز 1

حكم التسمية باسم هميس

أما حول حكم التسمية بإسم هميس فلا يرى الكثيرون بأن الإسم منافي للشرعية الإسلامية وذلك لما ليس لديه أي معاني فيه شرك بالله او تنافي العقيدة الإسلامية كما ذكر الكثير من رجال الدين.

وفي ما تم الحديث عن اسم هميس قول احد الشعراء حول الإسم (وهُنَّ يَمْشِينَ بِنَا هَميسا … إِنْ تَصْدُقِ الطَّيْرُ نَنِكْ لَمِيسا ).

 

فريق الصفحة العربية

عبير من مصر العربية ادرس في كلية الإسكندرية إعلام دائماً ما ابحث عن كل ماهو جديد في عالم الموضه وغيرها من الأناقه وحالياً انتظر الشهادة في عالم الإعلام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى