اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

معنى كلمة طز وكذلك اصل كلمة طز

معنى كلمة طز وكذلك اصل كلمة طز

طز : كلمة يراد بها السخرية والإستهزاء وعدم الإحترام للغير كما هو متعارف لدينا العرب, وهنا سوف نتعرف على معنى كلمة طز وهل كلمة طز محرمة في الدين الإسلامي الحنيف وماذا تعني هذه الكلمة أثناء الحديث مع بعضنا البعض.

من الكلمات التي يُراد بها الاستهزاء من الآخرين وعدم الجدية وكذلك عدم الإحترام للأخرين هي كلمة قبيحة حين يتم ذكرها في بعض سياق الحديث لا سيما بين شخصين أو بين مجموعة من الأشخاص ويراد بها الإستهتار والسخرية من تنفيذ الطلبات.

ومن خلال موضوعنا في الصفحة العربية من معانى الكلمات والأسماء سوف نتعرف على معنى كلمة البعض قد لا يعرف ماذا تعني والبعض الأخر لا يعير لها إهتمام !, وهنا سوف نتعرف على معنى تلك الكلمة.

معنى كلمة طز

كلمة طز : كلمة طز هي كلمة في الأصل تركية وتعني الا مبالاة في اللغة واللهجة العربية حيث ان طز هي كلمة تعني في اللهجات العامية العربية اللامبالاة والسخرية، إن كلمة طز هي كلمة قديمة عثمانية الأصل تعني ملح في التركية.

وأتت اصل كلمة طز عندما كان الأتراك يسيطرون على العرب في مراكز التفتيش , حيث كان العرب يذهبون لمبادلة القمح بالملح, فعندما يمر العربي خلال بوابة العسكري التركي وهو يحمل اكياس الملح يشير إليه التركي بيده إيذانا بالدخول ودونما اكتراث يقول : ( طز ) ( طز ) ( طز ) ! فيجيب العربي ( طز )بمعنى إنه فقط ملح أي لا شئ ممنوع أو ذا قيمة فيدخل دون تفتيش.

معنى كلمة طز وهل هي محرمة في الإسلام
كلمة طز

حكم كلمة طز

بخصوص حكم الكلمة فليس هناك بيان محدد في حرمة الكلمة او مايتم النطق بها, فهي تعني الا مبالاه فعلى سبيل المثال حيث يتم القول :

إن احمد يا أستاذ لم يحضر الدرس للمرة العاشرة , فيرد المدرس بالقول طز به عمره لا حضر.

فهنا يقول الأستاذ لا يهمني سواء حضر او لم يحضر.

 

وحين يتم الترجمه في محرك البحث قوقل من اللغة العربية إلى اللغة التركية ويمكن للجميع التأكد من ذلك, حيث يتم البحث عن كلمة ملح وتعني مترجمة باللغة التريكة TUZ.

 

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *