اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
عالم المرءه

أعراض سرطان الثدي تعرفي معنا سيدتي

X

أعراض سرطان الثدي Symptoms of breast cancer : سوف نتعرف هنا حول الأعراض المصاحبة لسرطان الثدي الذي تشكو منه النساء والتعرف على الأعراض عبر موقعنا الصفحة العربية تابعونا.

هناك العديد من الأعراض من أعراض السرطان للثدي والتي لا تعرفها العديد من النساء, ولذلك سوف نتعرف على تلك الأعراض سيدتي كما هو مبين في موضوعنا هنا عبر قسم المرأة وكل مايخص المرأة من موقع الصفحة العربية.

كلمات بحثية :

اعراض سرطان الثدي بالصور الحقيقية – اعراض سرطان الثدي الحميد

اعراض سرطان الثدي عند المرضع – اعراض سرطان الثدي في سن العشرين

اعراض سرطان الثدي عند الرجال – اعراض مرض سرطان الثدي بالتفصيل

هل الم اليد من اعراض سرطان الثدي – اسباب سرطان الثدي

أعراض سرطان الثدي

سنتعرف على الأعراض من خلال بعض التقارير والنقاط الأساسية مع تعريف لكل نوع وعل نقطة في تقريرنا مدعوم بالصور حول الأعراض لسرطان الثدي.

  • تورم كل أو جزء من الثدي (حتى لو لم يكن هناك تورم واضح)
  •    تهيج الجلد أو تناقصه (يبدو أحيانًا مثل قشر البرتقال)
  •    ألم الثدي أو الحلمة
  • سحب الحلمة (الانحناء إلى الداخل)
  •    احمرار ، تدرج ، أو سماكة من الحلمة أو جلد الثدي
  •    إفرازات الحلمة (بخلاف حليب الثدي)

تهيج الجلد

تهيج جلد الثدي Breast irritation : من اعراض سرطان الثدي هو تهيج الجلد كما هو موضح في الصورة التالية التي توضح الحالة التي قد يتهيج جلد الثدي.

أعراض سرطان الثدي تعرفي معنا سيدتي 1

قد يتعرض جلدك للتهيج بسبب حمالة الصدر الضيقة، مثل الطفح الحراري، التهاب الجلد التماسي، أو غيرها من مشاكل الجلد. ولكن في بعض الأحيان، يمكن أن يكون أيضا أحد أعراض سرطان الثدي. عندما يظهر احمرار غير مبرر على الثديين، مع تورم، وتهيج الجلد، وحكة، أو طفح جلدي فقد يكون هناك رسالة من جسمك بضرورة التحرك الجدي واستشارة الطبيب.

افرازات حلمة الثدي

إفرازات حلمة الثدي Breast secretions : من الأعراض ايضاً والتي لا تعرفها العديد من النساء هو الأفرازات من حلمة الثدي وهي إفرازات غير خروج الحليب ويجب على المرأة أثناء خروج الإفرازات التوجه إلى المستشفى للفحص.

أعراض سرطان الثدي تعرفي معنا سيدتي 2

إذا كنتِ تقومين بالرضاعة الطبيعية أو حامل، فأن ظهور إفرازات من الثدي أمر طبيعي. ولكن بالنسبة للنساء الأخريات، يجب فحص أي إفرازات غير مبررة. أحيانا قد تكون الافرازات شفافة، وقد يكون لها لون أخضر أو مصفر أو دموية.

 

النمش

النمش الذي يظهر على الجلد بشكل غير طبيعي هذا إحدى العلامات التي قد تكون من علامات السرطان في الثدي لذلك على المرأة الفحص المستعجل.

أعراض سرطان الثدي تعرفي معنا سيدتي 3

ظهور البقع الجلدية والنمش غير العادي على الجلد ليس مجرد علامة على أن عليك أن ترى طبيب الأمراض الجلدية – بل يمكن أن يكون علامة على شكل نادر وأكثر عدوانية من سرطان الثدي يسمى سرطان الثدي الالتهابي. إذا كنت تتعرض النمش الذي يظهر سريعا فيجب أن تستشير الطبيب فورا.

 

التورم في الثدي

تورم الثدي Breast swelling بشكل غير طبيعي يستدعي إلى الذهاب إلى المستشفى للفحص تفادياً من أي مرض لا سمح الله به, ومن الأعراض من أعراض السرطان في الثدي أو التورو و الورم في الثدي من الداخل أو الخارج.

أعراض سرطان الثدي تعرفي معنا سيدتي 4
BREAST CANCER SELF CHECK, HEALTHCARE AND MEDICINE CONCEPT

انتفاخ الثدي أو الرقة هي من الاعراض الشائعة للنساء خلال فترات معينة من الدورة الشهرية أو حتى علامة على الحمل المبكر. وهذا هو السبب الذي يجعل المرأة غالبا ما تتجاهلها علامة تحذيرية لسرطان الثدي. ولكن إذا بدا أن أحد الثديين قد تضخم بشكل خاص أو تورم، فأنت بحاجة إلى الحصول على فحص سرطان الثدي.

 

فريق الصفحة العربية

عبير من مصر العربية ادرس في كلية الإسكندرية إعلام دائماً ما ابحث عن كل ماهو جديد في عالم الموضه وغيرها من الأناقه وحالياً انتظر الشهادة في عالم الإعلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى