التخطي إلى المحتوى

إضافة YourColor Seo جديدة من تحت أيدي عربية تنطلق وتشاهد النور بعد أن تم إطلاقها من قبل الشركة لبعض عملائهم في الشركة والتي شهد لها أصحاب تلك المواقع بالقوة والمرونة.

قامت شركة ورشة لونك بإصدار اضافة جديدة تحت مسمى YourColor Seo Google Girlfriend, وهي اضافة متخصصة تحسين المواقع لمحركات البحث لا سيما محرك البحث قوقل, والتي تتميز بالعديد من الخيارات التي لن تجدها في اي اضافة سيو seo أخرى.

الإضافة جديدة ولم يمر عليها سوى شهرين وتم إطلاق الإضافة في 2018/09/24 ليتم البدء بها في بعض المواقع التي تم تصميمها وبرمجتها من قبل الشركة وهي متوافقة مع جميع النسخ الخاصة بالووردبريس.

وتتميز الإضافة بالعديد من المميزات الرائعة والتي تفوقت كما تحدث البعض على إضافة yoast seo وكذلك على All in One SEO  والتي تعتبر تلك الإضافات من أفضل الإضافات الخاصة بتحسين وتهيئة المواقع لمحركات البحث.

اضافة YourColor Seo
YourColor Seo

مميزات اضافة YourColor Seo

سوف نذكر لكم بعض تلك المميزات الخاصة بالإضافة الجديدة YourColor Seo والتي تعمل على سكربت ووردبريس بشكل احترافي وتوافق كامل على جميع النسخ.

  1. يتم إقتراح كلمة بحثية لكل مقالة علي موقعك أوتوماتيكي .
  2. بإمكانك حظر اي كلمات بحثية تريدها من الموقع بسهولة .
  3. عمليات إستبدال على المحتويات و العناوين مع إضافة محتويات متنوعة للمواضيع بخطوة واحدة .
  4. بإمكانك إضافة جميع أنواع الإسكيما لمقالاتك و تحديثها علي جميع المقالات القديمة بخطوة واحدة بكل سهولة .
  5. هناك مكان مٌخصص لعمل أرشفة الصفحة الرئيسية بما فيها لوجو الموقع .
  6. بإمكانك تفعيل أو تعطيل العناوين الخاصة بالإضافة علي حسب اختيارك .
  7. بإمكانك إستبعاد و تفعيل الأرشفة على صفحات محددة في الموقع .
  8. جزئية كاملة للتحكم في شكل ظهور الموقع على شبكات التواصل الإجتماعي و التحكم في جميع أكواد الـ OG و الـ Twitter .
  9. منطقة لتحديد لغة محتوي موقعك ليتم أرشفتها حسب اللغة و بشكل مناسب .
  10. تركيبة عناوين لكل صفحات الموقع و يمكنك تغييرها بأي شكل آخر .
  11. جزء متكامل خاص بخريطة الموقع لعمل خريطة و إستبعاد روابط و إضافة روابط بداخلها بكل سهولة .
  12. يمكنك التعديل على ملف الـ Robots.txt بكل سهولة بدون الحاجة إلي تحميل و تعديل الملف ثم رفعه .
  13. يمكنك تصدير إعدادات الاضافة و نقلها الى موقع اخر بنفس كل شيء .
  14. تركيبة الوصف و عناوين لكل التصنيفات ( Taxonomies ) .

تحميل اضافة YourColor Seo

في الوقت الحالي لا يمكن تحميل اضافة YourColor Seo بشكل مجاني ولكن يمكنكم شراء المنتج من خلال رابط الموقع الخاص بالشركة “ورشة لونك” وكما تحدثت القائمين على العمل في الإضافة حول إطلاق نسخة تجريبية للإضافة لكي يتمكن الكثيرون من إستخدام الإضافة وتجربتها قبل شرائها.

معلومات الإضافة

  • آخر نسخة 29.0
  • نسخة ال PHP 5.6 او اعلي
  • تشفير IonCube 10.2
  • آخر تحديث 22-11-2018
  • تاريخ إصدارها 24-09-2018
  • إصدارات الووردبريس كل الإصدارات

رابط التحميل والشراء من خلال الرابط التالي ” “.

شرح إضافة YourColor SEO

YourColor Seo (Google’s Girlfriend)

عندما يتعلق الأمر بتحسين أرشفة موقعك و الإهتمام بالتفاصيل الموجودة بداخل المواضيع ، إضافتنا تساعدك على الصعود فى محركات البحث و عمل إحصائية لكل موضوع او صفحة و إعلامك بما ينقصك داخل كل موضوع .

اكواد الميتا (Meta)

تحكّم فى كل عناوين مواضيعك و ضع تركيبتهم الخاصة بنفسك بخطوة واحدة ، نساعدك على معرفة كل العناوين و الوصف المثالي لجوجل للصعود فى محركات البحث بشكل سريع و منظم .

السوشيال ميديا (Social Media)

إضافتنا تضمن لك حقوقك الملكية فى كل موضوع يتم نشره فى موقعك ، حيث يمكنك إضافة صفحتك على فيس بوك او تويتر و سيتم وضع اسم صفحتك على كل موضوع تم نشره من داخل موقعك .

إدارة محتويات المواضيع

يمكنك إدارة محتوياتك بخطوة واحدة و عمل محتويات ذات صلة بمواضيع مشابهة عن طريق البحث عن كلمة محددة داخل الإضافة و إضافة عدد لا نهائي من السطور بشكل عشوائي على المواضيع التي تم البحث عنها .

شاهد ايضاً:   بعد شهرين رح يتم معاقبة المواقع الي لا تتوافق مع متصفحات الجوال سيو للجوال

سكيما (Schema)

عندما نتحدث عن شكل نتائج البحث الخاصة بموقعك .. بالتأكيد نذكر “Schema” حيث انها تغير شكل نتائجك البحثية فى جوجل عن طريق إضافتها من داخل الإضافة و تحديثها على المواضيع القديمة بخطوة واحدة و هذا سيعطيك فرصة أكبر فى الصعود فى محركات البحث و شكل نتائجك البحثية عن طريق إختيارك لنوع السكيما عند إضافتها.

عمليات الإستبدال

إذا كان لديك كلمة تم إضافتها داخل كل مواضيع او اسم تريد تغييره و موجود داخل كل المواضيع او جزء كبير من المواضيع .. إضافتنا تمكنك من إستبدال الكلمة بكل سهولة كما انك يمكنك إستبداله من حقول او محتوي او عنوان او حتي داخل تصنيفات.

ملف ال Robots.txt

انشاء وتعديل ملف ال Robots.txt من اهم العوامل التي تعطيك فرصة اكبر للصعود فى محركات البحث ، إضافتنا تعطيك الخاصية لتعديل ملف ال Robots.txt او إضافته اذا كان غير موجود.

إعدادات خريطة الموقع (Sitemap.xml)

خريطة الموقع هي البنية التحتية للموقع ، فهي من اهم العوامل التي تؤدي الى تحسين الارشفة و تقديم روابط بشكل أفضل لجوجل .. لهذا إضافتنا تتيح لك عمل خريطة موقعك بشكل مثالي و بروابط شجرية ممتازة و أفضل شكل لمحركات البحث .

الإستيراد و التصدير ( Import & Export )

بالتأكيد إضافتنا يوجد بها الكثير من الإعدادات .. لهذا وضعنا لك أداة لتصدير إعدادات موقعك لموقع آخر تريد وضع نفس الإعدادات عليه لتوفير عليك مجهود عمل الإعدادات مرتين .

تهيئة موقعك بأكواد سكيما بكل سهولة مع YourColor SEO

تحتاج دائماً أن تميز موقعك في محركات البحث و إظهار موقعك بأفضل حال و تحتاج أن تركب سكيما علي موقعك و لا تجد هذه الميزة في باقي الإضافات و عند حصولك علي إضافة خاصة بالسكيما تجدها لا تدعم جميع أنواع السكيما ، و لكن مع إضافة ورشة لونك سيو صديقة جوجل تتيح لك عشرة أنواع من السكيما و سيتم تحديثها قريباً لتشمل جميع أنواع السكيما :

  • سكيما الأفلام (Schema Movie) .
  • سكيما المسلسلات (Schema TVSeries) .
  • سكيما المقالات (Schema Article) .
  • سكيما الاخبار (Schema NewsArticle) .
  • سكيما الفيديوهات (Schema VideoObject) .
  • سكيما صور (Schema ImageObject) .
  • سكيما ملفات صوتية (Schema AudioObject) .
  • سكيما الكتب (Schema Book) .
  • سكيما المنتجات (Schema Product) .
  • سكيما الخدمات (Schema Service) .

تحسين السيو المحلي و الإستهداف لموقعك Local SEO

بالطبع إذا كان موقعك هو محلي أو موجه لدولة محددة و تريد إستهدافها بشكل مناسب و من النادر أن تجد إضافة تدعم herflang التي يطلبها جوجل دائماً في أي أداة و لكن إضافة YourColor SEO تقدم لك هذه الخدمة لتحديد اللغة و البلد المستهدفة .

(هذا الخيار هو الأنسب للمواقع المحلية و الموجهة لدولة مُعينة .. كلما دققت إستهدافك بأكثر تركيز كلما أصبحت الأفضل لمحرك البحث و باقي محركات البحث) .

إضافة إقتباس لعدة سطور في مجموعة من المقالات

لنفترض انك تريد اضافة عدة اسطر لمقالات معينة ، سيكون من الصعب الذهاب الى كل مقالة و التعديل عليها ثم تحديثها ، فمثلاً لو كان موقعي يتحدث عن اسعار الهواتف ، و كان هناك عرض 25% على اسعار هواتف samsung ،, هل سأبحث عن كل مقالة خاصة بهواتف السامسونج دون غيرها ، و التعديل عليها واحدة واحدة .

اضافة YourColor Seo تسمح لك بعبارة بحث محددة مثل “Samsung” ، و باضافة عدد من الاسطر لكل مقالة خاصة بعملية البحث ، و وضع عنوان مناسب لها مثل “تخفيض على جوالات سامسونج 25%” ، و ستقوم الاضافة بوضع هذه السطور بشكل عشوائي داخل كل مقالة بها كلمة Samsung .

شاهد ايضاً:   سيو تحديث ارشادات طلبات اعادة النظر "ارشادات قوقل"

عمليات الاستبدال السريعة

لجعل محتوي موقعك متجدد يجب التعديل عليه دائماً و علي المعلومات الموجودة فيه ، و لكن القيام بالتعديل علي كل صفحة سوف يكون أمر متعب و سوف يكون متعب أكثر إذا كان عدد صفحات موقعك كبيرة ، لهذا توفر اضافة YourColor Seo اداة استبدال متطورة لاستبدال الكلمات و العبارات باخرى تمكنك إستبدال أي كلمات بداخل مقالاتك أو صفحاتك بكل سهولة .

بالطبع هناك في موقعك بعض الروابط التي لا تريد ظهورها في محركات البحث لعدة أسباب إذا كانت تضرك ، مخصصة للمستخدمين ..إلخ إضافة YourColor SEO تقدم لك خاصية حجب الروابط من محرك البحث التي تجعلك متمكن من حجب أي رقم وصولاً إلي آلاف الروابط بضغطة زر واحدة ، فقد كل ما عليك فعله هو وضع مجموعة الروابط أسفل بعضها في القسم المخصص بحجب الروابط و سوف يتم حجب جميع الصفحات المحددة .

اقتراحات و تحسينات على محتوى موقعك

سوف تجد في خيارات و إعدادات الإضافة رسائل بإستمرار عن التحسينات المُرجحة لك التي يجب تنفيذها في كل صفحة من صفحات موقعك ، و ما الذي يجعل صفحتك تظهر بشكل أفضل .

و أيضاً سوف يظهر لك المشاكل و الإقتراحات التي يجب الحصول عليها و أنت تقوم بكتابة مقالتك عن أفضل الممارسات التي يجب أن تتبعها ليكون محتوي موقعك ممتاز للمستخدم و محركات البحث .

تحويل من موضوع إلي موضوع

بإمكانك عمل تحويل من موضوع إلي موضوع أخر بكل سهولة من خلال إعدادات الإضافة بداخل صفحة تعديل المقالة و أصبح بإمكانك أن تقوم بإضافة أكثر من كلمة بحثية بكل سهولة و عمل فحص للكلمات البحثية علي حسب العنوان و يظهر لك كلمات ذات صلة .

كل هذه المميزات هي مجرد بداية أول إضافة سيو عربية 100% و يتم تحديث الإضافة بإستمرار و سوف يتم إضافة الكثير من الخواص الأخري التي تمكنك من إكتساح نتائج البحث .

إعدادات الميتا

أول زر في إعدادات الإضافة هي خاصة بإعدادات الميتا ، هي لتحديد إذا كنت تريد تفعيل ميتا الإضافة أو لا و لـ روابط ال Canonicals و لغة الموقع .

  • تفعيل الميتا علي : تحديد تفعيل الميتا علي المقالات و الصفحات و الوسائط أو أي عنصر في الموقع و يمكنك تفعيلها علي منطقة واحده أو أكثر من منطقة .
  • إستبعاد كلمات بحثية : إذا تريد إستبعاد كلمات بحثية معينة ، أو تم قرائة موقعك في كلمات بحثية سيئة أو حروف جر يمكنك إلغائها من هنا مع الفصل بين الكلمات بالفواصل “،” .
  • إستخدام العنوان الاصلي : بإمكانك إستخدام ميتا العنوان الأصلية الخاصة بعنوان المقالة من خلال تحديد ‘تفعيل’ أو إختيار ‘تعطيل’ لإستخدام عناوين الميتا الخاصة بالإضافة .
  • إستخدام عنوان الرئيسية : عند إختيار ‘التفعيل’ سيتم تشغيل العنوان الإفتراضي للموقع أو للصفحة الرئيسية الذي تقوم بوضعه من إعدادات الووردبريس و عند إختيار ‘تعطيل’ سوف يتم تفعيل العنوان الذي سوف تقوم بوضعه في الإضافة .
  • إستخدام وصف الرئيسية : عند إختيار ‘التفعيل’ سيتم تشغيل الوصف الإفتراضي للموقع أو للصفحة الرئيسية الذي تقوم بوضعه من إعدادات الووردبريس و عند إختيار ‘تعطيل’ سوف يتم تفعيل الوصف الذي سوف تقوم بوضعه في الإضافة .
  • ميتا og:locale : لتحديد لغة موقعك و الدولة .

إعدادات الميتا : عام

ثاني زر في قائمة إعدادات الإضافة هو زر إعدادات الميتا و هي لتهيئة ميتا العناوين و الوصف للصفحة الرئيسية و الصفحات الفرعية الأخري .

  • شعار الموقع : لوضع رابط شعار الموقع ‘Logo’ و بإمكانك وضع رابط أو رفع واحد جديد .
  • عنوان الصفحة الرئيسية : مخصص لوضع عنوان الصفحة الرئيسية مثال : ورشة لونك (الأفضل أن لا تزيد عن 60 حرف) .
  • وصف الصفحة الرئيسية : لكتابة وصف لموقعك و يكون في ميتا Description الموجود في Head (الأفضل أن لا تزيد عن 160 حرف) .
  • تفعيل أرشفة الرئيسية : هي لتحديد إذا تريد تفعيل الأرشفة علي الصفحة الرئيسية أو لا .
شاهد ايضاً:   جوجل البطريق وماذا سوف يتم فيه التركيز واهم النقاط فيه

و هنا إعدادات العناوين الموجودة أيضاً في إعدادات الميتا

لتحديد شكل أو تقسيمة العناوين بداخل موقعك :

  • عنوان أرشيف التواريخ : خاصة بعناوين صفحات أرشيف التواريخ .
  • عنوان صفحة العضو : خاصة بعناوين صفحات الأعضاء و إذا كما بالصورة سوف تظهر بهذا الشكل (مثال : الكاتب مهاب البوشي – ورشة لونك) .
  • شكل عنوان البحث : خاصة بعناوين صفحات البحث ، مثال إذا قمت بالبحث بداخل الموقع علي عادل امام سوف تظهر بهذا الشكل (عادل امام – ورشة لونك) .
  • عنوان صفحة 404 : خاصة بالصفحات الخطأ أو الصفحات 404 و هي إذا الزائر قام بالدخول علي صفحة ليست موجودة أو قام بالبحث عن شئ خاطئ أو ليس له وجود في موقعك .
  • تنسيق مقسم الصفحات : خاصة بعناوين مقسم الصفحات .

و بإمكانك التعديل علي ميتا عناوين و وصف التصنيفات و الوسوم من خلال منطقة الأرشيف و منطقة مقالات تمكنك من التعديل علي ميتا عناوين و وصف المقالات و كذلك الصفحات .

إدارة السوشيال “الشبكات الإجتماعية”

بإمكانك التحكم في جميع إعدادات ميتا شبكة الفيس بوك من ناحية العنوان و الصورة و الوصف و الرابط و غيره .

و أيضاً بإمكانك التحكم في جميع إعدادات ميتا شبكة تويتر من ناحية الموقع و الصورة و Alt الصورة و العنوان و الوصف و الرابط و غيره .

إدارة المحتويات

علي سبيل المثال إذا كنت تريد إضافة إدة أسطر لمقالات معينة ، هذا أمر صعب لأنه سوف يحتاج أن تذهب إلي كل مقالة و التعديل علي كل مقالة وحدها ، مثلاً لو كان موقعك يتحدث عن أسعار الهواتف ، و كان هناك عرض 25% علي أسعار هواتف ساموسونج هل سوف تبحث عن كل مقالة خاصة بهواتف السامسونج دون غيرها ، و التعديل عليها واحدة واحدة ؟ .

اضافة YourColor Seo تسمح لك بعبارة بحث محددة مثل “Samsung”, وباضافة عدد من الاسطر لكل مقالة خاصة بعملية البحث, ووضع عنوان مناسب لها مثل “تخفيض على جوالات سامسونج 25%”, وستقوم الاضافة بوضع هذه السطور بشكل عشوائي داخل كل مقالة .

إعدادات سكيما

من خلال إضافتنا يمكنك إضافة أي نوع سكيما تريده أو يتناسب مع موقعك بكل سهولة .

إدارة الاستبدالات

إضافتنا تمكنك من عمل أي عملية إستبدال تريدها سواء (إستبدال كلمات أو جمل) بكل سهولة من خلال أداة إدارة الاستبدالات التي تتيح لك عمل إستبدال علي المقالات و الصفحات و يمكنك تحديد الإستبدال يكون علي العناوين أو المحتوي أو الأقسام أو الوسوم أو جميعها ! إضافة قوية جداً توفر الكثير من الوقت و الجهد .

إنشاء و تعديل ملف Robots.txt

إنشاء و عمل إعدادات خريطة XML بكل سهولة

الإضافة تتيح لك عمل خريطة XML لموقعك بكل سهولة و عمل إعدادات لها و تحديد الأهمية و الشعبية في موقعك بنسبة مفتوحة غير باقي إضافات الخرائط التي تجعل نسبة الأهمية إلي 80% فقط أو 90% فقط . في إضافة YourColor SEO بإمكانك عمل درجة الأهمية إلي 100% .

الإستبعاد و الإستدعاء

خريطة YourColor SEO تمكنك من إستبعاد أنواع معينة من الروابط سواء مقالات أو تصنيفات مُعينة و أيضاً الإضافة تمكنك من الإستدعاء بحيث يمكنك عمل إستدعاء أو إزالة لأي روابط و تدعم الـ Taxonomies بحيث إن بإمكانك إضافة روابط خاصة إلي الخريطة بإختصار لديك التحكم الكامل علي خريطة موقعك .

و يمكنك التعديل علي الترددات و الأهمية بكل سهولة و تحديد أي نسب تريدها :

نتيجة التقييم
[Total: 5    Average: 4.6/5]
المصدر: yourcolor

Advertisement

إغلاق الإعلان

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.