اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

تحديث جوجل لصالح المواقع المتخصصة والتي تخدم المستخدم / 1 اغسطس 2018

تحديث جوجل لصالح المواقع المتخصصة والتي تخدم المستخدم / 1 اغسطس 2018

قوقل تطلق تحديث جديد : حيث بداُ شهر أغسطس في تحديث كبير لخوارزمية محرك البحث قوقل والتي أثرت بشكل كبير على النتائج في محرك البحث في جميع اللغات منذ بداية شهر أغسطس.

تفاجاء الكثيرون من أصحاب المواقع الكبيرة والناشئة خلال الساعات الماضية من بداية دخول شهر أغسطس / آب بتقلبات العديد من الكلمات الأساسية الذين يعملون عليها منذ فترة كبيرة.

وفي المتابعة لتصريحات قوقل عبر الصفحات الرسمية والقنوات الخاصة بـ المتحدثين في جودة البحث شارك العديد من رواد السيو seo تغريدة قوقل عن طريق صفحتهم عبر تويتر حول قيام قوقل بإطلاق تحديث كبير خلال هذا العام 2018.

وشارك البعض بعض الأخبار بقيام قيام بإطلاق التحديث قبل ساعات مع إرفاق بعض الصور والإحصائيات التي تظهر التغييرات الجذرية في النتائج الخاصة بالمواقع الخاصة بهم وكذلك مواقع العملاء لديهم.

تحديث خوازمية قوقل لصالح المواقع التي تفيد الزائر core algorithm update
core algorithm update

وسوف نشارككم عبر الصفحة العربية بعض تلك الصور والتصريحات لبعض مسئولي الشركات المعروفة في متابعة التطورات في خوارزمية محرك البحث قوقل.

ونشرت صفحة قوقل عبر صفحتها الرسمية في موقع التواصل الإجتماعي المصغر تويتر بالقول :

هذا الأسبوع أصدرنا تحديث خوارزمية أساسيه واسعة ، كما نفعل عدة مرات في السنة.

وهذا يعني ثبوت التحديث من خلال تصريح قوقل ولم يتم التعرف على التحديث الرسمي هل يكون يعالج المحتوى المزعج فقط ام الإسبام ام هو تحديث يحسن من ظهور المواقع التي لها مشاركات عبر مواقع التواصل الإجتماعية وغيرها والاعجابات من خلال الزوار وكذلك مدة بقاء الزائر في الموقع.

جوجل ركزت على إظهار نتائج بحث جديدة معتمدة على مدى موثوقيتها، واللي فهمته من كلام كثير حول التحديث الجديد إنه بيضع المواقع المتخصصة في المقدمة وخاصة التي تقدم محتوى مكتوب من قبل متخصصين في المجال.

تحديث قوقل هو تحديث وصفته جوجل بإنه تحديث جوهري في الخوارزميات اللي على اساسها بتعمل الـ ranking للمواقع ذات التخصص والتي لديها كتاب ذات تخصص في المجال وكتابة يدوية.

 

النقاط التي قد تساعد المواقع في الصعود

  • إثراء المحتوى بالمعلومات المفيدة التي تفيد الزائر
  • تشجيع الزوار على  القراءة والمشاركة
  • تخفيف من عرض الإعلانات المزعجة سواء ادسنس او غيرها
  • تحسين من سرعة الموقع بقدر المستطاع سواء بإستخدام amp او غيرها
  • الإبتعاد عن الفتحات الإجبارية
  • الإبتعاد عن اخفاء جزء من المحتوى
  • محاولة جعل الزائر يبقى اطول وقت ممكن في الموقع
  • ترابط المحتوى بالمعلومات ” المواضيع المتشابهة”

المواقع المتأثرة من تحديث قوقل

من خلال تصريحات جوجل وكذلك المسئولين في اقوى المواقع في عالم السيو تحدثوا حول التأثيرات الكبيرة للمواقع التي لا تقدم اي مادة يستفاد منها الزائر للمواقع.

ومن تلك المواقع التي تستخدم الحشو في الكلمات لكي تستطيع ان تظهر في الصفحات والنتائج الأولى في محرك البحث قوقل كما هو الحال في المواقع العربية التي تستخدم حشو  الكلمات لمسك الأخبار اليومية.

كما تأثرت المواقع التي لم تطبق إرشادات قوقل من ناحية السرعة وكذلك تجاوب التصميم لجميع الأجهزة  الكمبيوتر والموبايل.

 

ماذا علينا العمل به تجاه التحديث

 

موعد إنتهاء التحديث

حول مدة بقاء التحديث ومتى موعد إنتهاء وإستقرار النتائج وعدم تذبذب النتائج كما تحدث بذلك Danny Sullivan احد المنظمين إلى فريق جودة البحث قوقل مؤخراً, حيث قال في تغريدة له رداً على إستفسار احد السائلين بأن إنتهاء التحديث سيكون خلال نصف الإسبوع الحالي.

 

ممكن تكون هذه بعض النقاط التي قد تفيد اصحاب المواقع والتركيز بشكل كبير على المحتوى

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *