تطوير المواقع

تحديثات جديدة ” ارشادات مشرفي المواقع ” للتوافق مع قوقل والتصدر في قوقل والتحسين لمحركات البحث

صحيفة الصفحةseogoogle

تمت اضافة بعض الاشياء المهه الى ارشادات مشرفي المواقع لكي تتوافق مع محركات البحث وايضا مع الهواتف الذكية

واخر تحديث لأرشادات مشرفي المواقع بتاريخ 20-3-2013

وهذه صفحة الارشادات

…………………………….. الارشادات ………………….

عندما يكون موقعك جاهزًا، يجب إجراء ما يلي:

 

 

  • تأكد أن كل المواقع التي ينبغي أن تتعرف على صفحاتك تعلم بوجود موقعك على الإنترنت.

 

إرشادات التصميم والمحتوى

  • أنشئ موقعًا ذا روابط نصية وتدرج واضحين. يجب أن تكون هناك إمكانية للوصول إلى كل صفحة من ارتباط نصي ثابت واحد على الأقل.

 

  • قدّم خريطة موقع لمستخدميك بارتباطات تشير إلى الأجزاء المهمة في موقعك. إذا كان ملف Sitemap يحتوي على عدد كبير جدًا من الروابط، فيمكنك تقسيم ملف Sitemap إلى صفحات متعددة.

 

  • قلل من عدد الروابط في كل صفحة إلى الحد المعقول.

 

  • أنشئ موقعًا مفيدًا ثريًا بالمعلومات، واكتب صفحات تصف المحتوى بوضوح ودقة.

 

  • تخيل الكلمات التي تتوقع أن يكتبها المستخدمون للوصول إلى صفحاتك، وتأكد من احتواء موقعك على هذه الكلمات فعلاً.

 

  • جرّب استخدام النص بدلاً من الصور في عرض الأسماء أو المحتوى أو الروابط المهمة. حيث يتعذر على زاحف Google التعرف على النص المضمَّن في صور. وفي حالة ضرورة استخدام الصور في المحتوى النصي، جرّب استخدام سمة النص البديل “ALT” لتضمين كلمات قليلة من النص الوصفي.

 

  • تأكد أن عناصر <title> والسمات البديلة دقيقة ووصفية.

 

  • تحقق من عدم وجود روابط معطلة ومن صحة محتوى HTML.

 

  • إذا قررت استخدام صفحات متغيرة (كاحتواء عنوان URL على العلامة “؟”)، فاعلم أن عناكب محركات البحث لا تزحف كلها إلى الصفحات المتغيرة والثابتة على حد سواء. فهو يساعد في الاحتفاظ بالمعلمات مختصرة وقليلة العدد.

 

 

الإرشادات الفنية

  • استخدم متصفحًا نصيًا مثل Lynx لاختبار موقعك، حيث إن معظم عناكب محركات البحث ترى موقعك مثلما يراه متصفح Lynx تقريبًا. وإذا كانت لديك بعض المزايا الرائعة، مثل جافا سكريبت أو ملفات تعريف الارتباط أو مُعرِّفات الجلسات، أو الإطارات أو DHTML أو الفلاش، والتي قد تمنعك من مشاهدة موقعك بالكامل في المتصفح النصي، فمن المحتمل أيضًا أن تعاني عناكب محركات البحث صعوبة في الزحف إلى موقعك.

 

  • اسمح لبرامج تتبع البحث بالزحف إلى موقعك بدون الحاجة إلى مُعرّفات الجلسات أو الوسيطات التي تتبع مسارها من خلال الموقع. وتفيد هذه الأساليب في تتبع سلوك كل مستخدم مع اختلاف تام في نمط وصول برامج التتبع. وقد يؤدي استخدام هذه الأساليب إلى عدم اكتمال فهرسة موقعك نظرًا لأن برامج التتبع قد لا تكون قادرة على التخلص من عناوين URL التي تبدو مختلفة على الرغم من أنها توجه إلى الصفحة نفسها.

 

  • تأكد أن خادم الويب يوفر إمكانية عرض عنوان “If-Modified-Since HTTP”. تسمح هذه الميزة لخادم الويب بإخبار Google بما إذا كان محتوى موقعك قد تغير منذ آخر مرة تم فيها الزحف إلى موقعك أم لا. ويضمن استخدامك لهذه الميزة الحفاظ على سعة النطاق مع توفير النفقات.

 

  • استخدم ملف robots.txt على خادم الويب. ويُعلم هذا الملف برامج زحف الويب بالأدلة التي يمكن أو لا يمكن الزحف إليها. تأكد من وجوده وتحديثه لموقعك بحيث لا تقوم بحظر برنامج تتبع ارتباطات Googlebot عن طريق الخطأ. انتقل إلى http://code.google.com/web/controlcrawlindex/docs/faq.html للتعرف على كيفية توجيه برامج الروبوت عند زيارتها لموقعك. ويمكنك اختبار ملف robots.txt للتأكد من استخدامه بشكل صحيح مع أداة تحليل ملف robots.txt المتاحة ضمن أدوات مشرفي المواقع من Google.

 

  • ابذل جهودًا معقولة لضمان عدم تأثير الإعلانات في تصنيفات محرك البحث. فعلى سبيل المثال، يتم حظر الزحف إلى إعلانات AdSense وروابط DoubleClick في Google باستخدام ملف robots.txt.

 

  • إذا اشترت شركتك نظامًا لإدارة المحتوى، فتأكد أن النظام ينشئ الصفحات والروابط التي يمكن أن تزحف إليها محركات البحث.

 

  • استخدم ملف robots.txt لمنع الزحف إلى صفحات نتائج البحث أو أية صفحات أخرى يتم إنشاؤها تلقائيًا ولا تضيف قيمة كبيرة للمستخدمين القادمين من محركات البحث.

 

 

  • راقب أداء موقعك واعمل على تحسين أوقات التحميل. تهدف Google إلى توفير أفضل نتائج البحث ذات الصلة للمستخدمين وترك انطباع رائع لديهم. يذكر أن المواقع ذات السرعة العالية تزيد من رضا المستخدم وتحسن من الكفاءة الكلية للويب (خاصةً بالنسبة إلى المستخدمين الذين يستخدمون اتصالات إنترنت بطيئة)، ونحن نأمل أنه مع تطوير مشرفي المواقع لمواقعهم، ستزيد السرعة العامة للويب.توصي Google بشدة جميع مشرفي المواقع بمراقبة أداء الموقع بشكل منتظم باستخدام الأدوات سرعة الصفحة أو YSlow أو اختبار صفحة الويب أو أدوات أخرى. للحصول على مزيد من المعلومات والأدوات والموارد، راجع لنجعل الويب أسرع. بالإضافة إلى ذلك، تعرض الأداة المتعلقة بأداء الموقع في أدوات مشرفي المواقع سرعة موقع الويب وفقًا لأداء المستخدمين حول العالم.

إرشادات الجودة

تغطي إرشادات الجودة هذه معظم الأشكال الشائعة من السلوك الذي ينطوي على الخداع أو الاحتيال، ومع ذلك فقد تتعامل Google بحزم مع أية ممارسات أخرى مضللة لم تتضمنها تلك الإرشادات. فليس من الأمان افتراض أنه بمجرد أن أسلوب خداعي معين غير مضمن في هذه الصفحة، فإن Google توافق عليه. مشرفو الويب الذين يبذلون جهدهم لدعم روح المبادئ الأساسية سيوفرون تجربة مستخدم أفضل وبالتالي سيكون بإمكانك الاستمتاع بتصنيف أفضل من أولئك الذين يقضون وقتهم في البحث عن ثغرة يمكنهم استغلالها.

إذا كنت تعتقد أن أحد المواقع الأخرى يسيء استخدام إرشادات الجودة من Google، فالرجاء إخبارنا بذلك من خلال إرسال تقرير عن الرسائل غير المرغوب فيها. تفضل Google تطوير حلول تلقائية قابلة للترقية للمشكلات، لذلك نحن نحاول تقليل مكافحة البريد العشوائي يدويًا إلى الحد الأدنى. في الوقت الذي قد لا نتخذ فيه إجراء يدوي ردّا على كل تقرير، فإن البلاغات عن المحتوى غير المرغوب فيه يتم تحديد أولويتها بناءً على تأثر المستخدم وفي بعض الحالات قد تؤدي إلى الإزالة لموقع غير مرغوب فيه بالكامل من نتائج بحث Google. ومع ذلك، فلا تؤدي جميع الإجراءات اليدوية إلى الإزالة. وحتى في الحالات التي نتخذ فيها إجراءً ضد موقع تم الإبلاغ عنه، فإن تأثيرات هذه الإجراءات قد لا يكون واضحًا.

إرشادات الجودة – المبادئ الأساسية

  • عليك إعداد الصفحات للمستخدمين في المقام الأول، وليس لمحركات البحث.

 

  • لا تخدع المستخدمين.

 

  • تجنب الحيل التي تهدف إلى تحسين مستويات الترتيب في محركات البحث. ومن القواعد الإرشادية الجيدة أن تسأل نفسك هل تشعر بالراحة عند تبرير ما فعلته ضد موقع ما يتنافس معك أو إلى أحد موظفي Google. ومن الاختبارات المفيدة كذلك طرح السؤال التالي، “هل يساعد ذلك مستخدمي موقعي؟ هل كنت لأفعل ذلك لو لم تكن هناك محركات بحث؟”

 

  • فكر في ما يجعل موقعك على الويب فريدًا أو ذا قيمة أو جذابًا. اجعل موقعك بارزًا عن المواقع الأخرى في مجالك.

 

إرشادات الجودة – إرشادات خاصة

تجنب الأساليب التالية:

 

 

 

 

 

 

 

 

 

  • إنشاء صفحات ذات سلوك ضار, مثل التصيّد أو تثبيت الفيروسات أو أحصنة طروادة أو غير ذلك من البرامج الضارة.

 

 

 

المشاركة في الممارسات الجيدة كما يلي:

  • مراقبة موقعك بشأن الاختراق وإزالة المحتوى الذي تم اختراقه بمجرد ظهوره

 

 

إذا رأيت أن موقعك لا يلتزم بهذه الإرشادات، فيمكنك تعديله لتحقيق هذا الالتزام، ثم إرسال موقعك لإعادة النظر فيه.

 

هنا الارشادات

الوسوم

LSG-alraih

ابو مرام احب تقنية محركات البحث هاوي ولست محترف فيها اعمل في مجلة الصفحة كمحرر ومسئول محتوى  وسيو من ارض اليمن السعيد

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق