اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

ماهي حقيقة إلغاء رسوم المرافقين والفاتورة المجمعة وكذلك ضريبة القيمة المضافة

ماهي حقيقة إلغاء رسوم المرافقين والفاتورة المجمعة وكذلك ضريبة القيمة المضافة

تداول الكثيرون اخبار تفيد بإلغاء رسوم المرافقين وكذلك إلغاء رسوم القيمة المضافة والفاتورة المجمعة وذلك للقطاع الثالث كما تحدث وزير العمل السعودي الراجحي.

صرح وزير العمل والتنمية الاجتماعية أحمد بن سليمان الراجحي حول وجود اخبار سوف تكون سارة للجميع, وهي أخبار تتحدث عن إلغاء رسوم المرافقين وكذلك القيمة المضافة والفاتورة المجمعة للقطاع الثالث في المملكة العربية السعودية.

متابعة لآخر الأخبار والمستجدات في المملكة، أحدثت تصريحات وزير العمل المهندس أحمد راجحي صدى واسع بين المواطنين، وذلك بعد أن تحدث عن الفاتورة المجمعة ووسوم المرافقين، وضريبة القيمة المضافة، قائلا بأن هناك أخبار جيدة حول ذلك.

حيث أوضح الراجحي خلال اللقاء السنوي الخامس عشر للجهات الخيرية بالمنطقة الشرقية، أن هناك عملاً وحراكاً على مسألة الفاتورة المجمعة والرسوم المفروضة على مرافقي العمالة الوافدة.


كما أوضح الوزير بأن هناك عملاً على إعفاء القطاع الثالث من القيمة المضافة وكافة المصاريف، حيث يشكل القطاع الثالث جميع المؤسسات والجمعيات غير الحكومية غير الربحية، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل على 78 مبادرة في قطاع التنمية وسيعلن عنها في مطلع شهر يناير.

وكانت الوزارة في وقت سابق قد أقرت الفاتورة المجمعة وهي عبارة عن فروقات المقابل للرخص المصدرة قبل 01 / 01 / 2018م، وتمتد صلاحيتها إلى ما بعد 01 / 01 / 2018م، بحيث لا يتم احتساب المقابل المالي للوافدين الذين غادروا بتأشيرة خروج نهائي أو نقل خدمات قبل 01 يناير 2018م.

 

كما باشرت الوزارة بتحصيل رسوم على المرافقين للعمالة الأجنبية المقيمة في المملكة لتحقيق التوازن بين الإيرادات والمصروفات في الميزانية بحلول العام 2020 في خطوة اعتبرته الوزارة ستدر مليارات على خزينة الدولة.

وعقب تصريحات الوزير عبر المواطنين عن أملهم بأن يحمل كلام الوزير قرارات تكون محفزة للقطاع الخاص وذلك لأهميته بتوفير وظائف للمواطنين وتنمية الإقتصاد، وحماية الشركات من الإفلاس وفقد الوظائف للمواطنين.

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *